محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات تُعزّز موقعها على خارطة الإبداع العالمية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارته لمعرض "آرت دبي" في مدينة جميرا

محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات تُعزّز موقعها على خارطة الإبداع العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات تُعزّز موقعها على خارطة الإبداع العالمية

محمد بن راشد
دبي ـ سعيد المهيري

أكد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،أن السمات والقيم التي ارتبط بها اسم دولة الإمارات من أمن وأمان واستقرار وتسامح وانفتاح على الثقافات، جعلت من دولتنا أرضاً يجد المبدعون فيها مبتغاهم لإطلاق العنان لإبداعاتهم والتعبير عما يحملون من أفكار ورؤى في إطار من الحرية المسؤولة القائمة على احترام مجتمعنا وثقافتنا، منوهاً سموه بدور الإنتاج الثقافي والفنون كوسيلة راقية لتعزيز الروابط بين الناس من مختلف الأجناس والثقافات وإعلاء قيم الجمال والخير فيما بينهم.

 اقرا ايضا :

محمد بن راشد يؤكّد حرص الإمارات على توظيف خبراتها في مساعدة الأشقاء

ودون على حسابه الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»خلال زيارتي لمعرض آرت دبي 500 فنان من 40 دولة اجتمعوا في واحة فنية ثقافية في وسط دبي .. الفن رسالة وحضارة وإبداع متجدد الفن قصة الإنسان بخيال أخيه الإنسان.وأعرب سموه عن ارتياحه لتنامي زخم الحراك الثقافي الذي تشهده الإمارات، في الوقت الذي تواصل فيه دبي تعزيز موقعها ضمن أبرز مراكز الإبداع العالمية ومكانتها كنقطة جذب للمبدعين في المجالات كافة، بما في ذلك مجال الإبداع الفني والثقافي، بما تحتضنه سنوياً من مهرجانات وفعاليات ومناسبات يشارك فيها ويشهدها مبدعون ذوو مكانة عالمية مرموقة من جميع بقاع الأرض.

وقال: «التسامح والانفتاح على الثقافات قيم جعلت الإمارات أرضاً للإبداع ومركز جذب للمبدعين.. نتابع الحركة الثقافية النشطة في كافة ربوع الدولة وهي تواكب رؤيتنا للمستقبل وتعزز روابطنا بالعالم.. دبي اليوم تواصل تعزيز مكانتها على خارطة الإبداع العالمية.. حريصون على استقطاب المواهب من كافة أنحاء العالم، والعمل لا ينقطع لتهيئة أفضل بيئة داعمة لهم.. اهتمامنا بالإبداع ينبع من قناعتنا بأنه ركيزة لبناء الحضارات وضمانة لازدهار مستقبل الشعوب».

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، معرض «آرت دبي»، المُقام في مدينة جميرا خلال الفترة من 20 إلى 23 مارس الجاري، ضمن دورته الثالثة عشرة، التي تعد الكبرى في تاريخ المعرض بمشاركة أكثر من 500 فنان من نحو 40 دولة من بينها الإمارات، ونحو 90 صالة عرض فنية محلية وعالمية، وهو الحدث الأبرز على أجندة «موسم دبي الفني» التي تشمل باقة متنوعة من الفعاليات المُدرجة على أجندة الثقافة والفنون السنوية لدولة الإمارات وتبلغ ذروتها خلال شهر مارس من كل عام.

وتفقّد جنبات المعرض وقاعاته التي تضمنت مجموعة كبيرة من الأعمال المميزة التي تنوعت بين المدارس الفنية المختلفة وتعددت قوالبها ما بين الرسومات والمنحوتات والمجسمات، واستمع سموه إلى شرح من أصحاب تلك الأعمال حول مضمونها وما ترمز إليه من أفكار وما قام الفنانون من توظيف لعناصر إبرازاً لأفكارهم والتعبير عنها بصورة مبدعة.

وأبدى تقديره لما اطلع عليه من معروضات ذات مستوى رفيع من التميّز، وما شاهده من حركة نشطة داخل المعرض الذي يستقطب سنوياً آلاف الزوار من محبي الفنون من داخل الدولة وخارجها، مع تنامي أهمية المعرض كونه أحد أبرز محافل الفنون والثقافة العالمية في المنطقة، وقال سموه: «الفنون لغة عالمية ترقى بالإنسان وتبني جسور التفاهم بين البشر.. وتجمعهم على الاحتفاء بمعاني الجمال والخير والسلام».

وأثنى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ختام الزيارة التي رافقه فيها خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من الفنانين العالميين المشاركين والقائمين على «آرت دبي»، على المستوى الطيب الذي جاء عليه تنظيم المعرض، بما يتناسب مع المكانة التي يتمتع بها الحدث بين أهم وأبرز الفعاليات الثقافية في المنطقة، وبما يستقطبه من فنانين عالميين رفيعي المستوى، مؤكداً سموه قيمة المعرض في إثراء الحركة الإبداعية في الدولة، وفتح المجال أمام المواهب المحلية، لاسيما الشابة منها للاطلاع على تجارب متميزة من مختلف أنحاء العالم واكتساب معارف جديدة عن الاتجاهات الإبداعية الحديثة والاقتراب أكثر من أفكار جديدة يضمها المعرض كل عام.

يُذكر أن «آرت دبي» يُعد من أهم الفعاليات الثقافية والإبداعية ضمن موسم دبي الفني بما يتضمنه من برامج ومبادرات ومعارض وندوات وعروض متنوعة، بينما تعد دورته الثالثة عشرة الكبرى في تاريخ المعرض، وتضم أربعة أقسام رئيسة هي: «آرت دبي كونتمبراري للفن المعاصر»، و«آرت دبي مودرن للفن الحديث»، و«بوابة»، و«رزيدنس للإقامة».

قد يهمك ايضا

محمد بن راشد يؤكّد حرص الإمارات على توظيف خبراتها في مساعدة الأشقاء

مجلس الوزراء اللبناني يُناقش خطة الكهرباء والخطة البيئية الخميس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات تُعزّز موقعها على خارطة الإبداع العالمية محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات تُعزّز موقعها على خارطة الإبداع العالمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates