أمانة المجلس الوطني الاتحادي تختتم ورش العمل التدريبية للمرشحين
آخر تحديث 13:51:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المزروعي يدعو إلى تجنب الوعود البراقة لزيادة الإقبال

أمانة المجلس الوطني الاتحادي تختتم ورش العمل التدريبية للمرشحين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمانة المجلس الوطني الاتحادي تختتم ورش العمل التدريبية للمرشحين

الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - جواد الريسي

اختتمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي ورش العمل التدريبية التي نظمتها بالتعاون مع اللجنة الوطنية للانتخابات لمرشحي عضوية المجلس 2015 بعقد الجلسة الثالثة والأخيرة في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة، وذلك لمرشحي إمارتي رأس الخيمة والفجيرة بهدف اكسابهم المهارات اللازمة لتطبيق القواعد العملية في إدارة وتنظيم وتخطيط الحملات الانتخابية من خلال تسليط الضوء على عدد من المحاور المهمة التي تخدمهم في الفترة المقبلة من سير العملية الانتخابية.

وأكد الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي الدكتور محمد سالم المزروعي أن الأمانة حرصت وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للانتخابات على تنظيم ورش عمل تدريبية على مدى ثلاثة أيام لمرشحي عضوية المجلس 2015 بهدف إكسابهم أحدث المهارات اللازمة لتطبيق القواعد العلمية والعملية في إدارة وتنظيم وتخطيط الحملات الانتخابية وذلك في إطار السعي الحثيث والدائم لتقديم كل ما من شأنه تعزيز الثقافة البرلمانية في مختلف جوانبها سواء بتقديم جميع أشكال الدعم لأجهزة المجلس أو تعزيز التواصل مع كافة شرائح وفعاليات المجتمع .

وذكر في كلمة افتتح فيها ورشة العمل الثالثة إن الحملات الانتخابية وما يتعلق بها هو اختصاص اساس للجنة الوطنية للانتخابية وجاء تنظيم هذه الورشة حرصا من الأمانة العامة للمجلس على تعزيز الثقافة البرلمانية ومساهمة منها للتواصل مع المرشحين لاطلاعهم على اختصاصات المجلس ودوره ونشاطه، مضيفا أنه تم التركيز على عدد من المحاور في الورشة وعلى أهمية الاطلاع على اختصاصات المجلس كمؤسسة اتحادية دستورية لها اختصاصات تشريعية ورقابية ودبلوماسية برلمانية.

ولفت إلى أن مدى تواصل المرشحين مع الهيئات الانتخابية وعدم تقديم وعود براقة يؤدي إلى زيادة الإقبال على الانتخابات، مبينا أن زيادة أعداد الهيئات الانتخابية منذ عام 2006 إلى ما يقارب من 224 ألف ناخب عام 2015 يؤكد أن برنامج التمكين الذي أعلنه رئيس الدولة عام 2005 يحقق نتائجه وفق خصوصية مجتمع الإمارات.

وبيّن المزروعي أن الإقبال على الترشح لانتخابات عضوية المجلس يدل أيضا على الاحساس العالي بالمسؤولية الوطنية لدى أبناء وبنات الإمارات للمشاركة الايجابية البناءة في مسيرة الخير والنماء التي يشهدها وطننا العزيز في مختلف الميادين من خلال تحمل مسؤولية تمثيل شعبنا العزيز وإثراء مسيرة المجلس الوطني الاتحادي وتعزيز دوره الرائد في جميع ميادين ومجالات حياتنا الوطنية .

وأضاف تعد توجهات المرشح والخطاب والبرنامج الانتخابي وكيفية إدارة الحملة الانتخابية لإقناع الناخبين بالإقبال على صناديق الاقتراع لاختيار أي من المرشحات والمرشحين من أهم العوامل الحاسمة للفوز بعضوية المجلس خاصة في ضوء ما تشهده مسيرة الحياة البرلمانية من تطورات لاسيما على صعيد التجربة الانتخابية سواء من حيث زيادة أعضاء الهيئات الانتخابية الذي يعكس الحرص على تعزيز المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات أو من حيث التعديل الذي أدخلته اللجنة الوطنية للانتخابات على نظام التصويت من خلال الصوت الواحد وما يلقيه من تبعات على المرشحين للقيام بجهد أكبر للحصول على عدد أكبر من الأصوات .

وسلطت الورشة الضوء على ستة محاورهي كيفية تشكيل فريق الحملة الانتخابية والخطط الموضوعية وتكتيكات الدعاية الانتخابية واستراتيجيات الاتصال السياسي مع الناخبين وكيفية إعداد ميزانية الحملات الانتخابية وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات تكنولوجيا الاتصال والإعلام وكيفية إعداد البرنامج والشعار الانتخابي.

واستعرض الدكتور خالد حسن مستشار وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ضوابط الحملات الانتخابية ومراحل العملية الانتخابية، مؤكدا أهمية هذه المراحل بدءا من التسجيل والترشح وفرز الأصوات وإعلان الناتج ومن سيترشح وصولا إلى يوم الاقتراع.

وتناول حقوق الناخبين والمرشحين وتمويل الحملات الانتخابية والضوابط من حيث الاسلوب والمكان ووسائل الدعاية الانتخابية، مستعرضا فكرة الصوت الواحد وماذا تعني، مؤكدا الحرص على تقديم كل الدعم للوصول بالتجربة الانتخابية الثالثة إلى أهدافها.

ولفت إلى أن هناك أربعة ضوابط رئيسة للحملات الانتخابية هي : الضابط الزمني والضابط المالي والضابط الموضوعي والضابط المكاني، مبينا أن الحملات الانتخابية بدأت بتاريخ 6 سبتمبر 2015 على أن تنتهي بنهاية الدوام الرسمي الذي يسبق الموعد المحدد للانتخابات بثمان وأربعين ساعة أي بتاريخ 30 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى عدم جواز القيام بأي شكل من أشكال الدعاية بعد هذا الموعد أو في اليوم المحدد للانتخابات، غير أن مظاهر الدعاية الانتخابية السابقة على هذا التاريخ تبقى كما هي ولكن لا يجوز القيام بأية مظاهر انتخابية جديدة بعد هذا التاريخ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمانة المجلس الوطني الاتحادي تختتم ورش العمل التدريبية للمرشحين أمانة المجلس الوطني الاتحادي تختتم ورش العمل التدريبية للمرشحين



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates