اللجنة الوطنية تعلن عن قائمة المراكز الانتخابية في الداخل والخارج
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضم 36 مقرًا في الإمارات المختلفة منها 9 للتصويت المبكر

اللجنة الوطنية تعلن عن قائمة المراكز الانتخابية في الداخل والخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الوطنية تعلن عن قائمة المراكز الانتخابية في الداخل والخارج

اللجنة الوطنية للانتخابات
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن اعتمادها لمراكز الانتخاب داخل الدولة وخارجها، والتي سيتم فيها التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

وضمت قائمة المراكز الانتخابية المعتمدة ليوم الاقتراع في 3 من تشرين الأول/ أكتوبر 2015، 36 مركزاً ستعمل اللجنة على تجهيزها بشكل يضمن سهولة وسلاسة العملية الانتخابية طول فترة الاقتراع في يوم الانتخابات، وكذلك 9 مراكز انتخابية لعملية التصويت المبكر.

وسيتمكن أعضاء الهيئات الانتخابية الموجودون في الخارج، من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني في 94 مركزاً في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة، سواء السفارات أو القنصليات، ويمكن لأعضاء الهيئات الانتخابية معرفة عناوين البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج، من خلال زيارة موقع وزارة الخارجية الالكتروني: www.mofa.gov.ae وموقع اللجنة الوطنية للانتخابات www.uaenec.ae.

وأوضح وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، طارق هلال لوتاه، أن اللجنة عملت على اختيار المراكز الانتخابية بعد دراسة العديد من الجوانب المهمة، كالتوزيع الجغرافي للهيئات الانتخابية، وتوافر كافة المستلزمات الخدمية والبنية التحتية، ومطابقة هذه المواقع للتصميم المعتمد للمراكز الانتخابية الذي تم اعتماده من قبل لجنة تجهيز المراكز، إضافة إلى توفر المواقف المناسبة بالقرب من مراكز الاقتراع، وغيرها من الجوانب المهمة لتوفير المكان المناسب.

وأضاف أن اللجنة الوطنية للانتخابات أخذت على عاتقها منذ بداية العمل على تنفيذ هذه الانتخابات، ضمان أن تتم هذه الانتخابات وفقاً لأعلى درجات الاحترافية والشفافية والسهولة في الإجراءات. وقال: نؤكد مرة أخرى أنه مع زيادة عدد المراكز الانتخابية في انتخابات 2015 وتوزيعها بشكل جيد على مختلف مناطق الدولة، إلا أن لدى الناخب الحرية في اختيار أي مركز انتخابي داخل الدولة، لممارسة حقة الانتخابي يوم الاقتراع في 3 من تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة أبوظبي أحد عشر مركزاً، وهي على النحو الآتي: مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الصالة الرياضية لنادي الجزيرة، ياس مول، جامعة زايد في مدينة شخبوط. وفي المنطقة الغربية: صالة أفراح مدينة زايد، صالة أفراح غياثي، صالة أفراح السلع. وفي مدينة العين: مركز العين للمؤتمرات/ الخبيصي، قاعة أفراح الوقن، قاعة أفراح الظاهر، قاعة أفراح الهير.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة دبي ستة مراكز انتخابية، وهي: مركز دبي التجاري العالمي، ندوة الثقافة والعلوم في منطقة الممزر، القاعة الرياضية في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي، سن ست مول، مبنى الإمارات للهوية في منطقة البرشاء، وقاعة أفراح حتا.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة الشارقة سبعة مراكز، تتوزع على النحو التالي: نادي الشارقة للشطرنج في شارع الذيد بالقرب من الجامعة الأميركية، مجلس ضاحية مغيدر، دائرة التسجيل العقاري - ضاحية اللية بجانب دائرة الثقافة والإعلام، نادي ناشئة الذيد، نادي مليحة الثقافي، مركز اكسبو في خورفكان، جامعة الشارقة في كلباء.

وفي إمارة عجمان تم تحديد مركزين انتخابيين هما: مبنى الخدمات الاجتماعية - وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الجرف، مركز سند في منطقة مصفوت. وكذلك في إمارة أم القيوين مركزان انتخابيان هما: صالة الشيخ خليفة للأفراح، والثانوية الفنية في فلج المعلا.

وتم تحديد خمسة مراكز انتخابية في إمارة رأس الخيمة، وهي كالتالي: مركز اكسبو، مبنى هيئة الإمارات للهوية خلف الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة، مبنى هيئة الإمارات للهوية في منطقة الرمس، كليات التقنية (طالبات)، مركز شباب الغيل.

وفي إمارة الفجيرة تم تحديد ثلاثة مراكز انتخابية، هي: أرض المعارض، مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في منطقة مسافي، ونادي دبا الرياضي.

ويجري التصويت المبكر في كل إمارة من إمارات الدولة، على النحو التالي: إمارة أبوظبي: مركز أبوظبي الوطني للمعارض، المنطقة الغربية في صالة أفراح مدينة زايد، وفي مدينة العين: مركز العين للمؤتمرات - الخبيصي.

وفي إمارة دبي: مركز دبي التجاري العالمي. وفي إمارة الشارقة: نادي الشارقة للشطرنج في شارع الذيد بالقرب من الجامعة الأميركية. وفي إمارة عجمان: مبنى الخدمات الاجتماعية - وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الجرف. وفي إمارة أم القيوين: صالة الشيخ خليفة للأفراح. وفي إمارة رأس الخيمة: كليات التقنية العليا للطالبات. وإمارة الفجيرة: أرض المعارض.

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات كافة المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية، ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت يوم الاقتراع، وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الالكتروني www.uaenec.ae، أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات على الرقم الهاتفي: 600500005.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الوطنية تعلن عن قائمة المراكز الانتخابية في الداخل والخارج اللجنة الوطنية تعلن عن قائمة المراكز الانتخابية في الداخل والخارج



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates