الإمارات تقدم 4269 مليار درهم مساعدات خارجية خلال خمسة أعوام
آخر تحديث 08:39:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتحدة وصفتها بالنموذج البناء والمتميز في القضايا الإنسانية

الإمارات تقدم 42.69 مليار درهم مساعدات خارجية خلال خمسة أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تقدم 42.69 مليار درهم مساعدات خارجية خلال خمسة أعوام

المساعدات الخارجية الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

كشفت وزارة التنمية والتعاون الدولي، أن المساعدات الخارجية الإماراتية المدفوعة بلغت 42.69 مليار درهم للأعوام من 2009 حتى 2013، منها 32.65 مليار درهم قدمت كمنح، و10.04 مليار درهم كقروض، مشيرة إلى أن قارة أفريقيا جاءت في المرتبة الأولى بين قارات العالم من حيث الاستفادة من مساعدات الإمارات خلال الخمس سنوات المذكورة بإجمالي 21.71 مليار درهم، ثم آسيا ثانيا بقيمة 17.43 مليار درهم.

واستحوذت المساعدات التنموية على 90% من إجمالي مساعدات الإمارات خلال السنوات المذكورة بقيمة 38.69 مليار درهم، تليها المساعدات الإنسانية بنحو 2.49 مليار درهم بنسبة 6%، وثالثا المساعدات الخيرية التي استحوذت على 1.50 مليار درهم بما يعادل 4%.

فيما أشادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بجهود دولة الإمارات في العمل الإنساني والخيري على المستوى العالمي، وسرعة الاستجابة لحالات الطوارئ في مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن دولة الإمارات تمتلك الكثير من المميزات في التعامل مع القضايا الإنسانية العالمية، منها المهنية التي تتمتع بها المؤسسات الوطنية العاملة في هذا المجال.

ووصفت رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الإمارات نسرين ربيعان،، أمس الثلاثاء في ملتقى أفضل الممارسات الإنسانية الثالث بدبي، التعاون القائم مع المؤسسات الإنسانية في دولة الإمارات بانه "بناء ومتميز" ويقدم نموذج في التفاعل مع القضايا الإنسانية على مستوى العالم.

وأضافت في العام 2006، بلغ الحجم الإجمالي لأنشطة المفوضية 1.1 مليار دولار أميركي وبحلول عام 2012، ارتفع إجمالي الإنفاق إلى 4.2 مليار دولار أميركي. وفي الوقت ذاته، كانت حصة الموارد المخصصة لتنفيذ البرنامج ميدانيا تشهد نموا ثابتاً، فيما تقلصت الحصص المخصصة لدعم البرنامج وإدارته وتنظيمه، مقارنة بعام 2006، تضاعف الإنفاق على تنفيذ البرنامج ثلاث مرات في عام 2012".
وتحدثت عن الإصلاحات التي أدخلتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على نظام عملها خلال السنوات السبع الأخيرة، مؤكدة أن التوسع في الشراكة جزء مهم من الإصلاحات الهيكلية التي أجرتها المفوضية، الأمر الذي منحها درجة أكبر من المرونة العملياتية والخبرة التقنية في مهام ولايتها.

ثم تحدث  مدير إدارة تنسيق المساعدات في وزارة التنمية والتعاون الدولي، راشد سالم الشامسي،عن تجربة دولة الإمارات في العمل الإنساني، وتوثيق المساعدات الخارجية وتطور الكيانات والمؤسسات العاملة في الخدمات الإنسانية، ودور وزارة التنمية والتعاون الدولي، مشيرا إلى أن دولة الإمارات حققت أعلى معدل للمساعدات الخارجية للدولة المانحة خلال آخر 50 سنة، حيث تجاوزت الدولة المعدل العالمي المطلوب تقديمه من المساعدات مقارنة بالناتج القومي للدول، حيث بلغت مساعدات الإمارات في العام 2013، نحو 1.34 من إجمالي الناتج القومي.

وأشار، إلى أن مصر جاءت في المرتبة الأولى بين الدول العشر الأكثر تلقيا للمساعدات الإماراتية في الفترة من 2009 إلى 2013، بنحو 17.22 مليار درهم، ثم الأردن بنحو 2.08 مليار درهم، تلتها فلسطين التي حصلت على 1.11 مليار درهم، ورابعا باكستان، ثم أفغانستان، والمغرب.

وكانت أعمال "ملتقى أفضل الممارسات الإنسانية الثالث" 2015 قد انطلقت صباح أمس الثلاثاء، في قاعة الراس في فندق إنتركونتيننتال فستيفال سيتي دبي بكلمة الافتتاح المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني الذي أكّد أنّ الدائرة تسعى من خلال الملتقى الثالث إلى إبراز أفضل الممارسات الإنسانية المتميزة في المؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية، والجهات الأخرى المعنية بالعمل الخيري، وكذلك تعميم خلاصة التجارب الناجحة في إطار تبادل المعرفة، والاستفادة منها في تنمية العمل الخيري.

واستعرض مدير إدارة تقنية المعلومات في جمعية دبي الخيرية محمد فهيم علي ، تجربة مشروع "بوابة إمارات الخير" وهو مشروع تتبناه وتشرف عليه دائرة الشؤون الإسلامية في دبي، وتطبقه العديد من الجمعيات الخيرية العاملة في إمارة دبي، مشيرا إلى أن هذا النظام الإلكتروني ساعد جمعية دبي الخيرية تحويل العمليات الداخلية اليدوية إلى عمليات آلية، تهدف إلى تقليل الوقت، وزيادة الفائدة، ودقة البيانات.

أكد مدير العلاقات الحكومية في منطقة الخليج العربي في برنامج الأغذية العالمي أشرف حمودة،، أن مجموعة الاتصال في حالات الطوارئ في البرنامج تلعب دورا متناميا في العديد من مواقع العالم، التي تشهد اضطرابات أو كوارث، معتبرا أن الفريق رائد في مجال إنشاء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحيوية في حالات الطوارئ ومُدرب مهنيا للعمل في بيئات تسودها الأعمال العدائية، حيث يصل إلى موقع العمليات في غضون 48 ساعة من بداية الأزمة.

وذكر أن الفريق اوفد بما يزيد على 1,000 بعثة في أكثر من 130 بلدا، مستعرضا جهود الفريق في الأزمة اليمنية، في ظل تدهور الوضع الأمني، مشيرا إلى انه تم نشر أعضاء الفريق لمراقبة الوضع، وخاصة الاتصالات الأمنية يعمل على المساعدة في إنقاذ الأرواح.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تقدم 4269 مليار درهم مساعدات خارجية خلال خمسة أعوام الإمارات تقدم 4269 مليار درهم مساعدات خارجية خلال خمسة أعوام



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates