الرئيس بوتين يشكل لجنة حكومية عاجلة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية
آخر تحديث 17:59:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعمل منذ 18 عامًا ومطار شرم الشيخ يتحفظ على جميع الأوراق الخاصة بها

الرئيس بوتين يشكل لجنة حكومية عاجلة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس بوتين يشكل لجنة حكومية عاجلة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
القاهرة - وفاء لطفي- أكرم علي

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، رئيس الوزراء ميتري آناتوليفيتش ميدفيديف، بتشكيل لجنة حكومية لمتابعة حادث تحطم الطائرة المدنية الروسية في سيناء.

وأكدت الرئاسة الروسية في بيان لها أن بوتين كلف بإرسال 3 طائرات إنقاذ تابعة لوزارة الطوارئ الروسية بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة لنقل ضحايا الحادث.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، العثور على حطام الطائرة الروسية التي كانت تقل 224 شخصًا، قرب العريش في شمال سيناء، بعد الإعلان عن تحطمها عقب 23 دقيقة من مغادرتها مطار شرم الشيخ.
وأكدت وزارة الطيران، في بيان صدر منذ قليل، أن الاتصالات انقطعت بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة على إقلاعها من مطار شرم الشيخ بطريقها إلى سانت بطرسبرغ.

وعثرت الأجهزة المصرية على حطام الطائرة، وهي من طراز "إيرباص 321" وتشغلها شركة "كوجاليمافيا" الروسية، في منطقة الحسنة "جنوب العريش"، بعد أن كان برج المراقبة في مطار شرم الشيخ فقد الاتصال بطاقمها.

وأضاف بيان الوزارة، أن فرق البحث والإنقاذ عثرت على حطام الطائرة، التي كانت تقل 224 راكبًا منهم الطاقم المكون من 7 أشخاص، في منطقة الحسنة "جنوب العريش"، مشيرًا إلى أنها كانت على ارتفاع 31 ألف قدم حينما اختفت من على شاشات الرادار.

في سياق متصل، تحفظ مطار شرم الشيخ، على جميع الأوراق الخاصة بالطائرة الروسية، والتي تحتوي على جميع البيانات والمعلومات التي تخص الطائرة لتسليمها إلى رئيس لجنة تحقيق الحوادث المكلف بالتحقيق من قبل وزير الطيران الطيار حسام كمال.

ومن بين الأوراق التي تم التحفظ عليها، ملف يشمل صلاحية الطائرة والفحص الفني وكمية الوقود وعدد الركاب، مشيرًا إلى أن رحلة الطائرة تعتبر من إحدى الرحلات "الشارتر" وأن جميع ركابها جنسيتهم روسية بمن فيهم طاقم الطائرة.
وأوضح مطار شرم الشيخ، أن الطائرة كانت على اتصال دائم ببرج المراقبة لمدة 12 دقيقة، ثم انتقلت اتصالاتها بعد ذلك إلى الاتصال ببرج المراقبة في مطار القاهرة إلى أن فقدت الاتصال بعد حوالي 23 دقيقة.
وكشف موقع "فلايت ترادر 24 –24 flight trader" لتتبع مسار الطائرات حول العالم وتحديد بدء عملها، أن الطائرة الروسية من طراز "إيرباص 321" وتابعة لشركة "كوغاليمافيا"، بدأت عملها عام 1997 أي منذ 18 عامًا.
وأوضح الموقع الذي سجل جميع الرحلات التي قامت بها الطائرة وزادت عن 200 رحلة، أنه تم إجراء آخر صيانة لها في 30 آذار/ مارس عام 2012، مشيرا إلى أن آخر رحلة قامت بها الطائرة كانت من مطار شرم الشيخ الدولي إلى مطار سمارا الروسي.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن هذا الحادث يعد الثاني لشركة "كوغاليمافيا" الروسية خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 43 آخرون عام 2011 أثناء إقلاع إحدى الطائرات التابعة للشركة من مطار سورجوت الروسي واشتعلت فيها النيران.

وأفاد رئيس الشركة المصرية للمطارات عادل محجوب، بأنَّ الطائرة الروسية التي تحطمت صباح السبت في سيناء، تم فحصها فنيا قبل إقلاعها من مطار شرم الشيخ متوجهة إلى مطار سان بطرسبرج في روسيا وتبين صلاحيتها للطيران.

وأضاف محجوب، في تصريح صحافي، أن الشركة المصرية للمطارات أرسلت وفدا فنيا إلى شرم الشيخ للمشاركة في تجميع كل بيانات الطائرة وما تعرضت له من عمليات فحص فني والحصول على صلاحية الطيران خلال وجودها في مطار شرم الشيخ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس بوتين يشكل لجنة حكومية عاجلة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية الرئيس بوتين يشكل لجنة حكومية عاجلة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 01:29 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي
 صوت الإمارات - الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 16:14 2024 الأحد ,11 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 11 فبراير / شباط 2024

GMT 01:48 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"فالنتينو" يستلهم عطر "VOCE VIVA INTENSA" من اللايدي غاعا

GMT 16:11 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل تشيز كيك بالبراونيز

GMT 15:46 2015 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

نجوى كرم تلتقي جمهورها عبر إذاعة "أغاني أغاني"

GMT 08:06 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

هيرتا برلين يعلن تعاقده مع زيفويك

GMT 15:32 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن هدفه تحقيق طموحات أبنائه

GMT 13:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

عمرو عبد الجليل يكشف أسرار شخصيته في "كازابلانكا"

GMT 17:31 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفكار جميلة ومميزة لتصميمات " نافورة الحديقة"

GMT 07:39 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

جنوب أفريقيا من أهم الأماكن السياحية في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates