ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء
آخر تحديث 13:15:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجه لإعداد استراتيجية عمل لمدة 15 عامًا تشمل المشاريع والبرامج كافة

ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي- فيصل المنهالي

عقد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء، واطلع على البرامج والمشاريع والأنشطة التي يعمل عليها المركز في الوقت الحالي.

ووجه مجلس الإدارة الجديد للمركز بالبدء في إعداد خطة طويلة المدى لمدة 15 عاما تشمل المشاريع والبرامج الفضائية التي يعتزم المركز تطويرها ووضعها في إطار استراتيجي متوافق مع رؤية الإمارات ورؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن تكون دولة الإمارات ضمن الدول الكبرى في علوم الفضاء بحلول العام 2021، مؤكدًا أنَّ تطوير قطاع فضائي للدولة سيقدم قيمة مضافة كبرى لمعارفنا التقنية وكوادرنا البشرية واقتصادنا الوطني وسمعتنا العالمية.
وتأتي زيارة الشيخ حمدان للمركز عقب صدور قانون إنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء وتعيينه رئيسا للمركز ومشرفا عاما على مشاريعه وخططه الاستراتيجية والتطويرية كافة.

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال لقائه بفريق عمل المركز: مهمتنا ستكون نقل المعرفة وتوطين قطاع صناعات الفضاء وبناء أجيال إماراتية تمتلك الجرأة لمنافسة الأمم الكبرى في مجال الفضاء. وتابع خلال لقائه بمجلس الإدارة الجديد لمركز محمد بن راشد للفضاء وموظفي المركز من مهندسين وإداريين وعلماء وباحثين: أنتم اليوم النواة لقطاع جديد والأساس لمستقبل علمي ومعرفي وتقني مختلف لبلادنا دولة الإمارات تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ستقود المنطقة في قطاع الفضاء ومحمد بن راشد يريدنا ضمن الدول الكبرى في مجال الفضاء قبل 2021.

واستطرد: وجهنا اليوم بوضع خطة طويلة المدى لمدة 15 عاما لكافة برامج ومشاريع الفضاء القادمة بما يوسع معارفنا ويطور كوادرنا ويرسخ مكانتنا العلمية والتقنية، مضيفا بأن تطوير منظومة الأقمار الصناعية والتوسع في برامج استكشاف الفضاء وإطلاق مشاريع علمية وبحثية داخل الدولة ستكون أولوياتنا خلال الفترة المقبلة .

واستمع خلال زيارته إلى مركز محمد بن راشد للفضاء إلى عرض تقديمي عن كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع استكشاف كوكب المريخ "مسبار الأمل" ومختلف مشاريع الأقمار الصناعية التابعة للمركز المتمثلة في "دبي سات-1" و"دبي سات-2" اللذين أطلقا إلى الفضاء الخارجي وشكلا وثبة كبرى في مجال تصنيع الأقمار الصناعية في دولة الإمارات.

وتناول العرض شرحا تفصيليا حول "خليفة سات" أول قمر صناعي يتم تصنيعه على ارض الدولة بأيد إماراتية في مرافق تصنيع الأقمار الصناعية في المركز والمزمع إطلاقه إلى الفضاء في العام 2018. وتطرق العرض إلى المشاريع الأخرى المنضوية تحت راية المركز مثل "برنامج الأنظمة الجوية المتقدمة" وأول مهمة "كيوب سات" من نوعها في الإمارات "نايف-1".

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة"مركز محمد بن راشد للفضاء" حمد عبيد المنصوري أن تولي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم رئاسة "مركز محمد بن راشد للفضاء" والإشراف على كافة مشاريعه وخططه الإستراتيجية والتطويرية شرف وفخر للمركز. وأضاف المنصوري: سيعمل "مركز محمد بن راشد للفضاء" على تقدم كل المبادرات والمشاريع والبرامج التي تعزز المقومات التنافسية لقطاع الفضاء لدولة الإمارات وتأكيد ريادة دبي كمركز عالمي لعلوم وصناعة الفضاء، كذلك سنكمل السير في إستراتجية نقل المعرفة من خلال الشراكات الإستراتيجية والتحالفات المتينة التي تفتح آفاقا جديدة وواعدة لتعزيز الإمكانات البحثية المحلية التي تشكل إضافة نوعية للمجتمع العلمي والأكاديمي والبحثي في قطاع الفضاء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates