مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتواصل على المدينة
آخر تحديث 00:16:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تبدأ هجوما على منطقة العامرية في ريف تدمر

مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتواصل على المدينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتواصل على المدينة

القصف المتواصل على ريف درعا
دمشق - نور خوًام

أكدت مصادر سورية مطّلعة أن ضابطًا برتبة عقيد من القوات الحكومية، قتل خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف درعا، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة منذ ما بعد منتصف ليل أمس الاثنين وحتى الآن، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط مدينة تدمر وأطرافها في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأوضحت المصادر أن ذلك ترافق مع فتح عناصر "داعش" نيران رشاشاتها الثقيلة على سجن تدمر، وسط تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة السخنة وأطراف مدينة تدمر، في حين استهدف عناصر تنظيم "داعش" آلية  للقوات الحكومية في حمص، ومعلومات عن سقوط خسائر بشرية في الاستهداف.

وذكرت أن اشتباكات تدور بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث وقوات الدفاع الوطني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جيش المهاجرين والأنصار" التابع لـ"جبهة أنصار الدين" من جهة أخرى، في محيط مسجد الرسول الأعظم ومبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غرب حلب، أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأضافت أن الطيران المروحي ألقى برميلا متفجرا على منطقة في حي باب النيرب، أسفر عن مقتل وجرح عدة مواطنين بينهم أطفال، بينما سمع دوي انفجار في حلب القديمة يعتقد أنه ناجم عن تفجير نفق في منطقة عوجة الكيالي.
وأفادت المصادر بأن الطيران الحربي نفذ فجر الثلاثاء، غارة على مناطق في قرية البوعمر في ريف دير الزور الشرقي،  ما أدى إلى مقتل ثمانية مواطنين على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال ومواطنتان اثنتان، وسقوط جرحى، كما نفذ الطيران الحربي غارة أخرى على مناطق في قرية الحسينية في ريف دير الزور الغربي، بعد منتصف ليل أمس ما أدى لأضرار مادية.

وبيّنت أن اشتباكات عنيفة دارت فجر الثلاثاء، بين قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر، في محيط قرية الحقف شمال شرق مدينة السويداء، إثر هجوم لعناصر التنظيم على المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأشارت إلى مقتل قائد مجموعة في قوات الدفاع الوطني الموالية للقوات الحكومية خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة الحسكة، بينما استمرت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بقوات حرس الخابور وجيش الصناديد التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي والمجلس العسكري السرياني من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في ريف بلدة تل تمر، وسط استمرار الوحدات الكردية والمقاتلين الداعمين لها بالتقدم في المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وقتل طفلان اثنان جراء إلقاء الطيران المروحي براميلًا متفجرة بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، استهدفت احد الملاجئ  في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف  ليل أمس مناطق في بلدة اللطامنة، بينما استمرت الاشتباكات العنيفة منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين وحتى فجر الثلاثاء  بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط حاجز الزلاقيات الواقع في ريف حماة الشمالي الغربي، إثر هجوم عنيف للمقاتلين على المنطقة، في محاولة للسيطرة عليها، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل اثنين وسقوط أكثر من 19 جريح بينهم عدد من قياديي الفصائل، فيما قتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الهجوم ذاته.

وأكدت مصادر مطلعة العثور على جثمان مقاتل من الكتائب الإسلامية في منطقة المقبلة في الريف الجنوبي لمدينة ادلب، عقب سيطرة الفصائل الإسلامية أمس الاثنين عليها، بينما قتل أربعة عناصر من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة المقبلة القريبة من معسكر المسطومة في الريف الجنوبي لمدينة إدلب.

وذكرت أن القوات الحكومية قصفت فجر الثلاثاء مناطق في بلدتي ام باطنة ومحسرة في القطاع الاوسط في ريف القنيطرة ما أدى لسقوط جرحى، ويشهد ريف القنيطرة قصفا متجددا من قبل القوات الحكومية سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

وعلمت المصادر أن "الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني" المعروف اختصارا بـ "MLKP"، شكّل الاثنين أول كتيبة له في مدينة رأس العين، تحت اسم كتيبة الشهيد "سركان"، وهو أحد مقاتليها الذين قضوا في اشتباكات ضد تنظيم "داعش" في ريف مدينة رأس العين، كما أنه يضم في صفوفه، مقاتلين من عدة جنسيات أجنبية.

ولفتت إلى أنه لدى الحزب المذكور ثمانية مقاتلين قضوا في اشتباكات سابقة ضد التنظيم في عدة مناطق في ريف الحسكة وريف عين العرب،من بينهم مقاتلة من جنسية ألمانية، كانت أول مقاتلة أنثى قضت خلال اشتباكات إلى جانب الوحدات الكردية في ريف بلدة تل تمر في الثلث الأول من آذار / مارس الفائت من العام الجاري

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتواصل على المدينة مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتواصل على المدينة



GMT 06:06 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

56 قتيلا ومئات الجرحى في زلزال هز جزيرة جاوا الإندونيسية

دنيا بطمة بإطلالات جذابة وأكثر جرأة

القاهرة - صوت الإمارات
دنيا بطمة أطلت مؤخرا بلوك مختلف وأكثر جرأة، وذلك بعد أن صدمت الفنانة المغربية جمهورها في الفترة الماضية بقرار انفصالها عن زوجها المنتج البحريني محمد الترك والد الفنانة حلا الترك، وجاءت اختيارات دنيا بطمة لأزيائها في ظل هذه الظروف العائلية توحي بالثقة والقوة وكذلك التحدي، كما أن إطلالتها الأخيرة جاءت شبيهة إلى حد كبير بالستايل الذي سبق أن اعتمدته هيفاء وهبي على المسرح، فهل تعمدت نجمة Arab Idol تقليد الديفا في آخر ظهور لها؟ إطلالة دنيا بطمة حديث الجمهور بسبب تشابهها بستايل هيفاء وهبي دنيا بطمة أبهرت جمهورها في أحدث ظهور لها على "انستجرام" بسبب الفيديو الذي استعرضت من خلاله إطلالتها في الحفل الأخير الذي قامت باحيائه، وجاء اللوك بعيدا عن الستايل المغربي المحتشم الذي تعودت على اعتماده خلال حفلاتها السابقة والذي تنوع بين الق...المزيد

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023
 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 01:43 2022 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي
 صوت الإمارات - نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 01:23 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

فرنسا تعبر سويسرا وتحقق العلامة الكاملة في مونديال اليد

GMT 19:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي طرق بسيطة لإعادة الحياة لفناء منزلك

GMT 10:02 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

متلازمة شيهان تصيب الأمهات بسبب نزيف ما بعد الولادة

GMT 11:26 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

بلدية أملج تبدء إزالة الأثار الناتجة عن الأمطار الغزيرة

GMT 04:22 2013 الأحد ,30 حزيران / يونيو

برادا كاندي العطر الخاص بالفتاة الشقية فقط

GMT 14:53 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات نادرة لزيارة هتلر للجرحى جراء محاولة اغتياله

GMT 14:10 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

القفطان المغربي العصري يقود زهرة اليعقوبي إلى العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates