مذيعة أسترالية تتعرّض إلى هجوم عنيف بسبب مواقفها من الشريعة الإسلامية
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتقدت قرار حظر قيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية

مذيعة أسترالية تتعرّض إلى هجوم عنيف بسبب مواقفها من الشريعة الإسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مذيعة أسترالية تتعرّض إلى هجوم عنيف بسبب مواقفها من الشريعة الإسلامية

مذيعة أسترالية تتعرّض إلى هجوم عنيف
كانبيرا ـ ريتا مهنا

تعرضت الناشطة الشابة والمذيعة ياسمين عبد المجيد، إلى هجوم حاد على خلفية تصريحاتها بأنها تتبع الشريعة الإسلامية من منظور "نسوي"، حيث اتّهمها الناشط المجتمعي والطبيب النفسي ذو الأصول البنغلادشية، تانفير أحمد، بأنها "نموذج للمرأة المسلمة التي تحظى بحرية في الغرب لكنها تقنع نفسها بأن هذا الأمر موجود في الدين الإسلامي"
وأكّد أحمد في مقال نشرته مجلة "سبكتور" الأسترالية، أن "الأشخاص على غرار ياسمين، يتناسون انتهاكات حقوق الإنسان التي تتعرض لها المرأة والأقليات في الدول الإسلامية، وذلك لأن ثقافة تلك الدول لا تتماشي مع المفهوم المتفتح عن الإسلام، إنه أمر محرج عندما ترى أنها تستنكر أكثر الجوانب التي تثير الخلاف والجدل في الدين الإسلامي".

وأشعلت عبد المجيد وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في أستراليا بتصريحاتها عن الشريعة الإسلامية، وانتقادها حظر قيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية، مشيرة خلال حوار معها في برنامج "سؤال وجواب" على قناة "آيه.بي.سي" الأسترالية، إلى أن "مسألة ثقافية ليست متعلقة بالدين"، كما عجزت عن الرد على مسألة ختان الإناث والزواج الإجباري للفتيات الصغار وقضية أن شهادة الرجل تقوم مقام شهادة امرأتين في المحاكم.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، تسمانيا جاكي آمبي، بعد أن طالبت الأخيرة بترحيل جميع المسلمين الذين ينادون بتطبيق الشريعة الإسلامية، إن الإسلام "دينًا نسويًا" مشددة على أن الشريعة بالنسبة لها تعني "إقامة الصلوات الخمس"، وبعد المقابلة التلفزيونية بثلاثة أيام، طلبت عبد المجيد مشورة المتحدث الرسمي باسم "حزب التحرير" الإسلامي، وسيم دورهيلي، من على صفحته في موقع "فيسبوك".

وتعتبر ياسمين عبد المجيد صاحبة الـ25 عامًا، مهندسة حفارات نفطية، وهي كاتبة ومذيعة مؤسسة منظمة "شباب بلا حدود"، وبعد أن توجت في 2015 بجائزة شخصية العام في أستراليا للشباب، انتشرت عرائض على الإنترنت ممهورة بتوقيعات الآلاف يطالبون بطردها من العمل في القناة الأسترالية، بينما وجهت روابط العلماء المسلمين دعوات للقناة بالاعتذار لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذيعة أسترالية تتعرّض إلى هجوم عنيف بسبب مواقفها من الشريعة الإسلامية مذيعة أسترالية تتعرّض إلى هجوم عنيف بسبب مواقفها من الشريعة الإسلامية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates