هدنة في منطقة القدم برعاية النصرة وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

اشتباكات في محيط العاصمة وتحليق للطيران الروسي دون غارات

هدنة في منطقة القدم برعاية "النصرة" وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هدنة في منطقة القدم برعاية "النصرة" وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني

هدنة في منطقة القدم برعاية "النصرة"
دمشق ـ صوت الامارات

أكدت مصادر مطلعة في منطقة "القدم" جنوب العاصمة دمشق أنه تم صباح السبت الاتفاق على وقف لإطلاق النار بين مقاتلي "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" من جهة وتنظيم "داعش"من جهة أخرى لفترة غير محددة، لتبدأ مفاوضات بين الطرفين برعاية شرعيين من "جبهة النصرة"، ووجهاء حي القدم لوقف القتال الذي أودى بحياة أكثر 100 عنصر من الطرفين ، ولم ترد أنباء عن تفاصيل الاتفاق أو بنود التفاوض للتي سيتم تنفيذها.

وأشارت مصادر رسمية في الزبداني غربي العاصمة، إلى أن عملية نقل جرحى الفصائل المعارضة  إلى ريف إدلب ستبدأ السبت بالتزامن مع بدء خروج المصابين من مقاتلي بلدتي "كفريا والفوعة " في ريف إدلب، وستجري عملية نقل الجرحى برعاية الصليب الاحمر الدولي .

وأوضحت أنه سيتم تأمين أهالي بلدتي كفريا والفوعة الذين سيتم نقلهم في مخيمات مسبقة الصنع في قريتي الحمام والمصرية  قرب مدينة القصير غربي حمص، وأشار مصدر حكومي أن المخيم معد ليستوعب حوالي 10 آلاف شخص، فيما سيتم نقل جميع مسلحي الزبداني ومضايا مع المصابين بالإضافة لمن يرغب من الأهالي إلى قرى ريف إدلب بواسطة حافلات تحت حماية الأمم المتحدة.

وشن "جيش الإسلام" فجر السبت هجوما جديدا على التلال المحيطة بضاحية الأسد في الغوطة الشرقية، واستهدف مواقع للقوات الحكومية بقذائف الهاون، ولم يحرز "جيش الإسلام" أي تقدم بسبب كثافة القصف الجوي والمدفعي على المنطقة، كما استمرت الاشتباكات في محيط "إدارة المركبات "في حرستا مع تسجيل تقدم بسيط للقوات الحكومية.

ونفذ الطيران الحربي الحكومي 22 غارة استهدفت خطوط الاشتباك، بالإضافة لعدة مواقع في بلدات عربين، سقبا، حمورية ولم ترد معلومات عن عدد القتلى أو حجم الأضرار، واستمر طيران الاستطلاع الروسي بالتحليق في سماء الغوطة دون أن يقوم بضرب أي موقع.

وفي ريف القنيطرة وبعد 24 من إعلان الفصائل المعارضة لمعركة "وبشر الصابرين"، أعلنت غرفة العمليات المشتركة أنها لم تحرر أي نقطة عسكرية حتى الآن ،وأن المعارك مستمرة على طول الجبهة.

وسيتم الإعلان عن نتائج المعركة بعد انتهاء المرحلة الأولى، فيما أعلن مصدر عسكري حكومي أن هجوم فصائل المعارضة على عدة قطع عسكرية تابعة للواء 90 فشل بشكل كامل، وتم تدمير 5 دبابات و9سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، بالإضافة لمقتل طواقمها.

شن طيران التحالف الدولي في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة، غارات جوية مكثفة،على حقل "كونيكو" للغاز في ريف دير الزور الشرقي، تسببت باشتعال النيران في الحقل.

وتجددت الاشتباكات بين تنظيم  "داعش" والقوات الحكومية  في منطقتيّ (الإذاعة، وعياش)، في ريف دير الزور الغربي، وسط قصف بقذائف الهاون من التنظيم على مواقع القوات الحكومية

ودارت اشتباكات مماثلة، على أطراف حي الحويقة في مدينة دير الزور، تزامن مع قصف مدفعي حكومي على الحي،

في حين، قصف مقاتلو تنظيم "داعش"، بقذائف الهاون والدبابات، مواقع داخل مطار دير الزور العسكري، دون معرفة الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية .

ويستمر تقدم القوات الحكومية في محيط جبل شاعر، كما سجل تقدم للقوات الحكومية في محيط مناجم "خنيفيس" للفوسفات، هذا وتشن الطائرات الحربية عشرات الغارات على مدينة تدمر تستهدف مواقع لتنظيم "داعش"، وأشارت مصادر في المدينة أن عدد ضحايا القصف الحكومي بلغ 150 شخصا خلال الأسبوع الماضي بينهم عدد غير معروف من مقاتلي التنظيم والباقي من المدنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدنة في منطقة القدم برعاية النصرة وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني هدنة في منطقة القدم برعاية النصرة وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates