حمدان بن محمد يؤكد ان تطوير الخدمات الحكومية من أبرز أهداف استراتيجية دبي 2021
آخر تحديث 14:20:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفقّد خدمات الإقامة وشؤون الأجانب في مطار دبي

حمدان بن محمد يؤكد ان تطوير الخدمات الحكومية من أبرز أهداف استراتيجية دبي 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يؤكد ان تطوير الخدمات الحكومية من أبرز أهداف استراتيجية دبي 2021

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب
دبي - صو الإمارات

وجه ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي،الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،  القائمين على الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالاهتمام بكل أوجه التطوير اللازمة والممكنة لتسريع إنهاء إجراءات المسافرين سواء القادمين منهم أو المغادرين، ورصد أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال .
وكذلك أحدث التقنيات والتجهيزات بهدف تطبيق مع يتوافق منها مع متطلبات العمل في منافذ السفر في الإمارة، وبما يعين على الارتقاء بمستوى الأداء إلى أقصى درجاته ضمانا لرضاء المسافرين وراحتهم وأسرهم، تكاملاً مع استراتيجية دولة الإمارات نحو تبوؤ مركز الصدارة في قطاعات السفر والطيران والسياحة ليس فقط إقليميا ولكن على الصعيد الدولي كذلك.

وشدد على أن تطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بمستوى فعالياتها وتيسير سبل الحصول عليها من بين أهم الأهداف التي تسعى "استراتيجية دبي 2021" إلى تحقيقها بما يكفل سعادة المجتمع ويفتح أمامه مزيداً من فرص التقدم. كما وجه بضرورة الاستعداد الكامل للحدث المهم المنتظر في دبي والمتمثل في "إكسبو 2020" .

والذي من المتوقع أن يستقطب نحو 25 مليون زائر سيأتي نحو 70% منهم من خارج الدولة على مدار فترة انعقاده التي تصل إلى ستة أشهر كاملة، بما يتطلبه هذا المعرض، الذي يعد الأكبر والأعرق في العالم، من حالة تأهب تامة للتعامل مع ذلك العدد الضخم من الضيوف التزاماً بنهج دبي بتقديم أفضل الخدمات لزوارها لا سيما وأن الحدث العالمي يُقام للمرة الأولى في المنطقة.

ولفت إلى أهمية الاستعداد كذلك للزيادة المرتقبة في حركة السفر خلال الأشهر القليلة المقبلة مع اقتراب موعد العطلات الصيفية وهو الموسم الذي يشهد ارتفاعاً قويا في أعداد المسافرين.

وغيرها من الأوقات التي تشهد زيادة ملحوظة في أعداد مستخدمي المطار مثل فترات الأعياد والمناسبات المختلفة، بما يتطلبه ذلك من حشد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للجهود والإمكانات الضرورية للتيسير على المسافرين وتمكينهم من مواصلة رحلاتهم بسهولة كاملة، متمنيا للإدارة وجميع العاملين فيها مزيداً من التوفيق والنجاح في أداء مهامهم ورسالتهم على الوجه الأكمل الذي يحفظ على وطننا تقدمه وازدهاره.

وأكد أهمية العناية بمواصلة تدريب الكوادر الوطنية وفق أفضل البرامج المتخصصة العالمية وأضاف تحمل كوادرنا الوطنية مسؤولية كبيرة لا ندخر وسعاً في معاونتهم على الاضطلاع بها على الوجه الأكمل، فهم بطاقة العبور بالوطن إلى المستقبل، مدعومين في ذلك ببنية أساسية قوية وعالية الكفاءة نريدها دائماً في المقدمة عالمياً لتحقيق طموحات شعبنا والحفاظ على مكتسباتنا التنموية بل وتعظيمها وصولاً إلى أرقى مستويات التميّز".

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أمس مطار دبي، حيث اطلع على سير العمل في المطار وتعرّف إلى مجمل الخدمات التي توفرها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وعمليات التطوير المستمرة في التدابير المتبعة لإنهاء معاملات مستخدمي المطار لاسيما إجراءات وصول ومغادرة المسافرين.

رافقه خلال الزيارة نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، ، ومدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، وسيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب ولي عهد دبي، و نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب اللواء عبيد مهير بن سرور،، وعدد من كبار المسؤولين.

وقد استمع ولي عهد دبي خلال الزيارة إلى شرح مفصّل حول نظم وآليات العمل المُطبقة داخل مطار دبي فيما يتعلق بحركة سفر ووصول الركاب، حيث استهل الزيارة بتفقّد مركز خدمة العملاء التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في المبنى رقم "3" واستمع  لشرح حول عمل المركز وما يوفره المركز من خدمات متنوعة وعلى مدار الساعة دون انقطاع.

والتي تتضمن إصدار جميع أذونات الدخول وطباعة التأشيرات الرقمية وتصديق عقود العمل، علاوة على خدمة البوابة الإلكترونية، حيث يوفر المركز خدمة إصدار وتجديد بطاقات البوابة الذكية التي تكفل سرعة إنهاء إجراءات المسافرين.

كما تعرّف إلى أحدث الخدمات التي تضمنها المركز إمعانا في التيسير على مستخدمي المطار، وهي خدمة التسجيل الإلكتروني لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم، عبر الموقع https://www.ednrd.ae/GCCIND/home.do
وحرص الشيخ حمدان بن محمد على التعرّف كذلك إلى آلية العمل فيما يخص إنهاء إجراءات وصول ومغادرة المسافرين، حيث عرّج خلال الزيارة على منفذي الدخول والخروج في المطار، وبدأ بتفقّد منطقة المغادرة في المبنى رقم "3" في مطار دبي.

حيث تابع  سير العمل في كاونترات الخروج، وتحدث إلى موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب واستفسر منهم على ما يتبعونه من خطوات تسهم في تسريع إنهاء إجراءات السفر ومدى توافقها مع أفضل المعايير المُطبقة في المطارات العالمية الكبرى.

كما زار المنطقة المخصصة لوصول الركاب في المبنى ذاته، وتفقّد سير العمل في كاونترات الدخول، وتعرف إلى الإجراءات المتبعة مع المسافرين وما قامت به الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب من تطوير سواء على مستوى تدريب الأفراد وتأهيلهم وفق أرقى البرامج العالمية أو على صعيد التقنيات الأمنية المستخدمة والتي تُعد الأحدث عالمياً وتضمن للمسافر إنهاء إجراءاته بكفاءة عالية ضمن أقصر الأطر الزمنية.

وتحدّث ولي عهد دبي خلال الزيارة إلى عدد من المسافرين للتعرف إلى آرائهم وتقييمهم لنوعية وكفاءة الخدمات المقدمة في المطار، وعما إذا كان لديهم أي مقترحات من شأنها المساعدة في إدخال مزيد من التحسين على الخدمات المتعلقة بإجراءات السفر وفحص الجوازات.

حيث بادر المسافرون إلى تحيته مُعربين عن بالغ التقدير والإعزاز للعناية الكبيرة التي تحيط بها دبي زوارها وضيوفها، وتتضح بجلاء في زيارة سموه للمطار واهتمامه بالوقوف شخصيا على مدى الراحة التي يتمتع بها مستخدمو مطار دبي وما يوضع في متناولهم من خدمات وصفوها بأنها متكاملة وعالية الكفاءة.

إلى ذلك، قام بزيارة غرفة عمليات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في مطار دبي، واطلع على سير العمل فيها، كما زار"مركز الاستعلام المبكر عن معلومات المسافرين" واستمع لشرح قدمه القائمون على المركز حول مجمل اختصاصاته وما يقدمه من خدمات تتكامل مع باقي عناصر منظومة العمل الخاصة بالإدارة في مطار دبي.

وقد أثنى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على ما شاهده خلال الزيارة لا سيما الأداء الاحترافي المشرّف للكوادر الوطنية الشابة التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

حيث شدد على أهمية مواصلة العمل في اتجاه مزيد من التطوير والتحديث لإمكاناتنا الوطنية سواء على مستوى العنصر البشري أو على الصعيد التجهيزات التقنية، وذلك تنفيذاً لرؤية القيادة الحكيمة وتطلعاتها نحو الدخول إلى المستقبل بإنجازات جديدة ترسّخ ريادة دولتنا في شتى المجالات.

كما أشاد بالتصميم المتطور للبوابة الذكية الحديثة، وأثرها في تيسير حركة مستخدمي مطار دبي كونها تساعد بصورة كبيرة في تقليص زمن خروج ودخول المسافرين من وإلى المطار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يؤكد ان تطوير الخدمات الحكومية من أبرز أهداف استراتيجية دبي 2021 حمدان بن محمد يؤكد ان تطوير الخدمات الحكومية من أبرز أهداف استراتيجية دبي 2021



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates