حشود من رجال الفن والسياسة والاقتصاد في حفل مي شدياق لتكريم الصحفيين
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد شدياق في كلمتها أن حرية الصحافة هي امتدادٌ للحريّات السياسيّة والثقافيّة

حشود من رجال الفن والسياسة والاقتصاد في حفل "مي شدياق" لتكريم الصحفيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حشود من رجال الفن والسياسة والاقتصاد في حفل "مي شدياق" لتكريم الصحفيين

المكتب الإعلامي لمؤسسة مي شدياق
بيروت - صوت الامارات

أعلن المكتب الإعلامي لمؤسسة مي شدياق أن المؤسسة نظمت “النسخة الثامنة من حفل تكريم الصحافيّين السنوي في قاعة Seaside Arena تكريمًا لعمالقة الصحافة والإعلام والفكر في المنطقة والعالم”، موضحًا في بيان: “حفل باهر جمع حشدًا من الشخصيات السياسية والاعلامية والاقتصاد والفنية والاجتماعية، بحضور رسمي بارز تقدّمه فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثّلًا بوزير الإعلام جمال الجرّاح، دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري، دولة نائب رئيس مجلس الوزراء غسّان حاصباني. الى جانب رؤساء الحكومة السابقون، وعقيلات الرؤساء السابقين، وعدد من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين، والسفراء، والاعلاميين والشخصيات الاقتصادية والاجتماعية وجمع من الاصدقاء”.في المناسبة، ألقت شدياق كلمة شكرت فيها “كل من ساهم ولا يزال يساهم في دعم المؤسسة ونشاطاتها التي تضم تنظيم برامج تدريب وعقد مؤتمرات في الفكر والتواصل وإبراز دور المرأة بالاضافة الى منح جوائز في الاعلام وتكريم الصحافيين الملتزمين والمبدعين”.

وتوقفت شدياق، في كلمتها، عند آخر التطورات بالإضافة إلى واقع الصحافة والاعلام محليًا وعالميًا، مشددةً على “تمسّك اللبنانين بحقّهم بحريّة التعبير والاعلام”، وقالت: “مرّ عامٌ على لقائنا الأخير في هذه المحطة السنوية التي تُكرّر مؤسسةُ مي شدياق من خلالها دعمَها وتمسّكَها بقيمِ الحريّة والديمقراطية والعدالة وحقوق الانسان.  نشهدُ اليوم تدهورًا ملحوظًا لحريةِ التعبير حول العالم، كما وتتصاعدُ التهديدات التي تضعُ حياةَ الصحفيين على المحك بشكلٍ مخيف. تُطالعنا يوميًّا أخبارٌ حول تعرّضِ الصحافيين لشتّى طرقِ القمع من اعتقالٍ وسجنٍ وتنكيلٍ وصولًا إلى القتل. وغالبًا ما يفرُّ الجناةُ من وجه العدالة أو لا تلاحقُهم العدالة أصلًا فالمولجون حماية َالقوانين وتنفيذَها قد يكون بعضُهم الأكثرَ ارتيابًا من عمل الإعلاميين”.

كما تطرّقت شدياق إلى وضع الحريّات في لبنان، قائلةً: “لم أتوقّع أن أجد نفسي اليوم مضطرّة للمطالبة بحرية الصحافة والإعلام وبحق المواطن اللبناني بحرية التعبير المطلقة. تُطالعُنا يوميًا حالاتُ استدعاءٍ لناشطين ومواطنين ارتكبوا جنحةَ التعبير عن آرائهم. نعم جنحة التعبير! فقد باتَ حقُ ابداء الآراء النقدية والبسيطة والساخرة جرمًا في قاموسنا اللبناني. مكتبُ مكافحة جرائم المعلوماتية التابع لوحدة الشرطة القضائية تتنامى سلطتُه بشكلٍ خطر”.

وأضافت: “أحتار بأي صفة أتوجه إليكم اليوم. صحيح أنني لا زلت رئيسة مؤسسة مي شدياق والمعهد الإعلامي التابع لها، ولكنّني أيضًا اكتسبت لقبًا جديدًا: وزيرة دولة لشؤون التنمية الإدارية. من خلال هذه المهمّة أعملُ على الجمع بين تقديري لمن ينشط ضمن المجتمع المدني ومسؤوليةِ من يتعاطى الشأنَ العام.”

وختمت: “حريّةُ الصحافة هي امتدادٌ للحريّات السياسيّة والثقافيّة. عندما يُمنع الصحافي من القيامِ بمهامه بشكلٍ سليم وعندما تسقطُ مبادئُ الحرية تسقطُ معهما فرصةُ بناءِ مجتمعٍ مثالي يطيبُ العيشُ فيه!”

قدّم الحفل الاعلامي اللّبناني وسام بريدي والممثلة اللبنانيّة دانييلا رحمة وتخلله مجموعة من التقارير المصوّرة عن أبرز نشاطات مؤسسة مي شدياق MCF Foundation والمركز الاعلامي التابع لها MCF Media Institute  وALAC Academy، Academy of Leadership and Applied Communication.

منحت خلال السهرة جوائز تكريمية لإعلاميين عرب وعالميين تميزوا في مجالاتهم وتغطياتهم الإعلامية:


– جائزة أنطوان شويري عن كامل المسيرة المهنية، MCF Antoine Choueir Special Tribute for Lifetime Achievement Award، حاز عليها الصحافي العالمي ديفيد إغناطيوس، المحرر والكاتب في صحيفة الواشنطن بوست الأميركية، الذي لمع اسمه في الوسط السياسي والإعلامي لاسيما في ما يتعلق بقضايا وكالة الاستخبارات الأميركية الـCIA وقضايا الشرق الأوسط. سلّمه الجائزة دولة نائب رئيس مجلس الوزراء غسّان حاصباني والسيدة مينا أنطوان شويري نحّاس.

– جائزة التميّز في الصناعة الاعلامية Excellence in the Media Industryوقد ذهبت الى جورج ليكلير مؤسس ورئيس Leclere Global Media Advisors-LGMA، ونائب رئيس NATAS EMMY Academy Foundation على مسيرته المميزة في مجال الصناعة الإعلامية. سلّمه الجائزة معالي وزير الإتصالات محمد شقير والإعلامية السّابقة مهى الشّاعر.

– جائزة “الأداء الاعلامي الاستثنائي” Outstanding Media Performance” وهدف الجائزة تكريم الإعلاميين المتميّزين في قطاع المرئي والمسموع. نالت هذه الجائزة الاعلامية المتميّزة زينة يازيجي، صاحبة الإطلالة المميزة التي أسرت قلوب المشاهدين وشكلت علامة فارقة في المشهد التلفزيوني العربي الإخباري. سلّمها الجائزة معالي وزير الإعلام جمال الجرّاح ورئيس مجلس إدارة EPSOS، إدوار مونان.

– جائزة “الالتزام الصحافي” “Engaged Journalist” لتكريم الصحافيين الذين إلتزموا بالقضايا الانسانية منحت المصوّر الصحفي بول كونروي الذي قام بتغطية أشرف حروب المنطقة إلى جانب زميلته الصحفية الرّاحلة ماري كولفن. قدّمت لها الجائزة معالي وزيرة الداخلية ريّا الحسن والسفير الإنكليزي في لبنان، كريس رامبلينغ.

– جائزة “الشجاعة الاستثنائية” “Courage in journalism” لتكريم الصحافيين الذين برهنوا عن شجاعة كبيرة، مقتحمين كل الأخطار ومذللين كل العوائق لنقل الحدث وإيصال الخبر. حظيت بالجائزة الصحفية والرسّامة الشّابة زهرة دوغان التي تمّ اعتقلتها من قبل السلطات التركية بتهمة الدعاية للتنظيمات الإرهابية وسجنت لأكثر من عامين. سلّمها الجائزة كلّ من معالي وزيرة شؤون تأهيل الشباب والمرأة فيوليت الصفدي، و Brent Sadler رئيس مجلس أعمال صربيا لبنان، وأحيت حفل تسليم الجوائز الفنانة كارول سماحة، كما تخللته محطات غنائيّة ولوحات راقصة مع فرقة Mayyas، وختم الحفل بلوحة فنية مع النجمة إنغريد ناقور.

قد يهمك أيضًا:

نواب وسياسيون لبنانيون يزورون السفارة السعودية

روسيا تُحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي من مغبة ضرب أهداف في سورية ولبنان مستقبلًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حشود من رجال الفن والسياسة والاقتصاد في حفل مي شدياق لتكريم الصحفيين حشود من رجال الفن والسياسة والاقتصاد في حفل مي شدياق لتكريم الصحفيين



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates