الرئيس الروسي يتقدم الفوج الخالد ويطوف البلاد بمشاركة الرئيس السيسي
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في مسيرات حاشدة رفعت صور الراحلين احتفالًا بالذكرى الـ 70 للنصر

الرئيس الروسي يتقدم "الفوج الخالد" ويطوف البلاد بمشاركة الرئيس السيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الروسي يتقدم "الفوج الخالد" ويطوف البلاد بمشاركة الرئيس السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
موسكو ـ حسن عمارة

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت التاسع من آيار/مايو، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في موسكو على هامش الاحتفالات بالذكرى الـ70 لعيد النصر في الحرب العالمية الثانية.

وأكد بوتين في مستهل اللقاء: "نعرف أنكم تواجهون مهام هائلة، وسنبذل ما بوسعنا حتى يخدم عملنا المشترك روسيا ومصر على حد سواء"، بينما شدد الرئيس السيسي حرصه على العلاقات التي تجمعه مع الرئيس الروسي وحرص بلاده على تعزيز العلاقات مع موسكو.

واعتبر بوتين أنّ احتفالات عيد النصر كانت فرصة للتأكيد على أن هذه المناسبة؛ الأهم في تاريخ روسيا وأن انتصار على النازية كان مرحلة مهمة في تاريخ البشرية، وأبرز في تصريح صحافي في ختام يوم حافل بالفعاليات الاحتفالية الرسمية والشعبية أنّ "ما يدخل البهجة إلى قلبي أن شعوب العالم تحتفل بعيد النصر على النازية، وأعتقد بأنه بغض النظر عن جغرافية المكان، أن ترى هؤلاء الناس يبتهجون بصدق فهذا بحد ذاته أمر جيد"، لافتًا إلى أنّ امتناع عدد من القادة الغربيين عن حضور عرض النصر لم يكدر فرحة الاحتفال بهذا العيد.

وأشاد بتواجد محاربين أميركيين قدامى خلال حفل الاستقبال في الكرملين بمن فيهم أولئك الذين شاركوا في قوافل القطب الشمالي وإنزال نورماندي، وأردف أنّه "كل من أردنا رؤيتهم كانوا هنا؛ لكن الأهم أن يدرك البشر بأن الصراع ضد النازية كان أمرًا غاية في الأهمية، وبأن النصر على النازية كان مرحلة مهمة جدًا في تاريخ البشرية جمعاء".

ولفت إلى السعادة التي غمرت المواطنين الروس خلال الاحتفالات بعيد النصر مبيّنًا أنّ "الأهم أن ندرك أن هذه العيد لمناسبة مهمة، لا بل والأهم في تاريخ روسيا".

وحول مشاركته في مسيرة "الفوج الخالد" شدد على أنّه قرر المشاركة في المسيرة عندما علم بأنها ستنظم في الساحة الحمراء تحديدًا، وزاد أنّ "شجاعة ودم وأجساد الجنود الروس تحديدًا التي عبدت الطريق نحو النصر، وحينما نحمل صورهم فهذا يعني أننا نجلهم ونقدرهم على ما قدموه للبلاد وندرك جيدًا أن مسؤولية صمود روسيا تقع على عاتقنا وعلينا أن نكون جديدين بمآثر آبائنا وأجدادنا".

وكان حوالي نصف مليون مواطن روسي خرجوا إلى شوارع العاصمة إثر استعراض النصر في مسيرة تعرف باسم "الفوج الخالد" حاملين صور ذويهم ممن حاربوا في جبهات الحرب الوطنية العظمى، وضحوا بحياتهم في معارك القتال، وتقدم المسيرة الرئيس فلاديمير بوتين الذي حمل صورة والده،.

وكانت مسيرة "الفوج الخالد" محط إشادة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال لقائه الرئيس بوتين إذ قال:"بعد الاستعراض رأيت في الشوارع مئات الآلاف من البشر، بداية ظننت أنهم يعتزمون تنظيم مظاهرة ضد حكومتكم، لكنني وجدت العكس، كانوا يهتفون لكم، الواضح أنهم كانوا يفعلون ذلك بفخر واعتزاز"، واستطرد: "أنتم جديرون بحب شعبكم".

وتأتي زيارة الرئيس المصري إلى جانب عدد من رؤساء الدول الأخرى لمشاركة روسيا احتفالاتها لمناسبة عيد النصر، وكانت مصادر أشارت إلى أن زيارة السيسي تشمل عقد جلسة محادثات بين الرئيسين لمناقشة توقيع عدد من الاتفاقات، بعضها يتعلق بإدارة وتدريب مصريين على إطلاق قمر صناعي جديد، الثاني في تاريخ التعاقدات بين الدولتين في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتعتبر زيارة الرئيس المصري إلى روسيا الثانية منذ توليه الرئاسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الروسي يتقدم الفوج الخالد ويطوف البلاد بمشاركة الرئيس السيسي الرئيس الروسي يتقدم الفوج الخالد ويطوف البلاد بمشاركة الرئيس السيسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates