الزيودي وبن سلطان يشهدان انضمام مجموعة جديدة من مؤسسات القطاع الخاص لمبادرة الحد من هدر الغذاء
آخر تحديث 10:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

ضمن المساهمات الوطنية المحددة للدولة في ملف التغير المناخي

الزيودي وبن سلطان يشهدان انضمام مجموعة جديدة من مؤسسات القطاع الخاص لمبادرة "الحد من هدر الغذاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزيودي وبن سلطان يشهدان انضمام مجموعة جديدة من مؤسسات القطاع الخاص لمبادرة "الحد من هدر الغذاء

الزيودي وبن سلطان
دبي- صوت الامارات

شهد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي توقيع مجموعة جديدة من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص على المشاركة في تنفيذ تعهدات الدولة بالحد من هدر الغذاء، والتي تأتي ضمن المساهمات الوطنية المحددة للدولة في ملف التغير المناخي، وجاء التوقيع خلال فعالية نظمتها وزارة التغير المناخي والبيئة في مقر مسرعات مستقبل دبي في أبراج الإمارات بالتعاون مع شركة "وينوو" المتخصصة في تكنولوجيا الغذاء للاحتفال بانضمام عدد من مؤسسات القطاع الخاص وبالأخص قطاع الضيافة والتزامها بتعهدات الدولة بالحد من هدر الغذاء، بحضور عدد من رجال الأعمال وممثلين عن الشركات الوطنية في دولة الإمارات.

وتشمل قائمة المؤسسات المنضمة للمبادرة : الاتحاد للطيران، وبلدية دبي، وفنادق ومنتجعات مجموعة هيلتون، وجميرا أبراج الإمارات، ومجموعة جيه إيه للمنتجعات والفنادق، وشركة ميار لإدارة المنشآت، إحدى الشركات التابعة لشركة البركة القابضة.
وأكد معالي الدكتور ثاني الزيودي التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالوفاء بالهدف العالمي المتمثل في تحقيق خفض عام في معدل الهدر والخسائر الغذائية والنفايات بنسبة 50% بحلول عام 2030، بموجب الهدف رقم 12 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بالاستهلاك والإنتاج المستدامين.
وأوضح معاليه أن الوزارة بالتعاون مع شركة وينو وفي إطار تعهدات الدولة أطلقت في أواخر العام 2017 مبادرة شارك فيها عدد من مؤسسات قطاع الضيافة في الدولة، استهدفت خفض معدلات هدر الطعام، وتوفير ميلون وجبة في 2018، ومليوني وجبة في 2019، و3 ملايين في 2020، مشيراً إلى أن النهج الذي سارت عليه المبادرة ساهم في تجاوز معدل التوفير المستهدف للعام 2018، وتوفير ما يزيد عن 1.6 مليون وجبة للعام الجاري.
واستناداً لما حققته المبادرة من نجاح حتى الآن، دعا الدكتور الزيودي كافة مؤسسات القطاع الخاص، وفي مقدمتها قطاع الضيافة إلى الانضمام إلى التعهدات والالتزام بالمشاركة في جهود الدولة للحد من هدر الغذاء، لمواكبة مستهدفات رؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071، وإيجاد مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.
وخلال الفعالية، شهد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي الإطلاق المحلي لنظام الذكاء الاصطناعي " Winnow Vision" لتعزيز كفاءة خفض معدلات هدر الطعام، مؤكدا أن الوتيرة السريعة للتطور التكنولوجي وحرص الدولة على توظيف هذه التكنولوجيات وبالأخص تقنيات الذكاء الاصطناعي ساهم في تحقيق توجهاتها المستقبلية في تعزيز ودعم كافة الجهود المبذولة لتحقيق الاستدامة.
ويتيح النظام الجديد لمسؤولي قطاع الضيافة وبالأخص المشرفين على المطابخ مراقبة وتتبع بواقي ونفايات الطعام بشكل دقيق عبر التقاط صور وتسجيلات مرئية تساهم في الوقف على دورتها وتسهيل عمليات فرزها ما يعزز كفاءة خفض معدل هدر الغذاء.
وقال معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي إن دولة الإمارات تركز على توسيع قاعدة الابتكار في تطبيقات التكنولوجيا الحديثة وبالأخص تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز تنافسيتها وريادتها العالمية بما يواكب مستهدفات رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071، موضحاً أن التوسع في استخدام وتوظيف هذه التقنيات يعتمد على منظومة متكاملة من العمل والتعاون المتبادل بين القطاعين الحكومي والخاص بما يشمل كافة القطاعات.
وأشار إلى أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة أحد مستهدفات الدولة والمتمثل في خفض معدلات هدر الغذاء يمثل نموذجاً للاستخدام الفعال والذي يمكن عبره تحقيق الاستدامة وإيجاد مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.
من جهته، قال مارك زورنيس الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "وينو" إن قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة يلعب دورا هاماً في جهود خفض، معبراً عن فخره بالنتائج الرائعة التي حققها الطهاة بالتعاون مع وينو إذ أثبتوا إمكانية تحقيق معدلة تعزيز وتنمية الأعمال في ظل الحفاظ على البيئة والالتزام بالإنتاج والاستهلاك المستدامين.
وأضاف: مع كل ما رصدناه من نجاح ما تزال مبادرتنا في بدايتها ونتطلع إلى توسيع نطاق تأثيرنا لنحقق مزيدا من الدعم والتعزيز للجهود العالمية والمحلية في هذا الخصوص.
وتضمنت الفعالية جلسة حوارية حول دور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة، والتزام الدولة بالهدف العالمي للحد من هدر الغذاء بنسبة 50% بحلول عام 2030.

قد يهمك ايضا

تهديدات بالاغتيال على يد جماعة متطرفة تلاحق مرشحة رئاسية في تونس

ولي عهد أبو ظبي يستقبل سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة في قصر البحر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيودي وبن سلطان يشهدان انضمام مجموعة جديدة من مؤسسات القطاع الخاص لمبادرة الحد من هدر الغذاء الزيودي وبن سلطان يشهدان انضمام مجموعة جديدة من مؤسسات القطاع الخاص لمبادرة الحد من هدر الغذاء



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates