الناشر الأسبوعي تتناول تأثير فيروس كورونا على مختلف مناحي الحياة
آخر تحديث 10:11:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد عَلِي العامري أن انتشار العدى يفرض على الجميع ترميم القيم

"الناشر الأسبوعي" تتناول تأثير فيروس "كورونا" على مختلف مناحي الحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الناشر الأسبوعي" تتناول تأثير فيروس "كورونا" على مختلف مناحي الحياة

كورونا
دبي - صوت الامارات

تناولت مجلة «الناشر الأسبوعي» في عددها الجديد تأثيرات جائحة فيروس «كورونا» على مختلف مناحي الحياة في العالم، وخصوصاً على الجانب الثقافي، مشيرة إلى التحول إلى بدائل رقمية لمواصلة الفعل الثقافي. وتحت عنوان «كورونا.. الحياة عن بُعد» رصدت المجلة التحول الرقمي وتأثيرات انتشار الفيروس ونشرت المجلة التي تصدر عن «هيئة الشارقة للكتاب» حواراً مترجماً مع المفكر الفرنسي التسعيني «إدغار موران» الذي أكد أن الحضارة الأوروبية تتدهور أكثر مما تتقدم. وتضمن العدد تقريراً عن مبادرة «مكتبات الشارقة العامة» بتوفير ستة ملايين مصدر معرفي بأكثر من عشر لغات للقراء حول العالم، عبر «المكتبة الرقمية» مجاناً لمدة ثلاثة أشهر.

وتناول رئيس هيئة الشارقة للكتاب، رئيس التحرير، أحمد بن ركاض العامري هذه المبادرة في افتتاحية العدد: «الثقافة لا تتوقف»، وقال إن الهيئة خطت منذ سنوات عدة خطوات واسعة في العمل من دون أوراق، فضلاً عن توفير «المكتبة الرقمية»، وأضاف: «لأن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، علّمنا أن العمل الثقافي يتطلب التخطيط والصبر ومواصلة الجهد والابتكار حتى في أحلك الظروف، فإننا الآن نقطف ثمار هذه الحكمة والاستعداد المبكر لتطوير أدوات العمل وأساليبه والاستثمار في المعرفة وتوظيف التقنيات الحديثة في نشر المعارف».
وفي زاويته «رقيم» قال مدير التحرير، علي العامري، إن احتلال فيروس كورونا «كوفيد 19» للكرة الأرضية يفرض علينا ترميم القيم، وإعادة الاعتبار لعولمة إنسانية ثقافية تشاركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناشر الأسبوعي تتناول تأثير فيروس كورونا على مختلف مناحي الحياة الناشر الأسبوعي تتناول تأثير فيروس كورونا على مختلف مناحي الحياة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates