برنامج top chef  مش أيّ شيف يقترب من اختيار الفائز باللقب على mbc
آخر تحديث 10:42:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المصري عبدالفتاح الصاوي ينجح في التحدي الثاني

برنامج "Top Chef - مش أيّ شيف" يقترب من اختيار الفائز باللقب على "MBC"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج "Top Chef - مش أيّ شيف" يقترب من اختيار الفائز باللقب على "MBC"

البرنامج العالمي بصيغته العربية "Top Chef - مش أيّ شيف"
دبي – صوت الإمارات

بعد أسابيع عدة من التحدي والمواجهات واستبعاد المشتركين الواحد تلو الآخر، توشك الرحلة على الانتهاء ويقترب تتويج واحدًا فقط باللقب ضمن البرنامج العالمي بصيغته العربية "Top Chef - مش أيّ شيف" على "MBC1 " و"MBC مصر2". وتحت إشراف لجنة التحكيم الثلاثيّة المؤلفة من الشيف مارون شديد من لبنان، والشيف الصيني- المصري بوبي شين، والشيف منى موصلي من السعودية، مقدمة البرنامج في الوقت نفسه.

وخاض المشتركون الخمسة عصام جعفري، عبدالفتاح الصاوي، هلا عيّاش، عدنان يماني، وجان بربور اختبارات جديدة. وقد فاز في التحدي الأول وهو تحضير أطباق تخدع النظر، عصام جعفري من المغرب وحصل على امتياز هو عبارة عن دعوة إلى العشاء، أما التحدي الثاني الذي كلفهم به الفنان عبدالله بالخير فكان تحضير 5 أطباق متنوعة، ولم يكن المشتركين على قدر المسؤولية والتحدي بحسب تعليقات لجنة التحكيم التي انضم إليها الشيف العالمي توماس غوغلر على طاولة القرار، واعتبروا أن عدنان يماني هو الأضعف، فاختتم مشواره وغادر البرنامج.

وبدأت الحلقة عند وصول المشتركون إلى مطبخ البرنامج، فاكتشفوا أن المكان تحوّل إلى ساحة إستديو تصوير، إذ وقفت الشيف منى وخضعت غلى عملية تصوير مع المصور الفرنسي العالمي جيف نيلان، ودعتهم إلى الانضمام إليها في الصورة التذكارية الأخيرة. وقبل انطلاق التحدي الأول، انضم إليهم في الإستديو حكم الشرف الشيف التنفيذي لبرج العرب مكسيم لافارا الذي شارك الشيف منى الحكم على طعم الأطباق والأهم شكلها، لأن التحدي الأول هو تحضير أطباق خادعة للنظر من خلال التمويه فيها (Tromp L’oeil)، وذلك خلال ساعة من الوقت.

وبعد ورشة التحضيرات والتخطيط لأطباق حلوى تبدو وكأنها أطباق لحومات والعكس، كان خلالها الحكام يتابعون ما يجري من غرفة الانتظار. انتهى وقت التحضير، وحان وقت التقييم لحفلة الأطباق التنكرية كما أسماها المشترك عدنان يماني، وصور جيف نيلان الأطباق، والشيف منى والشيف مكسيم يتذوقان الأطباق.

وفي النتيجة لم يصنف أي من الأطباق كأضعف طبق، فيما اعتُبر طبق عصام جعفري هو الأفضل، فحصل المشترك على امتياز، وهو دعوة إلى عشاء إسباني في أحد المطاعم الفخمة في مدينة جميرا برفقة لجنة التحكيم.

وإثر انتهاء التحدي الأول، انتظر المشتركون التعرّف على التحدي الثاني، لكنهم فوجئوا بدعوتهم إلى صالة سينما زعبيل سراي لمشاهدة فيلم، وفي عز اندماجهم بأجواء التشويق والمغامرات، ظهرت الشيف منى على الشاشة الكبيرة، لتعلن بطريقة غير معتادة عن التحدي المقبل، وكان برفقتها الفنان عبدالله بالخير، أما التحدي فهو تحضير لائحة طعام مشتركة من 5 أطباق، لدعوة يقيمها بالخير لمجموعة من الضيوف في منزله، ومن بينهم لجنة تحكيم البرنامج. ولأن عصام كان الفائز في الاختبار الأول، فقد منحه هذا الأمر امتياز اختيار الطبق الذي يريد تحضيره.

وفي اليوم التالي، انطلق المشتركون من مقر إقامتهم إلى السوبرماركت لشراء المكونات اللازمة لتحضير الأطباق الخمسة بمبلغ 2000 درهم. وعند انتهائهم من التبضع، انطلقوا إلى الإستوديو للبدء بتحضير الأطباق، خلال ساعتين من الوقت، ومنه إلى مكان التحدي وهو منزل الفنان عبدالله بالخير. وخلال التحضير، دخل الشيف مارون إلى المطبخ لتذوق الأطباق وإعطاء النصائح والملاحظات للمشتركين الخمسة، وانتهى الوقت ليحين وقت تذوق الأطباق وإعطاء الحكم عليها. وقد انضم إلى العشاء الذي تخلله وصلة غنائية بصوت بالخير، حكم الشرف الشيف الألماني العالمي توماس غوغلر.

واختلفت الآراء حول الأطباق بين سيء وعادي وجيد وممتاز، وانتقلت اللجنة بعدها إلى طاولة القرار. وبعد التقييم، كان الفائز في التحدي الثاني هو الشيف عبدالفتاح الصاوي، فيما حكمت اللجنة بعد التشاور والنقاش والتدقيق أن معظم الأطباق لم تكن بالمستوى اللائق والمطلوب والمتوقع من المشتركين، ثم اعتبرت أن عدنان يماني من السعودية هو صاحب الطبق الأضعف في هذا التحدي، فتم استبعاده من المسابقة، ليتأهل إلى الحلقة المقبلة أربعة مشتركين فقط هم عصام جعفري من المغرب، عبدالفتاح الصاوي من مصر، هلا عيّاش من سوريا، وجان بربور من لبنان.

ويشار إلى أن برنامج "Top Chef" يُعرض على MBC1 و"MBC مصر2"، كل أربعاء في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج top chef  مش أيّ شيف يقترب من اختيار الفائز باللقب على mbc برنامج top chef  مش أيّ شيف يقترب من اختيار الفائز باللقب على mbc



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates