7 مبادرات وطنية تكريمًا لأرواح الشهداء الإماراتيين واحتضانًا لذويهم
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في طليعتها قرار رئيس الدولة تخصيص يوم للشهيد تقديرًا لتضحياتهم

7 مبادرات وطنية تكريمًا لأرواح الشهداء الإماراتيين واحتضانًا لذويهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 مبادرات وطنية تكريمًا لأرواح الشهداء الإماراتيين واحتضانًا لذويهم

7 مبادرات وطنية تكريمًا لأرواح الشهداء الإماراتيين
ابوظبي - سعيد المهيري

توالت خلال الأيام القليلة الماضية، مبادرات القيادة الإماراتية التي تهدف إلى تخليد ذكرى شهداء الدولة ورعاية شؤون ذويهم وأبنائهم على حدّ سواء، إذ جسدت مبادرات القيادة الإماراتية انجازات الشهداء لتكون نموذجًا فذًا للأجيال القادمة.

وجاء في طليعة تلك المبادرات قرار رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بأن يكون يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام يومًا للشهيد، تخليدًا ووفاءً وعرفانًا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة، الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة، كما قرر رئيس الدولة اعتبار هذه المناسبة الوطنية إجازة رسمية على مستوى الدولة.

وتقام في هذا اليوم مراسم وفعاليات وطنية خاصة، تشترك فيها مؤسسات الدولة كافة، وكل أبناء شعب الإمارات والمقيمين فيها، استذكارًا وافتخارًا بقيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء المتجذّرة في نفوس أبناء الإمارات، التي تحلّوا بها وهم يجودون بأرواحهم في ساحات البطولة والعطاء وميادين الواجب.

فيما وجهت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك بتسمية قاعة في كل مركز من مراكز مؤسسة التنمية الأسرية المنتشرة في إمارة أبوظبي الغربية والوسطى والشرقية باسم "قاعة شهيد الوطن"، وذلك تكريما لأرواح الشهداء وتقديرا لبطولاتهم وهم يرفعون راية الإمارات خفاقة عاليا في كل موقع يؤدون فيه عملًا إنسانيًا ويضحون بأرواحهم لتبقى ذكراهم العطرة خالدة في القلوب جيلا بعد جيل .

كما تلقى الإماراتيون أمس الاثنين بارتياح كبير، خبر أمر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإنشاء مكتب في ديوان ولي عهد أبوظبي يعنى بشؤون أسر شهداء الوطن، ويختص المكتب بمتابعة احتياجات أسر الشهداء وبالتنسيق مع الجهات الرسمية الأخرى في الدولة وتقديم الدعم اللازم لأسرة وأبناء الشهيد وتأمين كافة أوجه الرعاية والاهتمام لهم.

في حين أمر عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، بتخصيص ميدان خاص لشهداء الوطن تكريمًا لجهودهم، ودفع أرواحهم دفاعًا عن هذا الوطن والذود عنه.

فيما وجه عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي بتشييد ساحة للشهداء وبناء نصب تذكاري في موقع حديقة العلم بمنطقة الجرف بعجمان، وذلك تخليدًا لشهداء الواجب.

وبتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أعلن الأرشيف الوطني بدوره عن إنشاء مشروع "أرشيف الشهداء"، الذي سيتم عرض الجزء الأول منه في 30 تشرين الثاني المقبل، في إطار احتفالات الدولة بيوم الشهيد، وذلك تكريمًا لبواسل الإمارات الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن والواجب، كما سيتم إلى جانب هذا الأرشيف إنشاء متحف يخلد بطولات الشهداء.

كما أطلق عدد من الفنانين والممثلين الإماراتيين مبادرة "أم الشهيد أمنا.. أبناء الشهيد أبناؤنا" شاركت في دعمها عدة مؤسسات عديدة وكوكبة من الإعلاميات الإماراتيات ومجموعة كلنا الإمارات، زاروا خلالها ذوي الشهداء وقدموا لهم واجب العزاء والمواساة.

يذكر أن الدولة منذ تأسيسها أقرت العديد من المبادرات التي تعني بأسر الشهداء في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 مبادرات وطنية تكريمًا لأرواح الشهداء الإماراتيين واحتضانًا لذويهم 7 مبادرات وطنية تكريمًا لأرواح الشهداء الإماراتيين واحتضانًا لذويهم



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates