اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات المتحدة تعتمد أسماء 341 مرشحا
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرقاش يؤكد أن الطعون تمت وفقا للإجراءات القانونية المتّبعة

اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات المتحدة تعتمد أسماء 341 مرشحا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات المتحدة تعتمد أسماء 341 مرشحا

اللجنة الوطنية للانتخابات
ابوظبي - فيصل المنهالي

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات الاثنين، القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والتي شملت 341 مرشحا ومرشحة من أصل 347 شملتهم القائمة الأولية.
وجاء اعتماد اللجنة للقائمة النهائية بعد انتهاء فترة الطعون التي شهدت تقديم ثلاثة طلبات بالطعن بصحة ترشح اثنين من إمارة الشارقة ومرشح آخر في إمارة أبوظبي إلى جانب تحرير مخالفة انتخابية بحق أحد المرشحين في إمارة رأس الخيمة .

وبعد النظر في طلبات الطعون المقدمة بالطعن واستنادا لتقرير لجنة الطعون أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن قبولها لطلبي الطعن المقدمين بحق اثنين من المرشحين في إمارة الشارقة ورفض الطعن المقدم بأحد المرشحين في إمارة أبوظبي، كما ألغت اللجنة الوطنية للانتخابات طلب الترشح الخاص بأحد المرشحين في إمارة رأس الخيمة، استنادا للتقرير الوارد من اللجنة القانونية لوجود مخالفة انتخابية تتعلق بسير العملية الانتخابية .

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن عملية النظر بالطعون تمت وفقا للإجراءات القانونية المقررة من قبل اللجنة بإحالة طلبات الطعن للجنة مستقلة يرأسها قاض وأن اللجنة الوطنية للانتخابات وافقت على ما انتهت إليه لجنة الطعون من قرارات متعلقة بصحة طلبات الطعن وكذلك الأمر بالنسبة للمخالفات الانتخابية وأن التعامل بهذه الطريقة مع طلبات الطعن يعد تطورا في آلية عمل اللجنة في استقبال طلبات الطعن.
ونوه قرقاش إلى أن وجود طعون بالمرشحين لعضوية المجلس الاتحادي 2015 يعد سابقة في الانتخابات التي أجرتها الدولة حيث لم تشهد الانتخابات في الأعوام 2006 و2011 تسجيل حالات تقديم طعون أو حالات إلغاء لطلبات ترشح نتيجة لمخالفات انتخابية كالتي حصلت في إمارة رأس الخيمة.

وتضمم قائمة المرشحين 96 مرشحا من إمارة أبوظبي و62 مرشحا من إمارة دبي و61 مرشحا من إمارة الشارقة و41 مرشحا من إمارة رأس الخيمة و23 مرشحا من إمارة عجمان و20 مرشحا من إمارة أم القيوين و38 مرشحا من إمارة الفجيرة.

وشكلت نسبة المرأة في قائمة المرشحين النهائية 22 في المائة بواقع 76 مرشحة في جميع إمارات الدولة وسجلت الفئة العمرية من 40 إلى 60 الحضور الأبرز في عدد المرشحين بنسبة 60 في المائة وبواقع 205 مرشحين ومرشحات تلتها الفئة العمرية أقل من 40 عام بنسبة 38 في المائة وبواقع 129 مرشحا ومرشحة.

وعلى صعيد المستوى الأكاديمي بلغت نسبة المرشحين الحاصلين على مستويات تعليمية عالية نسبة 49 في المائة بواقع 166 مرشحا ومرشحة على مستوى الدولة فيما بلغت نسبة المرشحين من المستوى العلمي المتوسط 31 في المائة بواقع 106 مرشحين ومرشحات وما دون الثانوية العامة بنسبة 14 في المائة بواقع 48 مرشحا ومرشحة.

وجاء تصنيف المرشحين وفقا لقطاع العمل على النحو التالي: عضو مجلس وطني سابق " 5 " مرشحين والشرطة 9 مرشحين وذو الصفة العسكرية 37 مرشحا والعاملون في القطاع العام الاتحادي 51 مرشحا والعاملون في القطاع العام المحلي 69 مرشحا في حين بلغ عدد المرشحين العاملين في القطاع الخاص 170 مرشحا .

حصل كل مرشح ومرشحة لعضوية المجلس الوطني الاتحادي على رقم خاص به يستطيع استخدامه في حملته الدعائية وتعريف الناخبين به حيث الخانة الاولى من الرقم ترمز إلى رقم الامارة أما الخانتان الثانية والثالثة فهي أرقام عشوائية تصدر من خلال نظام الكتروني.
ووفقا للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 يستطيع المرشح سحب طلب ترشيحه في موعد أقصاه 14 أيلول/سبتمبر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات المتحدة تعتمد أسماء 341 مرشحا اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات المتحدة تعتمد أسماء 341 مرشحا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates