الخارجية البريطانية تصنف قرطاج والقيروان بالمناطق الآمنة للسياح في تونس
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

تمنّعت عن تصنيف دول شمال أفريقيا في القائمة السوداء رغم انتشار التطرف

الخارجية البريطانية تصنف قرطاج والقيروان بالمناطق الآمنة للسياح في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية البريطانية تصنف قرطاج والقيروان بالمناطق الآمنة للسياح في تونس

الخارجية البريطانية تصنف قرطاج والقيروان بالمناطق الآمنة في تونس
لندن - كاتيا حداد

حذرت وزارة الخارجية البريطانية مئات الآلاف من السياح البريطانيين الذين حجزوا لقضاء العطلات في تونس هذا العام من السفر إلى البلاد ردا على مذبحة الجمعة الماضي على الشاطئ، مشيرة إلى أنَّ الزوار يمكن قضاء وقتهم، من على طول الساحل إلى تونس وقرطاج، وداخليا لمسجد القيروان، حيث تم تصنيفها منطقة "مطمئنة".

وأكدت "الخارجية" في بيان لها، أنَّ معظم الأماكن في تونس خطرة، محذرة من أنَّ وقوع "هجمات متطرفة أخرى في تونس، بما في ذلك المنتجعات السياحية، أمر ممكن".

وأشار البيان إلى السياح البريطانيين سيكونون قادرين على المطالبة باسترداد المبالغ المدفوعة أو تبديل الجهة دون غرامة، حيث أنَّ معظمهم يواجه رسوم الإلغاء الثقيلة إذا قرروا عدم الذهاب إلى تونس.

وأوضح أنَّ الأشخاص المشتبه في تورطهم بـ"الأفراد الذين هم غير معروفين للسلطات، والذين يستوحون أفكارهم من الجماعات المتطرفة عبر وسائل التواصل الاجتماعية "، ولفت إلى أنَّ تونس تتقاسم حدودا طويلة مع ليبيا، الدولة التي باتت بوتقة للمتطرفين.

وتمنعت الوزارة على الرغم من تحذيراتها الأخيرة، من وضع تونس أو دول شمال أفريقيا على القائمة السوداء للراغبين في زيارتها أو قضاء العطلة الصيفية فيها، في الوقت الذي تدعو فيه رعاياها إلى اجتناب المناطق الخطيرة.

وأعطت الضوء الأخضر لمناطق يمكن التجول فيها، كما يرجح أن يقضي الزوار وقتهم، من على طول الساحل إلى تونس وقرطاج، وداخليا لمسجد القيروان، حيث تم تصنيفها منطقة "مطمئنة".

وتساءل صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، "لماذا لا تضفي الصفة الرسمية على المعايرة الدقيقة؟ حيث إن أكثر دولتين بشعبية سياحية رائجة هما اسبانيا وفرنسا، وليس لديهم تاريخ من التطرف المتعلقة بالسياحة".

ورشحت الصحيفة موقعا ممتاز يدعا AirSafe.com"" يسمح لركاب الطائرات مقارنة وتقييم سجلات السلامة من شركات الطيران ونماذج الطائرات، مضيفة: "على الرغم من عودة بعض الناجيين من المذبحة المروعة للبلاد، فمن المهم أن نقول إنَّ الغالبية العظمى للزيارات لتونس تحقق مكاسب للمسافر والمجتمع المحلي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية البريطانية تصنف قرطاج والقيروان بالمناطق الآمنة للسياح في تونس الخارجية البريطانية تصنف قرطاج والقيروان بالمناطق الآمنة للسياح في تونس



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates