لبنى القاسمي تُعلن أن الإمارات قدمت 93 مليون درهم مساعدات إنسانية لليمن
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت 8 آلاف طن من المواد الإغاثية الغذائية والصحية والوقود

لبنى القاسمي تُعلن أن الإمارات قدمت 93 مليون درهم مساعدات إنسانية لليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنى القاسمي تُعلن أن الإمارات قدمت 93 مليون درهم مساعدات إنسانية لليمن

المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات
أبوظبي - سعبد المهيري

بلغ مجموع المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات حتى الآن لليمن استجابة للأوضاع الأخيرة 93 مليونا و840 ألفا و200 درهم شملت نقل قرابة 8 آلاف طن من المواد الإغاثية الغذائية والصحية والوقود عبر تسيير خمس بواخر و11 رحلة جوية و40 شاحنة. وبينت  وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من الدول الرائدة في العالم في دعم المتأثرين من الأزمات الإنسانية، حيث تمثل استجابتها الفاعلة تجاه تلك الأزمات نهجا وسجلا تاريخيا مشرفا يستمد من فلسفة قيادتها الرشيدة تجاه دعم مختلف أواصر وقنوات التآخي الإنساني الدولي.

وأكدت أن توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان باستجابة دولة الإمارات تجاه الأزمة الإنسانية في اليمن والمسارعة لتقديم كافة سبل وأشكال الدعم والمعونة للأشقاء اليمنيين في محنتهم بغية تخفيف معاناة المتضررين والمتأثرين من الأحداث في ذلك البلد الشقيق، وتعهد دولة الإمارات بتقديم مبلغ 100 مليون درهم إماراتي للاستجابة للأوضاع الأخيرة، إنما تمثل صدق قيم التآخي الإنساني الراسخة لدى دولة الإمارات، مؤكدة استمرارية دولة الإمارات في التنسيق مع كافة الأطراف الفاعلة والدول المعنية بالأزمة الإنسانية اليمنية والتشاور وتبادل وجهات النظر لضمان وصول تلك المساعدات للمتضررين من الأزمة اليمنية.

كما عبرت عن بالغ تقديرها للجهات المشاركة في دعم الاستجابة الإنسانية للأزمة اليمنية والتي تشمل كلا من هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة سقيا الإمارات ومؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية وبيت الشارقة الخيري وجمعية الرحمة الخيرية وجمعية الشارقة الخيرية.

كما عبرت أيضا عن بالغ شكر وتقدير دولة الإمارات حكومة وشعبا تجاه المملكة العربية السعودية على تقديم كافة التسهيلات وعبر مختلف المنافذ أمام وصول المساعدات الإنسانية الإماراتية للأشقاء المتضررين من الأزمة في اليمن.

واستجابة للأوضاع التي يمر بها اليمن الشقيق سيرت دولة الإمارات حتى الآن خمس سفن تحمل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية للمتأثرين من الأحداث في اليمن، وشملت المساعدات المواد الغذائية المتنوعة والمستلزمات الطبية وأغذية الأطفال والمياه والمشتقات البترولية، كما تم نقل كميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والطبية المختلفة عبر الجسر الجوي الذي حمل حتى الآن 350 طنا من المواد الغذائية من خلال 11 رحلة جوية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنى القاسمي تُعلن أن الإمارات قدمت 93 مليون درهم مساعدات إنسانية لليمن لبنى القاسمي تُعلن أن الإمارات قدمت 93 مليون درهم مساعدات إنسانية لليمن



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates