تنفيذ مبنى مستقل للمحاكمات عن بعُد داخل المؤسسة العقابية في رأس الخيمة
آخر تحديث 13:38:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستطيع أعضاء النيابة الاتصال بأي غرفة أو قاعة بالصوت والصورة

تنفيذ مبنى مستقل للمحاكمات عن بعُد داخل المؤسسة العقابية في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنفيذ مبنى مستقل للمحاكمات عن بعُد داخل المؤسسة العقابية في رأس الخيمة

النيابة العامة برأس الخيمة
دبى ـ صوت الامارات

نفّذت النيابة العامة برأس الخيمة مشروع هو الأول من نوعه وهو إنشاء مبنى مستقل داخل المؤسسة العقابية والإصلاحية بالإمارة يدار بمنظومة العمل عن بعد ويضم 22 غرفة للتحقيق والمحاكمة عن بعد بخلاف غرف التحكم والمكاتب الإدارية.

وتوجه سعادة المستشار حسن محيمد النائب العام لإمارة رأس الخيمة بجزيل الشكر وخالص الامتنان للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للدعم اللامحدود الذي أثمر عن إنجاز مشروع التكامل الرقمي والربط بين الأنظمة الالكترونية لوزارة الداخلية ونيابة رأس الخيمة والذي تجلت أهميته من خلال تفعيل خدمات المنصة الرقمية بين دائرة النيابة العامة ووزارة الداخلية مما أسهم في اختزال الاجراءات واختصار الزمن وترشيد النفقات وزاد من سرعة تنفيذ الإجراءات ورفع كفاءة العمل القضائي ومؤشر سعادة المتعاملين المستفيدين من هذه الخدمات مثل تنفيذ خدمات الغاء اوامر المنع من السفر وكف البحث عبر المنصة الرقمية مباشرة دون استخدام الأوراق.

وأوضح النائب العام لامارة رأس الخيمة أن المبنى منفصل عن مبنى المؤسسة العقابية ومخصص لمحاكمة نزلاء المؤسسة بإشراف مباشر من النيابة العامة ويستطيع أي عضو من أعضاء النيابة العامة الاتصال بأي غرفة أو قاعة محكمة داخل المبنى الجديد عن بعد بالصوت والصورة أيا كان موقع النيابة التي يعمل بها على مستوى الإمارة سواء النيابة الكلية أو نيابة المخدرات أو نيابة المرور أو نيابة الجنسية الإقامة أو النيابات الجزئية، الموجودة في مراكز شرطة المدينة والمعمورة والجزيرة والرمس.

وخلال الأسبوعين الماضيين تمكنت دائرة النيابة العامة من إدارة جميع جلسات المحاكمات الجزائية في دار القضاء برأس الخيمة إلى محاكمات "عن بعد" بنسبة 100% حيث تم عقد ما يقرب من 20 جلسة محاكمة للقضايا الجزائية الجنح والجنايات منذ بداية تطبيق العمل "عن بعد" بانتظام واستدامة.

وأشار محيمد إلى أن المبنى الجديد يضمن التحقيق "عن بعد" وإمكانية محاكمة المتهمين دون خروجهم من المؤسسة العقابية لنقلهم إلى غرف التحقيق أو قاعات المحاكمة في دار القضاء برأس الخيمة إذ يستطيع عضو النيابة أو القاضي رؤية المتهم "عن بعد" عبر الاتصال المرئي.

ولفت إلى أن دار القضاء أصبحت تضم قاعات محاكمة مزودة بمنظومة اتصال فائقة التطور مرتبطة بغرفة القاضي الجزائي وبالمؤسسة العقابية بحيث يستطيع القاضي أن يحاكم أي متهم دون الاختلاط معه.

وتابع أن منظومة الاتصال عن بعد بدائرة النيابة العامة تضمن إمكانية اتصال عضو النيابة العامة بالقيادة العامة للشرطة ومراكز الشرطة المنتشرة بالإمارة وكذلك أطراف القضايا والمحامين كي يتمكن من إنجاز التحقيقات القضائية عن بعد دون الحاجة لمخالطة أي شخص من المذكورين لبقية الأشخاص بما يساهم بشكل مباشر في تنفيذ توجه الدولة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كوفيد 19.

وأكد النائب العام لامارة رأس الخيمة أن منظومة العمل عن بعد في دائرة النيابة العامة في رأس الخيمة تتوافر بها جميع الاشتراطات التي نص عليها القانون سواء دقة ووضوح الصوت والصورة وتسجيل جميع الإجراءات على النظام الالكترونى لدائرة النيابة العامة المؤمن كما يسمح بتنفيذ كل الإجراءات الخاصة بالتحقيق سواء الاستجواب والمواجهة وعرض المضبوطات والمستندات والصور ومقاطع الفيديو عن بعد خلال تواجد الموقوف في المؤسسة العقابية.

قد يهمك ايضا 

محاكم رأس الخيمة تؤكد عمل 314 جلسة عن بُعد في 10 أيام عمل

سعود بن صقر يفتتح مركز الفحص الوطني "من المركبة" في رأس الخيمة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ مبنى مستقل للمحاكمات عن بعُد داخل المؤسسة العقابية في رأس الخيمة تنفيذ مبنى مستقل للمحاكمات عن بعُد داخل المؤسسة العقابية في رأس الخيمة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates