الفريق ضاحي خلفان يثمن دور المواطنة كنزعة أخوية راسحة في مناصرة الوطن
آخر تحديث 21:36:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن عوامل القوة في الإمارات تتمثل في وحدة الأرض والهدف والمصير

الفريق ضاحي خلفان يثمن دور المواطنة كنزعة أخوية راسحة في مناصرة الوطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفريق ضاحي خلفان يثمن دور المواطنة كنزعة أخوية راسحة في مناصرة الوطن

الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي
دبي - جمال أبو سمرا

أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم  أن المواطنة نزعة أخوية راسخة لا يفرقها أي شيء بين أفراد الوطن الواحد مهما تنوعت الفروع والجذور، مشيرا إلى أن مناصرة الوطن أرقى درجات المواطنة وأن خيانة الحاكم تفقد الولاء.

وأشار تميم خلال برنامج وجهة نظر، على تلفزيون أبوظبي انه في يوم من الأيام وتحت الحاح من قادة الرأي العام الغربي اطلع على وجهة نظر تنادي أن ينقل النموذج الغربي في المنطقة العربية، وبالبحث وجدت أن تلك الأنظمة متنوعة وأن هناك نظام الحكم الامبراطوري والملكي والأميري والشيوعي والجمهوري، ودول الخليج نظام الحكم شيوخي، والعقد الاجتماعي الرابط هو الهدف الصالح.

واستشهد الفريق تميم بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال قبيل هجرته من مكة " والله إنك أحب بلاد الله إلي ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت"، وعندما وصل إلى المدينة قال صلى الله عليه وسلم " اللهم حبب إلينا المدينة كحبنا لمكة"  وهوما يبين حب الوطن ويرسخه في النفوس.

وأكد أن عوامل القوة في الإمارات تتمثل في وحدة الأرض ووحدة الهدف والمصير المشترك والوحدة التاريخية والثقافية، ولولا تلاحم الشعب مع القيادة لما حققت الإمارات ما وصلت إليه من نجاح وانجازات، لافتا إلى أن شيوخ الإمارات وقيادتها يعملون بجهود مضنية من أجل إسعاد المواطن.

وأضاف بحثت عن معنى الولاء وذهبت إلى قاموس اللغة العربية فوجدت انه وفاء وإخلاص ومناصرة ولا يتم الا بعقد وإذا خنته يفقد الولاء، موضحا أن الشيخ زايد نموذج قيادي فريد يجمع ولا يفرق، يجس نبض المواطن ويشعر به وقد علم المواطنين معاني الولا،ء ونحن في الحكومة الاتحادية نتفاخر بأننا أسعد شعب.

وأكد المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية احمد شبيب الظاهري  أن المواطنة تبدأ من الأسرة؛ من الآباء والأمهات، والوطن هو أسرة كبيرة ويجب العيش بسلام وأمان عبر الالتزام بقوانينه، مشيرا إلى أن السلطة تكون عامل تفتيت عندما تكون أنانية وتستعمل الحق على الباطل، وهو ما حدث في بعض دول المنطقة العربية، وهناك معايير عالمية، والدولة تسعى الى قياس نفسها بين باقي الدول ليس على المستوى المحلي بل والعالمي من حيث الشفافية والتنافسية.

وحول مفهوم المواطنة في الدين الإسلامي أضاف الواعظ في دائرة الشؤون الاسلامية في الشارقة فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن غيث إن الوطن هو الذي يقيم فيه الإنسان ويستوطن فيه، والإنسان يكن مشاعر طيبة لإخوته المواطنين، ويجب على المواطنين أن يعرفوا مكانة الوطن، فالقتال من أجل إرجاع الوطن والتضحية بالنفس في سبيل الحفاظ عليه مشروعة، وهو فطرة في بني الانسان، والرسول صلى الله عليه وسلم كان يسارع الخطى إلى الأوطان.

واشار إلى انه يمكن أن يكون الدين عامل ضعف أو قوة، والاسلام جاء لغرس محبة الأوطان في النفوس، وجاء بلزوم الجماعة والسمع والطاعة وتعلم أحكام الدين، وجاء الشرع بترك المعاصي والذنوب لأنها تعود بالسلب على الأوطان، ولكن نبتت في المسلمين نابتة أن الوطن وثن وأن الوطنية وثنية وهي مغالطة كبيرة ونزوح عن الفطرة والوطنية الحقة ليس شعارا يطلق ولكنها نمط حياة، وعلى الناس ان يعرفوا امور دينهم وان يلزموا الطاعة للحكام.

وأكد رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط سلمان الدوسري  في مداخلة هاتفية ان هذه اللحظة أثبتت ان المواطنة في الخليج اثبتت رساختها وقوتها، وانها تفوقت على الدول العربية وتمكنت من تأسيس مفهوم المواطنة، وانها تأسست على العدالة الاجتماعية النسبية وأنها مرتفعة عن دول أخرى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق ضاحي خلفان يثمن دور المواطنة كنزعة أخوية راسحة في مناصرة الوطن الفريق ضاحي خلفان يثمن دور المواطنة كنزعة أخوية راسحة في مناصرة الوطن



GMT 23:00 2022 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

السعودية تنفرد بسباق استضافة كأس آسيا 2027 عقب انسحاب الهند

سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

دبي - صوت الإمارات
تعتمد الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة على اللون الأسود في غالبية إطلالاتها الرسمية، ولكن مع تعديلات طفيفة تجعل أناقتها مميزة. حيث تألقت النجمة خلال عرض فيلمها، بفستان أسود ضيق قصير، ونسقته مع سترة ملونة، كما ارتدت جوارب سوداء سميكة، وانتعلت جزمة بيضاء من الجلد اللامع وبكعب عريض. وخلال مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الرابعة والأربعين، بدت النجمة جذابة بفستان أسود خالٍ من الأكمام، وزينته بمشبك ألماسي، ووضعت أقراطاً من نوع Cascade earrings ألماسية. الزي حمل توقيع المصممة مرمر حليم، وانتعلت صندلاً من جيمي تشو Jimmy Choo، وتزينت بمجوهرات من تصميم نور شمس. كما تألقت النجمة خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر الدولي في دورته السابقة بفستان أسود يزدان بالريش وبعقدة كبيرة من الوراء. ووضعت قفازات سوداء طويلة من الساتان ا...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 00:26 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

سامح حسين يبدأ تصوير "أعود لرشدي" الأسبوع المقبل

GMT 13:53 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خوذة جديدة لأمان راكبي الدراجات الهوائية

GMT 16:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

حسين الحمادي يؤكد أن الخدمة الوطنية تصقل المهارات التربوية

GMT 18:40 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

اكتشفي اتكيت الأعراس للحصول على زفاف مميّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates