67 ألف مخالفة خطرة رصدتها مباحث المرور في أبوظبي في ثلاثة أشهر
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

شملت تجاوز الإشارة الحمراء والقيادة بتهور والانحراف المفاجئ

67 ألف مخالفة خطرة رصدتها مباحث المرور في أبوظبي في ثلاثة أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 67 ألف مخالفة خطرة رصدتها مباحث المرور في أبوظبي في ثلاثة أشهر

شرطة أبوظبي
أبوظبي - صوت الأمارات

حررت الدوريات المرورية ومباحث المرور في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، نحو 67191 مخالفة خطرة حضوريا، ارتكبها سائقون على الطرق الداخلية والخارجية في إمارة أبوظبي في الربع الأول من العام الحالي 2015، أي خلال الشهور الثلاثة الأولى.

ولفت مدير فرع الضبط المروري في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي النقيب عبد الله القبيسي إن المخالفات الخطرة التي يرتكبها السائقون، تتسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، ومن أكثر تلك المخالفات، تجاوز السرعات القانونية والقيادة بصورة تشكل خطراً على الجمهور "التهور"، واستخدام الهاتف باليد أثناء القيادة، وعدم استخدام حزام الأمان، وتجاوز الإشارة الضوئية، والانحراف المفاجئ للمركبة، وعدم ترك مسافة كافية خلف المركبات.

ودعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، قائدي المركبات، إلى خفض السرعات في التقاطعات، وحذرت من مخاطر زيادتها للحاق بالإشارة الضوئية بعد تحولها من اللون الأخضر إلى الأصفر، ما يتسبب في وقوع حوادث مرورية جسيمة، قد ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

وأوضحت أن كاميرات الإشارات الضوئية على التقاطعات، ترصد مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والاستخدام الخاطئ لمسارات الحركة، ووقوف المركبات على خطوط عبور المشاة، وتجاوز السرعات المقررة، ومخالفة المركبات المتجاوزة في التقاطعات، والمركبات التي تقوم بالانعطاف أو الالتفاف الكامل إلى اليسار من غير الحارات المخصصة.

وأشار إلى أن تجاوز السرعات يعتبر من المخالفات الخطرة، والتي تؤدي إلى وقوع الحوادث الجسيمة، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، لافتاً إلى أن المديرية، وضمن جهودها لتحسين مستويات السلامة المرورية، كثفت برامج التوعية المرورية لتشمل جميع السائقين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تكثيف الضبط المروري، وزيادة عدد الرادارات على الطرق الداخلية والخارجية.

وأكد تشديد الضبط المروري على جميع الطرق، للحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، مشددا على ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور الذي يهدف إلى السلامة المرورية لمستخدمي الطريق كافة.

وأشار القبيسي إلى أن عدد رخص قيادة المركبات التي تم سحبها من السائقين بإمارة أبوظبي خلال العام الماضي نحو 6468 رخصة قيادة، وتطبيق عقوبة الإيقاف عن القيادة عليهم لمدة ثلاثة شهور لارتكابهم العديد من المخالفات، التي أدت إلى إكمالهم الحد التراكمي للنقاط المرورية (24 نقطة).

وأكد استمرار الجهود المبذولة التي أدت إلى تحسن مستويات السلامة المرورية العام الماضي 2014، مقارنة بعام 2013، وأسفرت عن انخفاض وفيات الحوادث المرورية من 289 إلى 267 وفاة بنسبة 8 %، والإصابات البليغة من 366 إلى 240 إصابة بنسبة 34 %، وتحسين معدل الوفيات لكل "10 آلاف" مركبة بنسبة 15 %، وانخفاض عدد الحوادث المرورية من 2071 إلى 1861 بنسبة 10 %، على الرغم من زيادة عدد المركبات المسجلة والسائقين بنسبة 9 %.

ودعا القبيسي، قائدي المركبات على الطرق كافة، إلى الالتزام بقوانين المرور والسرعات المقررة، وإعطاء الأفضلية للمشاة في العبور، وعدم زيادة السرعة بالقرب من خطوط عبور المشاة، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، والحرص والانتباه لتفادي المفاجآت التي يمكن أن تحدث في الطريق.

من أبرز المخالفات المرصودة، 430 لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، و528 لقيادة المركبة بصورة تشكل خطرا على الجمهور، و17169 مخالفة لعدم ربط حزام الأمان، و68 مخالفة لقيادة المركبة بتهور، و693 مخالفة للتجاوز من كتف الطريق، و16349 مخالفة لعبور المشاة من غير الأماكن المخصصة لعبورهم، وتحرير 6426 مخالفة لعدم صلاحية الإطارات أثناء سير المركبة، و36 مخالفة لتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، بما يزيد على 60 كيلومترا للساعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

67 ألف مخالفة خطرة رصدتها مباحث المرور في أبوظبي في ثلاثة أشهر 67 ألف مخالفة خطرة رصدتها مباحث المرور في أبوظبي في ثلاثة أشهر



GMT 11:17 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

"كتائب حزب الله" تطالب بإقالة حكومة الكاظمي

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates