143 إماراتيًا يستفيدون من مد الحماية في دول التعاون حسب مذكرة الأمانة العامة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في اجتماع اللجنة الخليجية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

143 إماراتيًا يستفيدون من "مد الحماية" في دول التعاون حسب مذكرة الأمانة العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 143 إماراتيًا يستفيدون من "مد الحماية" في دول التعاون حسب مذكرة الأمانة العامة

مجلس التعاون لدول الخليج
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

ناقشت اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مذكرة الأمانة العامة في شأن التصور المطروح من قبل الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولة الإمارات بخصوص القيام بحملات إعلانية مرئية موحدة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية موجهة لأصحاب العمل والمستفيدين، وكذلك المقترح المقدم من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي في شأن إنشاء مركز تدريب لتأهيل كوادر وطنية متخصصة في التأمينات الاجتماعية والدراسات الإكتوارية في أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك خلال في أعمال الاجتماع "33" للجنة أمس الثلاثاء في أبوظبي، إذ تستضيف الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية على مدار يومين وفودا ممثلين عن أجهزة التقاعد في دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بنظام مد الحماية لأبناء دول المجلس العاملين في غير دولهم، وذلك في فندق الريتزكارلتون - أبوظبي.

ويستفيد من نظام مد الحماية نحو 143 مواطنا إماراتيا يقيمون في دول مجلس التعاون، ويعملون في القطاعين الحكومي والخاص بنظام مد الحماية، حسب آخر إحصائية لعام 2014، حيث يستفيد 8 مواطنين من نظام مد الحماية في مملكة البحرين، و48 في المملكة العربية السعودية، 28 في سلطنة عمان، و20 في دولة الكويت، و39 في دولة قطر.

وأشار رئيس الوفد للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليج، مدير إدارة العمل والخدمات الاجتماعية عبدالله بن مهنا الخروصي " إن ازدياد عدد المؤمن عليهم دلالة واضحة على انفتاح دول المجلس لاستقبال مواطنيها للعمل لديها، إلى جانب أنها تساعد في التقليل من الباحثين عن عمل، كما أن هناك قرارا من المجلس في مساواة الخليجيين في القطاعين الحكومي والخاص منذ قيام السوق الخليجي في 2008، التي على إثرها تحققت أمور كثيرة".

وأضاف " هناك مناقشة لمقترح الإمارات في شأن التصور المطروح من قبل الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، فيما يتعلق بالقيام بحملات إعلانية مرئية موحدة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الموجهة لأصحاب العمل والمستفيدين".

وتابع الخروصي " هناك مقترح من صندوق ومكافآت التقاعد في أبوظبي بعمل مشروع تأهيل وتدريب كوادر وطنية بعمل وتصميم الحقائب التدريبية لصناديق التقاعد لدول مجلس التعاون الخليجي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

143 إماراتيًا يستفيدون من مد الحماية في دول التعاون حسب مذكرة الأمانة العامة 143 إماراتيًا يستفيدون من مد الحماية في دول التعاون حسب مذكرة الأمانة العامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates