شرطة دبي تحل مشكلة إسكان 120 عاملًا صدر حكم لإخلائهم من منازلهم جبرًا
آخر تحديث 12:13:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفيذًا للدور الإنساني إلى جانب القانوني الذي تنتهجه الدولة مع المواطنين

شرطة دبي تحل مشكلة إسكان 120 عاملًا صدر حكم لإخلائهم من منازلهم جبرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تحل مشكلة إسكان 120 عاملًا صدر حكم لإخلائهم من منازلهم جبرًا

المقدم سعيد راشد الهلي
ابوظبي - راشد الظاهري

كشف مدير مركز "مراقبة جرائم الاتجار بالبشر" في الوكالة، رئيس قسم مراقبة أوضاع العمالة المؤقتة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي المقدم سعيد راشد الهلي، عن تمكن شرطة دبي من حل مشكلة توفير مسكن لـ 120 عاملًا صدر حكم قضائي لإخلائهم من مقر سكنهم بالقوة الجبرية.

وأوضح الهلي أنّ العمال كانوا يعملون لصالح شركة متعثره ماليًا، ما أدى إلى عدم استطاعتها تسديد أجورهم وقيمة إيجار المسكن الخاص بهم، ما دفع مالك العقار إلى رفع دعوى لدى مركز فض المنازعات الإيجارية، إذ صدر حكم بالإخلاء الجبري للمسكن.

وأشار إلى أنّه مع مجرد حصول مالك العقار على أمر التنفيذ من المحكمة، أخرج جميع العمال ومقتنياتهم إلى خارج المسكن، مؤكدًا أنّ الادارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي فور تلقيها الشكوى من العمال؛ توجهت إلى موقع السكن وعملت بواجبها الإنساني من خلال التواصل مع مالك العقار ومقابلته لإيجاد آلية لتنفيذ الحكم الصادر من دون حدوث تبعيات من شأنها أن تخل بالأمن والسكينة العامة ومراعاة الجانب الإنساني للعمال بحكم أنه لا علاقة لهم بأصل المشكلة.

وأضاف، أنّه  بعد تفهم مالك العقار للسلبيات المحتملة؛تم تأجيل تنفيذ الإخلاء إلى أن يتم توفير مسكن بديل، وعليه تم الطلب من الشركة المتعثرة ضرورة توفير مسكن في أسرع وقت ممكن على أن يكون مناسباً ويحتوي على جميع الاشتراطات التي تهم الصحة والسلامة العامة.

وبين أنّ الشركة المسؤولة عن العمال وفرت المسكن المناسب في غضون يوم واحد، وتوجهت شرطة دبي إلى المسكن الجديد للتأكد من توفر شروط الصحة والسلامة العامة فيه"، مشيرًا إلى أنّ شرطة دبي لم تقف عند هذا الحد؛ بل تواصلت مع قسم القضايا العمالية في محاكم دبي، من أجل تسريع النظر في قضايا العمال للحصول على مستحقاتهم وحقوقهم المالية.

وشدد على أنّ قانون العمل الإماراتي يكفل جميع حقوق العمال من خلال تنظيم العلاقة بينهم وبين صاحب العمل، لافتًا إلى أنّه في حال شعور أي عامل بأن حقوقه تعرضت للانتهاك عليه انتهاج الطرق القانونية والسلمية للحصول عليها، وأن المعنيين بالشأن العمالي في شرطة دبي سيكونون سندا وعونا في رد الحقوق إلى أصحابها.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تحل مشكلة إسكان 120 عاملًا صدر حكم لإخلائهم من منازلهم جبرًا شرطة دبي تحل مشكلة إسكان 120 عاملًا صدر حكم لإخلائهم من منازلهم جبرًا



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates