إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب
آخر تحديث 23:45:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة أبوظبي تحثّ السائقين على الالتزام بالإرشادات المرورية

إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب

الدوريات تحثّ السائقين على الالتزام بالإرشادات المرورية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أصيب مواطن بإصابة بسيطة في حادث تصادم وقع صباح أمس الاثنين بين 15 مركبة على طريق أبوظبي- دبي، في اتجاه الداخل بعد منطقة السمحة، بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة للضباب الذي تشكل في مناطق متفرقة على الطرق الخارجية؛ وتم علاج المصاب في موقع الحادث.

وأفاد رئيس قسم مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد محمد أحمد سيف المزروعي،بأنه وفور تلقي البلاغ أمس الاثنين سارعت الدوريات المرورية بتنفيذ خطة الطوارئ أثناء الضباب، من خلال الإشراف ميدانيا على سير الحركة وإخلاء المركبات المتضررة خارج الطريق؛ تلافيا لوقوع حوادث مرورية "فردية ومتتابعة" بين المركبات.

وأشار إلى أن المديرية نفذت خطة الطوارئ أثناء الضباب بمنع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة على طريق الشاحنات إلى حين وضوح الرؤية، وحظر دخولها إلى مدينة أبوظبي، في أوقات الذروة؛ بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية أثناء الضباب والحد من وقوع الحوادث المرورية.

وحثت القيادة العامة لشرطة أبوظبي السائقين على الالتزام بإرشادات عناصر دوريات المرور والدوريات، عند تشكل الضباب بما يسهم في تعزيز سلامتهم وتفاديا لوقوع الحوادث المرورية.

ودعا المزروعي السائقين كافة إلى الانتباه، خاصة مع التغيرات الجوية التي ستشهد تشكل الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية، خلال الأيام المقبلة، مؤكداً ضرورة التقيد بترك مسافة أمان كافية وعدم تجاوز المركبات الأخرى، والتقليل من سرعة مركباتهم تدريجياً أثناء الضباب والقيادة بحذر بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة، واستخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة، ومضاعفة مسافة التتابع لأن المركبة تحتاج إلى مسافة وقوف آمنة أكبر من الحالات العادية.

وناشد أصحاب شركات نقل العمال ضرورة تعزيز الثقافة المرورية لدى السائقين العاملين لديهم؛ والالتزام بالقوانين المرورية أثناء الضباب، وتأجيل رحلاتهم في حالة تعذر الرؤية الأفقية، لافتا إلى أن المديرية ستقوم بتوجيه رسائل توعية إلى السائقين خصوصا مستخدمي الطرق الخارجية، في إطار الشراكة مع إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من خلال وسائل الإعلام كافة لحثهم على خفض السرعات والالتزام بالقيادة الآمنة خلال الضباب.

وضمن مبادرة إدارة الإعلام الأمني، حث رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء في الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية المقدم علي سعيد الشحي، ، سائقي المركبات على التقليل من سرعة المركبة تدريجيا، ومواصلة القيادة بحذر والالتزام بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة، واستخدام ضوء المصابيح المنخفض، لأن الضوء العالي ينعكس من قطرات الماء في الضباب ويجعل الرؤية أصعب.

ودعا السائقين، أثناء السير على الطريق إلى الاستماع للنشرة الجوية وحالة الطقس، وظروف الحركة على الطريق. واتباع التعليمات عند تدني الرؤية. وتواصل فرع الإذاعة في الإعلام الأمني مع سبع إذاعات في الفترة الصباحية؛ وإذاعتين إضافيتين في الفترة المسائية، من خلال بث فقرات توعية إذاعية موجهة لقائدي المركبات، عبر إذاعات القرآن الكريم، و" إمارات اف ام" والشارقة والأولى، فضلاً عن إرسال رسائل نصية إرشادية لجميع الإذاعات العربية والأجنبية في الدولة مع تشكل الضباب.

بحسب  مديرة فرع الإذاعة في الإعلام الأمني علياء الرميثي،. وحثّ مركز مواقع التواصل الاجتماعي في الإعلام الأمني، عبر "تويتر" و "انستجرام" سائقي المركبات ومستخدمي الطرق إلى أخذ الحيطة والحذر، وخفض السرعات خلال ساعات تشكل الضباب، حرصا على سلامتهم.

وقام المركز بنشر رسائل توعية باللغتين العربية والإنجليزية، في ساعات الصباح الأولى فضلا عن بث صور حية لتشكل الضباب من تصوير دوريات الإعلام الأمني، إضافة إلى فيديو يتم إعداده بالتعاون مع فرع التلفزيون في الإدارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب إصابة مواطن إثر حادث تصادم بين 15 مركبة بسبب الضباب



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates