مراكز التدريب التابعة للقوات المسلحة الإماراتية تستقبل مجندي الدفعة الرابعة
آخر تحديث 19:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل خريجي الثانوية العامة والمعاهد والكليات

مراكز التدريب التابعة للقوات المسلحة الإماراتية تستقبل مجندي الدفعة الرابعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراكز التدريب التابعة للقوات المسلحة الإماراتية تستقبل مجندي الدفعة الرابعة

القوات المسلحة الإماراتية
أبوظبي - جواد الريسي

استقبلت مراكز التدريب المختلفة بالقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية يوم السبت، مجندي الدفعة الرابعة للخدمة الوطنية والتي تشمل خريجي الثانوية العامة لهذا العام من الذكور بالإضافة إلى خريجي الكليات والجامعات.

كما توافدت مواطنات الدولة إلى مراكز التسجيل لنيل شرف الانضمام إلى صفوف الخدمة الوطنية التي ستحصنهم وتسلحهم بالعلم والمعرفة والشجاعة والإقدام للمساهمة في حماية الوطن وصونه ضد أي أفكار سلبية تدعو إلى المساس بسلامة أرضه والذود عنه بكل غال ونفيس.

وتنطلق يوم غدٍ الأحد دورة الدفعة الثانية من الخدمة البديلة والتي خصصت لأصحاب الفئة الخامسة وفقًا لنتائج الفحوصات الطبية، حيث سيؤدي منتسبو الخدمة البديلة الأعمال الإدارية أو الفنية أو المدنية التي تتناسب مع إمكاناتهم في مختلف الوحدات التابعة للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية أو أي جهات أخرى تحددها لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية، الأمر الذي يوفر لكافة المواطنين غير اللائقين طبيًّا الانضمام إلى الصفوف الميدانية والتدريبية للخدمة الوطنية وبكل يسر نيل شرف الالتحاق بخدمة الوطن بصفة مدنية.

ففي أبوظبي استقبلت مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية صباح اليوم الدفعة الثالثة من المنتسبات للخدمة الوطنية من جميع أنحاء الدولة ليخضن فترة تدريبهن في المدرسة، حيث تم توفير طاقم عمل كامل من الإناث من مدربات ومشرفات، فيما يتوجب على الملتحقات السكن في المعسكر خلال فترة التدريب، علمًا بأن التحاق الإناث اللواتي يبلغن 18 عامًا ولم يتجاوزن سن الثلاثين عامًا بهذه الخدمة يكون اختياريًّا وبموافقة ولي الأمر وتكون مدة الخدمة الوطنية تسعة أشهر للمجندات بغض النظر عن المؤهل الدراسي.

وتوفر القوات المسلحة المواصلات من وإلى معسكر مدرسة خولة بنت الأزور ليتم نقل المجندات إلى كافة إمارات ومناطق الدولة في عطلة نهاية الأسبوع.

وحول مراحل التدريب قالت الرائد هناء الراشدي: "إنه سيتم تدريب المجندات خلال مدة الخدمة والتي تنقسم إلى ثلاث مراحل تستغرق كل منها 3 شهور، حيث تشمل المرحلة الأولى التدريب الأساسي في مدرسة خولة بنت الأزور بإشراف جناح التدريب الأساسي وتتضمن تدريبات عسكرية ولياقة بدنية ومهارات عسكرية ومحاضرات وطنية وتخصصية والتثقيف الغذائي، أما المرحلة الثانية للتدريب التخصصي فهي تابعة للوحدات التي سيتم توزيع المجندات عليها بعد تخرجهن من التدريب الأساسي، وفي المرحلة الثالثة التدريب الفعلي سيتم التوزيع والعمل في الوحدات وذلك حسب الاختصاص والتدريب الذي حصلت عليه المجندة خلال الفترة الماضية.

وأشادت الرائد هناء الراشدي بالإقبال المتزايد للفتيات لتلبية نداء الخدمة الوطنية والرغبة مستقبلًا في الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، الأمر الذي يعكس حبهن وولاءهن للوطن، وأكدت حرصهن في القوات المسلحة على بذل الجهود لنجاح مشروع الخدمة الوطنية وتحقيق النتائج المرجوة.

وفي العين، استقبلت القيادة العامة للقوات المسلحة صباح اليوم في معسكرات العين الثلاثة معسكر تدريب المستجدين"1" ومعسكر تدريب المستجدين"2" ومعسكر تدريب سيح اللحمة الدفعة الرابعة من مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية الذين توافدوا منذ الصباح الباكر لتلبية نداء الوطن، حيث أجريت لهم الترتيبات المعتادة لانضمامهم وبدء التدريب.

وعبر الملتحقون بهذه الدفعة عن فرحتهم وسعادتهم بأداء واجب خدمة الوطن والذود عنه استجابة لنداء رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وفي المنطقة الغربية، استقبل معسكر ليوا لتدريب منتسبي الخدمة الوطنية الدفعة الرابعة من مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية الخاصة بطلاب الثانوية العامة، حيث تستمر الدورة ثلاثة أشهر يتلقى خلالها المتدرب تدريبات عسكرية وميدانية مختلفة وتمارين لياقة بدنية وجسدية منوعة إلى جانب العديد من المحاضرات الأمنية والوطنية سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين بهدف تعزيز القيم الوطنية وترسيخ معنى الولاء والانتماء للوطن.

وأكد قائد معسكر ليوا لتدريب مجندي الخدمة الوطنية في المنطقة الغربية، أن المعسكر استقبل منذ صباح اليوم أعدادًا من طلاب الثانوية وتم تسجيلهم في الدورة الرابعة وتم تسليم جميع الملتحقين متطلبات المجندين من ملابس وعهدة خاصة بهم كما تم تعريفهم بالمعسكر والنظام الداخلي، إضافة إلى تنظيم محاضرات من قبل المدربين قبل افتتاح الدورة التدريبية، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا وحماسًا من الطلبة وثقة للالتحاق بالخدمة الوطنية، كما أن أولياء الامور عبروا عن سعادتهم وسرورهم بإحضار أبنائهم للالتحاق بالخدمة الوطنية علاوة على متابعتهم أثناء فترة المعسكر.

وقال: "إن الأمور تسير بصورة جيدة من ضبط والتزام ابتداء من مرحلة الاستقبال والتسجيل مرورا بجميع مراحل التدريب ويعتبر ذلك من أساسيات التدريب حتى يكون مجند الخدمة الوطنية قادرًا جسديًّا ونفسيًّا على تحمل أقصى الضغوط البدنية والعقلية والنفسية دون فقدان قدرته على تطبيق مهاراته وتأهيله للمستقبل جنديًّا احتياطيًّا يحمى وطنه.

وأشاد المجندون وأولياء الأمور بتوجيهات القيادة الرشيدة في إقامة معسكرات الخدمة الوطنية لتدريب الشباب على المهارات العسكرية وإعدادهم عسكريًّا للذود عن حياض الوطن.

وفي عجمان، استقبل مركز تدريب المنامة التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة صباح اليوم مجندي الدفعة الرابعة للخدمة الوطنية والتي تشمل خريجي الثانوية العامة لعام 2015 وخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم الجامعية.

وسيخضع المنتسبون خلال فترة تدريبهم الأساسي التي تستمر لمدة 3 أشهر إلى تدريبات عسكرية وميدانية مختلفة وتمارين لياقة بدنية وجسدية منوعة إلى جانب العديد من المحاضرات الأمنية والوطنية سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين بهدف تعزيز القيم الوطنية وتعزز لديهم معنى الولاء والانتماء للوطن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكز التدريب التابعة للقوات المسلحة الإماراتية تستقبل مجندي الدفعة الرابعة مراكز التدريب التابعة للقوات المسلحة الإماراتية تستقبل مجندي الدفعة الرابعة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 01:29 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي
 صوت الإمارات - الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates