الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

حركة السكان في صنعاء واحتفالاتهم بأول أيام عيد الأضحى كئيبة

الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب

الحوثيين
صنعاء ـ صوت الامارات

واصل الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية والمدعوم من التحالف، الخميس تقدمه في جبهات القتال ضد المسلحين الحوثيين غرب مدينة مأرب وأعلن سيطرته على مواقع جديدة، فيما أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي في خطاب بمناسبة عيد الأضحى استمرار العمليات العسكرية ضد من وصفهم بالانقلابيين الحوثيين، كما هاجم سلفه علي صالح واتهمه باستغلال مؤسسات الدولة لـ "مصلحة أهداف عائلية وأمراض نفسية" على حد قوله.

في غضون ذلك أعلن فرع تنظيم "داعش" في اليمن مسؤوليته عن هجوم مزدوج بواسطة عبوات ناسفة وتفجير انتحاري نفذه أحد عناصره ويدعى أبو عمر الحديدي داخل مسجد "البليلي" وسط صنعاء أثناء صلاة العيد، ما أدى وفق المصادر الطبية الرسمية إلى مقتل 11 شخصًا وجرح 35 آخرين.

وبسبب مخاوف أمنية أدى هادي صلاة العيد يرافقه نائبه ورئيس الحكومة خالد بحاح وعدد من المسؤولين في "مصلى خاص" في عدن التي كان وصلها قبل أيام، وذكرت المصادر الحكومية أنه زار "ميناء الزيت" في منطقة البريقة واستقبل المهنئين بالعيد.

وأفادت المصادر بأن هادي أكد استمرار العمليات العسكرية ضد الانقلابيين الحوثيين، وقال: "إن بشائر النصر في مأرب وتعز وغيرهما من المحافظات تلوح في الأفق بتعاون وتكاتف الرجال من أبناء اليمن ليتم دحر الميليشيا الانقلابية إلى غير رجعة".

وأعلن قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن اللواء ركن أحمد سيف اليافعي، وهو من كبار العسكريين الموالين لهادي، تقديم استقالته على خلفية عدم دفع الحكومة رواتب العسكريين المنضمين تحت قيادته.

وفي صنعاء تجدّدت غارات طيران التحالف مستهدفة مواقع مفترضة ومعسكرات يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثيين، من ضمنها الشرطة العسكرية ومعسكر الصيانة كما طاول القصف جسرًا شرق العاصمة يربطها بمحافظة مأرب في منطقة جحانة.

وبدت حركة السكان في صنعاء واحتفالاتهم كئيبة أول أيام عيد الأضحى ومحدودة بسبب انعدام البنزين ونزوح الكثير من الأسر إلى الأرياف هربًا من القصف وتحسبًا لأي تطورات أمنية قد تشهدها المدينة، خصوصًا مع انطلاق العمليات العسكرية في مأرب والرامية إلى تحريرها من الحوثيين قبل الزحف إلى صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن غارات أخرى طاولت محافظات حجة وصعدة والبيضاء كما استهدفت موقع الحوثيين على الشريط الحدودي الشمالي الغربي بالتزامن مع قصف عنيف للمدفعية السعودية على تجمعات مسلحي الجماعة الذين يحاولون باستمرار شن هجمات داخل أراضي المملكة.

وأكدت مصادر الجيش الموالي للحكومة اليمنية الشرعية الخميس، أنه تمكن بمساندة من قوات التحالف من السيطرة على موقع "تبة الدفاع" غرب مأرب فيما لا تزل المواجهات مستمرة في محيط موقع "تبة البس" وموقع "تبة المصارية" والمواقع الثلاثة عبارة عن تلال صغيرة تؤدي السيطرة عليها إلى قطع خطوط الإمداد ومنع قذائف الحوثيين على المدينة.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف غارات الخميس على أهداف ثابتة ومتحركة في مواقع متفرقة في محافظات صعدة وحجة وحرض المحاذية للحدود السعودية .

وأوضحت مصادر مطلعة أن القصف المدفعي والجوي، يستهدف بشكل يومي مدرعات ومركبات لنقل الحوثيين وذخيرتهم، مشيرة إلى أن القوات البرية صدت مزيدًا من المحاولات اليائسة لاختراق حدود المملكة يوم العيد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates