الجامعة العربية تعلن تأجيل اجتماع مجلس وزراء الدفاع العرب إلى موعد لاحق
آخر تحديث 15:11:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أيدت كل من البحرين والكويت وقطر والإمارات والعراق مطلب الرياض

الجامعة العربية تعلن تأجيل اجتماع مجلس وزراء الدفاع العرب إلى موعد لاحق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تعلن تأجيل اجتماع مجلس وزراء الدفاع العرب إلى موعد لاحق

الأمانة العامة للجامعة العربية
القاهرة – أكرم علي

أعلنت الجامعة العربية أن الأمانة العامة تلقت مذكرة من الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية يعرب فيها عن رغبة حكومة المملكة العربية السعودية فى تأجيل عقد اجتماع مجلس الدفاع المشكل من وزراء الدفاع ووزراء الخارجية العرب، والذى كان مقرراً عقده يوم الخميس إلى موعد يحدد لاحقاً.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم، "تلقت الأمانة العامة مذكرات من كل من (مملكة البحرين – دولة الكويت – دولة قطر – دولة الإمارات العربية المتحدة – جمهورية العراق) تؤيد هذا الطلب، وبناءً على ما تقدم، وبعد المشاورات التى أجراها السيد الأمين العام مع رئاسة القمة – جمهورية مصر العربية - تقرر تأجيل عقد هذا الاجتماع إلى موعد يحدد لاحقاً.

وكانت الأمانة العامة للجامعة العربية شهدت حتى أمس اجتماعات تنسيقية وترتيبات أمنية مكثفة للتنسيق مع مصر "الرئيس الحالي للقمة العربية"، للتحضير لهذا الاجتماع الذي لم يعقد منذ عام 1984.

 ويأتي هذا التأجيل المرتقب للمرة الثانية، وكانت الأمانة العامة حددت موعدًا سابقًا لعقده في 29 تموز/يوليو الماضي، تنفيذًا لقرار القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ.

وأكدت مصادر دبلوماسية عربية لـ "مصر اليوم" أنه مازال هناك خلافات بين الدول العربية بشأن إقرار البروتوكول الخاص بعمل القوات العربية المشتركة، حيث مازالت هناك أمور لم تحسم حتى الآن بين عمل القوات وإمكانية التدخل في دول مثل ليبيا.

 واستبعدت المصادر الدبلوماسية إمكانية تشكيل القوات العسكرية العربية قريبًا، حيث سيسبق ذلك ضرورة التوافق على إقرار بروتوكول القوة المشتركة، ثم انتظار تصديق الدول الأعضاء على البروتوكول حتى يدخل حيز النفاذ القانوني والفعلي.

وتوقعت المصادر الدبلوماسية أن يتم انعقاد الاجتماع في بداية شهر أيلول/سبتمبر المقبل تزامنًا مع اجتماعات الجامعة العربية التحضيرية التي تسبق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تعلن تأجيل اجتماع مجلس وزراء الدفاع العرب إلى موعد لاحق الجامعة العربية تعلن تأجيل اجتماع مجلس وزراء الدفاع العرب إلى موعد لاحق



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates