الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام غيابيًّا مع 8 آخرين من مساعديه
آخر تحديث 16:39:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

امتلك نجل العقيد الليبي قصرًا في لندن بقيمة 11 مليون إسترليني

الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام "غيابيًّا" مع 8 آخرين من مساعديه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام "غيابيًّا" مع 8 آخرين من مساعديه

نجل الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، سيف الإسلام
طرابلس - فاطمة سعداوي

حُكم على نجل الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، سيف الإسلام، بالإعدام غيابيًّا بعد إدانته بارتكاب جرائم حرب، وهو محتجز حاليًا من قِبل جماعة مسلحة في بلدة الزنتان الليبية بعد أن حاول عبور الصحراء للهروب إلى النيجر المجاورة.

وقد تحدث سيف الإسلام في فيديو للمحكمة عبر دائرة تلفزيونية، بعد أن رفض خاطفيه السماح له بمغادرة الزنتان لحضور المحاكمة في طرابلس، وقد حكم عليه أخيرًا مع 8 من معاونيه بالإعدام رميًّا بالرصاص بعد إدانتهم بالأمر بالقمع الوحشي للمظاهرات خلال الانتفاضة الدموية التي حدثت في ليبيا العام 2011.

ويذكر أن سيف الإسلام القذافي، المعروف بمعاملته الحادة مع الصحافيين في المقابلات، قد بترت أصابعه بعد إصابته بجروح بالغة في غارة جوية العام 2011، وكذلك تم الحكم على رئيس المخابرات السابق في نظام القذافي عبدالله السنوسي بالإعدام أيضًا، ولكن يمكنه الاستئناف على القرار مثل سيف الإسلام.

وكذلك يواجه البغدادي المحمودي أحد وزراء القذافي السابقين، نفس الحكم بالإعدام بالإضافة إلى وزير الخارجية السابق عبدالعاطي العبيدي ورئيس الاستخبارات السابق أبوزيد دوردة، كما صدرت أحكام بالسجن تتراوح بين 5 أعوام إلى السجن مدى الحياة لعدد آخر من رجال عصر القذافي.

ويقال إن سيف الإسلام هو الابن الثاني للقذافي والذى عثر عليه في أنبوب الصرف الصحي وهو ممسكًا بالمسدس الذهبي.

ويعتبر القذافي راعيًّا للتطرف منذ فترة طويلة بعد تفجيرات Lockerie العام 1988 والتي أدت إلى فتور العلاقات بين بريطانيا وليبيا حتى لقائه توني بلير العام 2004، حيث تصافح بلير مع الديكتاتور الليبي السابق والتقى به في خيمة بدوية تقليدية لمناقشة تجديد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث تعهد بالتخلي عن أسلحة الدمار الشامل.

وكان سيف الإسلام معروفًا بكونه الأكثر قربًا إلى الغرب من أبناء القذافي، حيث كان يتمتع بحياة مترفة، ويعيش في قصر فخم في لندن قيمته 11 مليون إسترليني، وقد انضم إلى مدرسة الاقتصاد (LSE) في لندن وحصل منها على درجة الدكتوراه، وتبين بعد ذلك أن القذافي صرف بمعدل 4.000 إسترليني شهريًا على الدروس الخصوصية، والتي أثرت في تقدمه للدكتوراه بشكل فعال.

وتعرضت مدرسة الاقتصاد في لندن للنقد بعد أن تبين أنها تلقت منحة قيمتها 300.000 إسترليني من مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية، وبعد 6 أسابيع تقدم سيف الإسلام لنيّل درجة الدكتوراه.

 

وتأتي محاكمة نجل القذافي مع استمرار العنف في ليبيا في ظل التنافس بين حكومتين وبرلمانين في طرابلس وطبرق، وقد اضطرت الحكومة الليبية الرسمية إلى الهروب من طرابلس بعد الاستيلاء على المدينة في عملية "الفجر"، والتي نفذها تحالف من الجماعات الإسلامية والمسلحين المتمردين، مما دفعها إلى إعادة تحديد موقع جديد لها كحكومة منفية شمال شرق طبرق، بينما تستمر طرابلس تحت سيطرة حكومة غير معترف بها دوليًّا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام غيابيًّا مع 8 آخرين من مساعديه الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام غيابيًّا مع 8 آخرين من مساعديه



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates