ولي عهد دبي يطلع على مشاريع البنى التحتية استعدادا لاستضافة اكسبو 2020
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منها "مسار 2020" وشارع المطار ومركز التحكم الموحد لأنظمة النقل

ولي عهد دبي يطلع على مشاريع البنى التحتية استعدادا لاستضافة اكسبو 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد دبي يطلع على مشاريع البنى التحتية استعدادا لاستضافة اكسبو 2020

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي – راشد الظاهري

زار ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مقر هيئة الطرق والمواصلات في دبي، واطلع على حزمة من المشاريع التطويرية في البنية التحتية التي تنفذها الهيئة، في إطار الاستعدادات لاستضافة "دبي اكسبو 2020".

واستمع ولي عهد دبي، خلال الزيارة، إلى تفاصيل المشاريع قيد التنفيذ والمزمع تنفيذها، من المدير العام رئيس مجلس المديرين للهيئة المهندس مطر محمد الطاير، الذي أوضح أن المشاريع التي تتضمنها الخطة الخمسية للهيئة، تشمل مشروع " مسار 2020 " بطول خمسة عشر كيلومترا، منها أحد عشر كيلومترا فوق سطح الأرض، وأربعة كيلومترات تحت الأرض.

ويتكون المسار من سبع محطات للمترو تصل إلى موقع "اكسبو 2020" في منطقة جبل علي، مخترقا مناطق الحدائق وديسكفري جاردنز، والفرجان وجميرا جولف إستيت ومجمع دبي للإستثمار وصولا الى موقع الإكسبو.

وتشمل المشاريع كذلك تنفيذ وإنجاز التقاطعات اللازمة لخدمة المعرض، منها محور شارع " أليلايس " والتقاطعات الواقعة عليه، وتطوير طريق جبل علي الهباب، وتوسعة الجزء الأخير من شارع الشيخ محمد بن زايد ومحور شارع المدينة الجامعية، وإلى جانب ذلك تطوير بعض التقاطعات الطبقية على الطرق المحيطة بموقع المعرض، وإنشاء مواقف سيارات سطحية بسعة 44 ألف سيارة لخدمة زوار المعرض.

كما تضمن الشرح الذي قدمه المهندس الطاير، مشروع تطوير شارع مطار دبي الدولي لزيادة القدرة الاستيعابية للشارع من السيارات، لمواكبة الزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر المطار، والتي قد تصل الى 92 مليون راكب في العام 2020، كما تشمل التعديلات المخططة تطوير تقاطع الراشدية وتقاطعات شارع المطار مع كل من شارع الدار البيضا وشارع مراكش وشارع ند الحمر.

كما اطلع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على مشروع مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق، لإدارة الحركة المتعلقة بمعرض اكسبو 2020 بشكل متكامل، وكذا مبادرة المركبات الذكية التي تعمل دون سائق في دبي، حيث تدرس هيئة الطرق والمواصلات توظيف أحدث التقنيات العالمية في مجال التنقل الذكي لاستخدامها في اكسبو 2020،

وهناك أيضا مشروع "التلفريك"، الذي يربط بين محطة المترو في خور دبي و فستيفال ستي، بطول حوالي 1200 متر، وكذلك مشروع تطوير شارعي الوصل وجميرا، الذي يشمل تنفيذ مسارات خاصة للمشاة وأخرى للدراجات الهوائية، وتجميل المنطقة المحيطة في حرم الطريق، وكذلك مشروع مسار الدراجات الهوائية على شاطئ جميرا بطول سبعة كيلومترات، ومشروع العرض الفني لتطوير منصة التصوير بالقرب من حديقة أم سقيم في بر دبي .

وبارك ولي عهد دبي كل هذه المشاريع، وبارك جهود فرق العمل في هيئة الطرق والمواصلات، من المدير العام رئيس مجلس المديرين والمهندسين والفنيين والإداريين الذين يساهمون بكفاءاتهم وطاقاتهم الايجابية في دفع عجلة التقدم والتحديث في مدينة دبي، لتكون خير مضيف لاكسبو 2020، وتعكس الصورة الناصعة البياض لحضارة شعب الإمارات وثقافته وكرم ضيافته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يطلع على مشاريع البنى التحتية استعدادا لاستضافة اكسبو 2020 ولي عهد دبي يطلع على مشاريع البنى التحتية استعدادا لاستضافة اكسبو 2020



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates