اللجنة الوطنية وكليات التقنية تطلقان برنامج تدريب فرق المراكز الانتخابية
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لوتاه يؤكد أنَّ الانتخابات استمرارية لبرنامج الشيخ خليفة بن زايد

"اللجنة الوطنية" وكليات التقنية تطلقان برنامج تدريب فرق المراكز الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اللجنة الوطنية" وكليات التقنية تطلقان برنامج تدريب فرق المراكز الانتخابية

"اللجنة الوطنية" وكليات التقنية تطلقان برنامج تدريب فرق المراكز الانتخابية
أبوظبي - راشد الظاهري

أطلقت اللجنة الوطنية للانتخابات وكليات التقنية العليا، برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية،  كأول برنامج من نوعه يمنح شهادة متخصصة للعاملين في المراكز الانتخابية، وذلك ضمن سعي اللجنة لإشراك الكفاءات والكوادر البشرية المؤهلة للمساهمة في تنفيذ العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقدته اللجنة مع كليات التقنية العليا في كلية أبوظبي للطلاب، اليوم الاثنين، الذي تحدث فيه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات في اللجنة الوطنية للانتخابات طارق هلال لوتاه، ومدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي.

وأكد طارق لوتاه أنَّ انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 هي خطوة مكملة واستمرارية لبرنامج التمكين الذي أطلقه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، من أجل تعزيز المشاركة السياسية وتمكين المجلس الوطني الاتحادي ليصبح سلطة داعمة ومساندة للسلطة التنفيذية في الدولة.

وأشار إلى أنَّ برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية سيعمل على تعزيز الوعي السياسي لدى شرائح مختلفة من فئات المجتمع وإثراء معرفة العاملين في المراكز الانتخابية ببرنامج التمكين ودور المجلس الوطني الاتحادي ومنهج تعزيز المشاركة السياسية.

وأضاف: نسعى عبر البرنامج إلى إكساب الكوادر العاملة في المراكز بالخبرة العملية والميدانية في إدارة وتنظيم أحد أهم الفعاليات الوطنية وهي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، مشيرًا إلى أنَّ هذا المشروع له الأثر الكبير والدور الحيوي في المساهمة في جهود إنجاح العملية الانتخابية وسيسهم كذلك في إيجاد ثقافة انتخابية للكوادر العاملة ضمن هذا البرنامج عبر تدريبهم وتثقيفهم بكافة جوانب العملية الانتخابية وما تتضمنها من مراحل وما يحدها من أطر قانونية وأنظمة انتخابية حتى يكونوا على قدر عال من الاحترافية في المساهمة بفاعلية في إدارة العملية الانتخابية.

وأكد حرص اللجنة الوطنية للانتخابات على بناء الشراكات الإستراتيجية مع جميع المؤسسات الوطنية والأهلية من أجل توسيع قاعدة الجهود الوطنية في خدمة الوطن والمواطن وتنفيذ هذه المهمة الوطنية على أكمل وجه كما دعا جميع الجهات الحكومية والجامعات والمؤسسات المعنية ببرامج التطوع إلى منتسبيها على المشاركة والتسجيل في البرنامج ليكونوا جزءًا من التجربة الوطنية الجديدة.

ومن جانبه؛ نوه مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي باهتمام القيادة الرشيدة بتعليم وتدريب وخلق كوادر قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الوطن من خلال المساهمة الفاعلة في تنفيذ العملية الانتخابية، مؤكدًا أنَّ كليات التقنية العليا تتبنى هذه الأهداف التي تسعى لرفعة الوطن والإسهام في تقدمه ونهضته وتحرص على تأهيل أبناء الإمارات علميا ومهنيا من خلال التعلم بالممارسة لإدارة وتنظيم العملية الانتخابية بمهنية وحرفية.
 
وأشار إلى أنَّ برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية يمنح الطلبة الملتحقين بالبرنامج أول شهادة متخصصة من نوعها في هذا المجال من خلال 900 ساعة دراسية لجميع الدارسين والتي تهدف إلى إثراء معلومات الطلبة عن برنامج رئيس الدولة للتمكين السياسي والإلمام بدور المجلس الوطني الاتحادي والأطر القانونية المنظمة للعملية الانتخابية.
 
وأوضح أنَّ البرنامج يهدف إلى تعزيز مهارات العمل في المراكز الانتخابية ومهارات التعامل مع الجمهور لدى الطلبة، مشيرًا إلى أنَّ كليات التقنية العليا تسعى لاعتماد هذا البرنامج من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات ورفد سوق العمل المحلي بكوادر مواطنة مؤهلة ومدربة في مجال المراكز الانتخابية.

 ويتطلب الالتحاق بالبرامج أن يكون المتقدم من مواطني الدولة ويلتزم بحضور الدورة التدريبية واجتيازها بنجاح إلى جانب التقيد بالعمل ضمن فريق المركز الانتخابي الذي سيلتحق به في يوم الانتخابات والمنتشرة على مستوى إمارات الدولة ومناطقها وألا يقل عمره عن 21 عامًا.

ويمكن لجميع المتقدمين التسجيل في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني: www.uaenec.ae أو عبر التوجه لأحد فروع مركز كليات التقنية العليا.

ومن المقرر أن تعمل اللجنة الوطنية للانتخابات وكليات التقنية العليا من خلال هذا البرنامج على تزويد الكوادر البشرية بالمهارات الفنية والتقنية المتعلقة بنظام التصويت الإلكتروني وجاهزية المراكز الانتخابية من الناحية الفنية ليكونوا قادرين على التعامل مع مختلف الأمور الفنية وما قد ينجم عنها من أمور طارئة خلال اليوم الانتخابي المقرر عقده في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الوطنية وكليات التقنية تطلقان برنامج تدريب فرق المراكز الانتخابية اللجنة الوطنية وكليات التقنية تطلقان برنامج تدريب فرق المراكز الانتخابية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates