وزير خارجية البحرين يفيد بأن دول الخليج دخلت مواجهة مفتوحة مع إيران
آخر تحديث 08:31:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس التعاون يشيد بانتصارات قوات التحالف على الحوثيين

وزير خارجية البحرين يفيد بأن دول الخليج دخلت مواجهة مفتوحة مع إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير خارجية البحرين يفيد بأن دول الخليج دخلت مواجهة مفتوحة مع إيران

وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة
طهران - مهدي موسوي

وحّدت دول الخليج الثلاثاء خطابها تجاه إيران، وأوضح وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، في ختام الاجتماع الوزاري لدول الخليج في الرياض، أن دول مجلس التعاون أصبحت في مواجهة مفتوحة مع إيران.

وأضاف الشيخ خالد آل خليفة: "ليس فقط البحرين اليوم في مواجهة مفتوحة مع إيران، وإنما دول الخليج، إن كانت البحرين يتم تهريب السلاح إليها بما يكفي لتدمير مدننا، فالكويت والمملكة أيضًا لديهما مواجهات مع أعوانهما إيران في المنطقة، وهذه التدخلات للأسف تسعى إلى تدمير مصالحنا المباشرة، ولن نتردد لحظة واحدة في مواجهتها.

ودان المجلس الوزاري الخليجي التفجيرات المتطرفة التي تعرضت لها مساجد في السعودية والكويت، والأعمال المتطرفة في البحرين، وأشاد بإنجازات الأجهزة الأمنية الكويتية في تفكيك الخلايا، التي كانت تسعى إلى زعزعة الأمن في البلاد.

وأعرب المجلس عن رفضه التام للتدخلات الإيرانية في شؤون دول الخليج، ومحاولات بث الفتنة الطائفية بين مواطني هذه الدول، وتدريب طهران العسكري للمجرمين، وإيواء الهاربين من العدالة. واعتبر المجلس أن السياسة الإيرانية وصلت إلى سياسات غير مسبوقة، وأصبحت تهدد السلم في العالم.

وأشاد البيان الختامي للاجتماع الثلاثاء بانتصارات قوات التحالف والمقاومة اليمنية على ميليشيات الرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثي، ودعا إلى تصحيح الأوضاع الحياتية في العراق، ومسار العملية السياسية في معالجة الفساد.

وحول الوجود الروسي في سورية، أفاد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير: "كان الوجود الروسي معروفًا قبل تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين، وموقفنا واضح ومعروف، الأسد فقد الشرعية ولا مستقبل له، والخيار الأفضل أن يكون الحل سياسيًا ومبنيًا على جنيف1، ويؤدي إلى إنشاء مجلس من دون بشار، والمعارضة اليوم لا تزال تواجه الأسد بفاعلية، وعاجلًا أو آجلًا لا بقاء للأسد في سورية".

واستنكر المجلس الوزاري البيان الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الشؤون الداخلية في البحرين، معتبرًا أنه يتضمن مغالطات وافتراءات.

ودعا وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي إلى أن يتمكن اليمنيون من إنقاذ بلادهم من المهلكة، مؤكدًا أن سلطنة عمان تدعم وساطة الأمم المتحدة لحل النزاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية البحرين يفيد بأن دول الخليج دخلت مواجهة مفتوحة مع إيران وزير خارجية البحرين يفيد بأن دول الخليج دخلت مواجهة مفتوحة مع إيران



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates