مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين

مصابي كورونا
نيودلهي - صوت الإمارات

توفي ما لا يقل عن 13 مريضا بعد اندلاع حريق في وحدة العناية المركزة بمستشفى هندي يعالج مرضى فيروس كورونا.وقالت السلطات الهندية إنها تمكنت من إخماد الحريق الذي اندلع في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، ونقلت أربعة ناجين إلى مستشفيات قريبة.ويأتي الحادث وسط موجة ثانية قاتلة من الإصابات بالوباء في الهند.وقد أرهق الارتفاع المفاجئ في أعداد المرضى المستشفيات، ما تسبب في نقص حاد في الأكسجين وأسرّة العناية المركزة وأجهزة التنفس الاصطناعي.

وسجلت الهند الجمعة 332730 حالة إصابة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل إصابة مسجل في يوم واحد في أي مكان في العالم، لليوم الثاني على التوالي. وارتفعت الوفيات اليومية من كوفيد - 19 بمعدل قياسي بلغ 2263 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.هل تصبح الهند بؤرة تفشي فيروس كورونا المقبلة؟ووقع الحريق في مستشفى فيجاي فالاب في منطقة فيرار بولاية ماهاراشترا الغربية على بعد 70 كيلومترا شمالي مومباي.

ولا يزال من غير الواضح كيف بدأ الحريق، وقد أمر رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا بفتح تحقيق في الحادث.وقدم رئيس الوزراء ناريندرا مودي تعازيه عبر تويتر واصفا الحادث بأنه "مأساوي".وقد أدى العدد المتزايد من حالات الإصابة بالوباء إلى تفاقم أزمة الرعاية الصحية التي اجتاحت العديد من الولايات الهندية. ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء، الجمعة، اجتماعات مع رؤساء وزراء الولايات الأكثر تضررا ومصنعي الأكسجين.

وطلبت أعلى محكمة في الهند من الحكومة المركزية وضع خطة وطنية بحلول يوم الجمعة، لتعزيز إمدادات الأكسجين والأدوية والعلاج واللقاحات.ووصفت المحكمة العليا الوضع بأنه "حالة طوارئ صحية وطنية" - إذ تنظر ست محاكم عليا في جميع أنحاء البلاد في التماسات تتعلق بنقص الأدوية.وماهاراشترا هي الولاية الأكثر تضررا في البلاد من حيث عدد الحالات وتواجه نقصا حادا في الأكسجين.فقد توفي، قبل يومين، 24 مريضا بكوفيد - 19 في مستشفى في منطقة أخرى من الولاية بعد أن توقف إمداد الأكسجين في أجهزة التنفس الاصطناعي. واُرجع ذلك إلى تسرب أدى إلى توقف الإمداد أثناء إعادة ملء خزان الأكسجين في مستشفى ذاكر حسين في مدينة ناشك.

وفي الأيام الأخيرة، قالت عدة مستشفيات أخرى في مدينة دلهي إنها تعرضت إما لنفاد الأكسجين فيها أو أن الإمدادات تتضاءل بسرعة.ولقي عدد من المرضى حتفهم بينما كانوا في انتظار الإمدادات، وأصبحت غالبية أسرّة العناية المركزة في مستشفيات دلهي ممتلئة.وقالت شركة ماكس للرعاية الصحية، التي تدير 10 مستشفيات خاصة في منطقة نيودلهي، صباح الجمعة إنها كانت تنتظر إمدادات الأكسجين الجديدة لأكثر من سبع ساعات في منشأتين تابعتين لها.وقالت الشركة لاحقا إن الإمدادات وصلت في النهاية.

وتواجه ثلاث ولايات أخرى - غوجارات وأوتار براديش وهاريانا - أيضا نقصا حادا في الأكسجين، بينما تشهد ولايات أخرى نضوبا تاما في الإمدادات.ودخل حظر السفر حيز التنفيذ في المملكة المتحدة للزوار القادمين من الهند. وسيُسمح للمواطنين البريطانيين والأيرلنديين بالدخول ولكن سيتعين عليهم البقاء في أحد فنادق الحجر الصحي المحددة من قبل الحكومة لمدة عشرة أيام.وأوقفت كل من كندا والإمارات العربية المتحدة رحلات الركاب من الهند لمدة 30 يوما وشددت سنغافورة القيود على المسافرين القادمين من هناك.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

العلماء يحددون جينات بشرية تقاوم عدوى "كوفيد-19"

سفن سياحية تتحدى فيروس كورونا و "كوستا" تعود إلى البحر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates