شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

عبر مستحضرات التجميل وعلب الشامبو وداخل الأحشاء وجيوب سرية

شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر

مواد مخدرة في حقائب السفر
أبوظبي - صوت الإمارات

أحبطت شرطة أبو ظبي، محاولات تهريب مواد مخدرة في "ترانزيت" مطار أبوظبي، حيث جرى توقيف أربعة مهربين أفارقة، شرعوا بتهريب 18 كيلو "كوكايين" في أربع قضايا منفصلة، وقعت خلال العام الجاري.

وشمل التهريب طرائق إخفاء مختلفة، منها التهريب عبر مستحضرات التجميل "مكياج"، وداخل علب الشامبو، فضلًا عن التهريب داخل الأحشاء، وفي جيوب سرية داخل حقيبة السفر.

وأوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، أنّ "المهرّبين جاؤوا عبر خط محل اشتباه في نقل المواد المخدرة لوجود وقائع لضبطيات مماثلة أخيرًا، آتين من دولة من أميركا اللاتينية، مرورًا عبر مطار أبوظبي "ترانزيت" وذهابًا إلى جهات مختلفة عدة".

وأضاف بورشيد، أنّ "علامات الارتباك للمهربين والإعياء الواضحة لأحدهم، كانت أحد الدوافع للشك فيهم، إذ جرى إخضاعهم للتفتيش الدقيق من طرف السلطات في مطار أبوظبي، وتبيّن أنّ بحوزتهم ممنوعات".

وشدد، على "حرص شرطة أبوظبي على توفير التدريب اللازم لعناصر المكافحة، وفق أعلى المعايير والمستويات، بما يسهم في التعرّف السريع على أنواع المواد المخدرة والمواد الممنوعة وطرق تهريبها، والتمكّن من استشعار خطر التهريب مهما كانت طرق الإخفاء".

كما ذكر أنّ "المشتبهين اعترفوا خلال الاستجواب بمحاولة تهريب المواد المخدرة عبر الوسائل المبتكرة المذكورة، بدافع جني المال، حيث تمت إحالتهم ومضبوطاتهم التي تم تحريزها إلى النيابة العامة، استكمالًا للتحقيق في ملابساتها".

وبدوره، تحدث رئيس قسم مكافحة المواد المخدرة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد سلطان صوايح الدرمكي، حول تفاصيل القضايا الأربعة، وأبرز أنّه "تم توقيف المشتبهين في مطار أبوظبي، كلٍ على حدة، بعدما حامت الشكوك حولهم"؛ لافتًا إلى أنّ "عناصر المكافحة شكّوا في المشتبهين، بعدما تم رصدهم في حالة ارتباك في تصرفاتهم، وحالة الإعياء الشديد التي لازمت أحدهم".

وتابع الدرمكي، أنّ "عناصر قسم مكافحة المواد المخدرة العاملين في مطار أبوظبي، رصدوا المهرّبين الأربعة في صالة الـ"ترانزيت"، فتم طلب جوازات السفر المتعلقة بهم، وبسؤالهم عن الحقائب التي بحوزتهم أفادوا بأنها تخصهم، وتبيّن وجود أجسام غريبة فيها بعد تمريرها على جهاز الفحص المختص، كما اتضح وجود كبسولات في جوف أحدهم بعد تمريره على جهاز آخر لكشف الأحشاء".

واستطرد، أنّ "اليقظة والقدرة والخبرة المتراكمة النابعة من الحس الأمني، سمة ملازمة لعناصر المكافحة في اكتشاف محاولات التهريب؛ واللجوء لعدد من محاولات الإخفاء والتضليل، حيث مكّن حسهم الأمني من الحيلولة من دون تهريب المواد المخدرة".

كما بيّن، "اعتماد شرطة أبوظبي على الكادر البشري الوطني في محاربة المواد المخدرة، بإخضاعهم لدورات تدريبية متخصصة، على أيدي نخبة من المدربين الأكفاء، تمكنهم من امتلاك مهارات عالية ومتفرّدة، تسهم في استشعار وإحباط محاولات تهريب المواد المخدرة، بصورة تحقق رؤية وزارة "الداخلية" في الحفاظ على أمن المجتمع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates