وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا  بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرعاية في الجهات الإتحادية وحضانة أطفال العاملين في فترة الدوام

وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا  بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية

الهيئه الإتحادية للموارد البشريه
أبوظبي - فيصل المنهالي

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية مريم بنت محمد خلفان الرومي، قرارً وزاريًا بشأن غرف رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية، والمحلية، والهيئات، والمؤسسات العامة، والمنشآت الخاصة، ويتضمن عشر مواد.

وصرحت الرومي أنّ غرف رعاية الأطفال ستخضع إلى المعايير المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية الصادرة بموجب القانون الإتحادي رقم "5" لسنة 1983 بإنشاء دور الحضانة وقرار مجلس الوزارء رقم "19" لسنة 2006 بشأن إنشاء دور الحضانة في الوزارارت، والمؤسسات الحكومية والدواوين وأي معايير أو متطلبات أخرى تحددها الوزارة.

وعرف القرار غرفة رعاية الأطفال بأنها هي المكان المخصص لاستقبال ورعاية الأطفال من أبناء العاملات في الجهة الحكومية أو المنشأة الخاصة، وتتكون من غرفتين كحد أدنى أثناء تواجد الأم في العمل، وعرف الطفل بمن بلغ 45 يومًا ولم يتجاوز السنتين.

ويتضمن القرار في مادته الثانية المواصفات الخاصة بغرف رعاية الأطفال، حيث يكون موقع الغرف في مبنى المؤسسة الحكومية أو المنشأة الخاصة، ويكون في الطابق الأرضي من المبنى، وعدد الغرف "2" كحد أقصى، ويتم تصميم المكان بحيث لا يشكل خطرًا أو صعوبة في عملية الإشراف على الأطفال، ورعايتهم وأنّ تستوفي الغرف شروط الصحة والسلامة وتتوافر فيها التهوية والإضاءة المناسبة.

وتنص المادة الثالثة بمراعاة استيفاء غرف رعاية الأطفال شروط الأمن والسلامة المعتمدة من إدارة الدفاع المدني، والحصول على شهادة الاستيفاء وتوفير ممرضة، وطبيب زائر، وصيدلية للاسعافات الأولية في مكان واضح وسهل الوصول إليه، وحصول العاملين في غرف الرعاية على شهادة الاسعافات الأولية سارية المفعول معترف بها.

ونص القرار في المادة 6 على أن يكون الدوام الرسمي لغرف الرعاية مرتبط بدوام الجهة الحكومية أوالمنشأة الخاصة التي تتبعها غرف الرعاية، وأن يتوافق نظام الإجازات في غرف الرعاية مع نظام الإجازات في الجهة الحكومية أو المنشأة الخاصة التابعة لها.

ونصت المادة"7"على أنّ يتضمن البرنامج اليومي أنشطة، وفعاليات تتناسب مع قدرات الفئات العمرية المختلفة بهدف تعزيز النمو البدني، والاجتماعي والفكري والعاطفي للأطفال.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية، أنه بموجب القرار فإنّ الجهة الحكومية أو المنشأة الخاصة تتولى تعيين العاملات في غرف الرعاية لديها ضمن لائحة من الشروط وهي شهادة حسن السيرة والسلوك لكل العاملات في غرف الرعاية وشهادة الخلو من أي أمراض معدية وبائية، والحصول على مؤهل علمي في المجال التربوي والاجتماعي أو خبرة لا تقل عن ثلاثة أعوام في مجال رعاية الأطفال، ويقتصر العمل في غرف الرعاية على الإناث فقط ويستثنى من ذلك الطبيب الزائر.

كما يقضي القرار في مادته الخامسة بتوزيع نسبة عدد الموظفات العاملات بشكل مباشر مع الأطفال في غرف الرعاية إلى نسبة عدد الأطفال، وبموجب القرار وحسب المادة "8" يصدر ترخيص غرف رعاية الأطفال من الوزارة بعد التقدم بطلب للوزارة للحصول على موافقة أولية لفتح غرف رعاية ضمن الجهة الحكومية أو المنشأة الخاصة والحصول على موافقة الجهات المعنية وذات الصلة في إصدار الترخيص "الجهة الطالبة الدفاع المدني البلدية" وتقديم مخطط يوضح تقسيمات غرف الرعاية، وإعداد لائحة النظام الداخلي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا  بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا  بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates