المر يؤكد أن الأمانة العامة تتميز بالحرص على تدريب الكوادر والكفاءات الإدارية
آخر تحديث 09:34:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني" يحتفي بالدفعة الأولى من برنامج "إعداد القادة"

المر يؤكد أن الأمانة العامة تتميز بالحرص على تدريب الكوادر والكفاءات الإدارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المر يؤكد أن الأمانة العامة تتميز بالحرص على تدريب الكوادر والكفاءات الإدارية

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - صوت الإمارات

شهد رئيس المجلس الوطني الاتحادي، محمد أحمد المر  حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج " إعداد القادة" لكوادر الأمانة العامة للمجلس، الذي يهدف إلى إعداد وتأهيل القيادات المواطنة القادرة على تولي القيادة في قطاعات وإدارات الأمانة العامة، بما يسهم في تقديم أفضل أشكال الدعم لأجهزة المجلس لممارسة اختصاصاته الدستورية المنوطة به.

حضر التكريم، أعضاء هيئة النائب الثاني لرئيس المجلس،  المكتب الدكتور عبد الله الشامسي وفيصل الطنيجي وعلي النعيمي مراقبا المجلس، والأمين العام، الدكتور محمد سالم المزروعي و الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية عبد الرحمن الشامسي.

ولفت محمد المر، في كلمة له، إن الأمانة العامة تتميز بالحرص على تدريب الكوادر والكفاءات الإدارية، وإن هذا الأمر يعتبر من سمات المؤسسات المتميزة الساعية إلى الكفاءة والتنمية والتطوير، مشيراً إلى أن الإدارة الناجحة تحرص على تدريب وتأهيل كوادرها، وإعداد أجيال شابة تمتلك زمام القيادة والمبادرة والإبداع والابتكار.

وأضاف المر، أن المؤسسات الناجحة تسعى إلى تنمية مهارات الموظفين، من خلال الورش والبرامج التدريبية، وتضعهم على الدوام في مجال المعرفة للإلمام بأحدث العلوم الإدارية والمهارية، موضحاً أن المعارف الإدارية متغيرة وتتطور بسرعة كبيرة، ولا بد من متابعة ومواكبة هذه التطورات، سواء كان في المراكز الأكاديمية أو من خلال ما توفره شبكة الإنترنت من معارف يتم تدشينها، وبشكل يومي، من قبل الجامعات والأكاديميين والخبراء والمختصين، مشيرا إلى أن الشبكة العنكبوتية نافذة علمية لا نهاية لها، ولا بد من استغلالها في إثراء الفكر وتأصيل المعارف والمهارات، والتطوير والتحديث المستمر. وأعرب رئيس المجلس الوطني الاتحادي عن تمنياته لكوادر الأمانة العامة، التوفيق والتقدم دائماً، بما يحقق رؤية قيادتنا الرشيدة نحو التميز والإبداع والابتكار في مختلف المجالات.

وبين الأمين العام، محمد المزروعي إن البرنامج التأهيلي لإعداد القيادات، المنفذ بالتعاون مع شركة " الحلول الإدارية المتكاملة"، واستهدف في مرحلته الأولى مديري الإدارات، يأتي في إطار التوجه الاستراتيجي للأمانة العامة بالاستثمار المتعاظم في كواردها البشرية، وتأهيلها التأهيل العلمي والعملي المتميز، ويهدف إلى تطوير المهارات القيادية لمنتسبيه، وذلك من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات الإدارة والعمل والتخطيط واتخاذ القرار.

مشيرا إلى أن برنامج إعداد القيادات كان حافلاً بالورش التدريبية وجلسات التطوير الفردية والقراءة، وسيتم تطبيق هذه المعارف واقعيا في مختلف قطاعات وإدارات الأمانة العامة، على شكل مبادرات وخطط وبرامج تطويرية تسهم في الارتقاء بالعمل والأداء العام للأمانة العامة.

وأكد الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، أهمية دور الأمانة العامة في تقديم جميع أشكال الدعم لأجهزة المجلس لممارسة اختصاصاته التشريعية الرقابية والدبلوماسية البرلمانية، من خلال ما توفره من إمكانات ودعم فني وإداري، تسهم في تسهيل عمل المجلس الوطني الذي يعاون ويساند الحكومة في تنفيذ رؤية الدولة الهادفة إلى رفاهية الوطن والمواطن.

وأضاف أن الدفعة الأولى من البرنامج، شملت القيادات من مدريري الإدارات، وسيستهدف البرنامج في الدفعة الثانية الفئة الإشرافية التي تضم رؤساء الأقسام، للارتقاء بأدائهم الإداري والوظيفي، وتمكينهم من القيام بمهامهم ومسؤولياتهم بكفاءة عالية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المر يؤكد أن الأمانة العامة تتميز بالحرص على تدريب الكوادر والكفاءات الإدارية المر يؤكد أن الأمانة العامة تتميز بالحرص على تدريب الكوادر والكفاءات الإدارية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates