بي بي سي تُعلن مراحل بناء أضخم مشروع لقطار أنفاق في لندن
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أطلقت برنامجًا خاصًا يحمل عنوان "سكة الحديد بـ15 بليون جنيه"

"بي بي سي" تُعلن مراحل بناء أضخم مشروع لقطار أنفاق في لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بي بي سي" تُعلن مراحل بناء أضخم مشروع لقطار أنفاق في لندن

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"
لندن - صوت الامارات

استطاعت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقديم تغطية إخبارية حية وفريدة لإطلاق مشورع قطار الأنفاق الجديد في لندن، ووصف أحد الخبراء الإنجليز مشروع قطار الأنفاق الجديد في لندن، والذي يقترب من مراحلة النهائية، بأنه "أحد مشاريع البناء العملاقة المفصلية من التي تمرّ كل مائة عام في تاريخ المدن"، إذ إن هذا المشروع ليس فقط الأكثر كلفة والأضخم حجمًا في القارة الأوروبية اليوم (تقدر كلفته بـ15 بليون جنيه إسترليني)، فهو أيضًا أشدها تعقيدًا وصعوبة، فبينما تستمر الحياة اليومية على سجيتها في المدينة العملاقة، هناك ورشة عملاقة تحت الأرض، يعمل فيها نحو مائة ألف عامل، وتتشابك وتتفرع، ليبلغ الطول الإجمالي لسكة القطار الجديد 120 كيلومترًا.

فلا يفوت التلفزيون هذه الفرصة الفريدة لتسجيل مراحل تنفيذ مشروع سيغير إلى حدود كبيرة انسيابية الحركة في مدينة مزدحمة مثل لندن، إذ إن الكاميرات التلفزيونية رافقت كل مراحل تنفيذ مشروع القطار الجديد والذي يحمل اسم "كروسريل". فإلى جانب التغطيات الإخبارية التي قدمت في السنوات القليلة الماضية للمشروع، وصل أخيرًا أول برنامج تسجيلي ضخم عنه، يعرض الآن على الشاشة الثانية لـ "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي)، ويحمل عنوان "سكة الحديد بـ15 بليون جنيه".

ففي أجواء احتفالية ملهمة يعرض البرنامج الجديد الوجوه العديدة للمشروع، والذي سيجعل من الممكن خلال ثلاث سنوات فقط الانتقال من مطار هيثرو إلى مركز لندن في 25 دقيقة فقط، بدل الساعة وعشر دقائق التي تأخذها الرحلة اليوم، إضافة إلى ما سيوفره من خيارات جديدة وسريعة للتنقل على طول العاصمة البريطانية. فالحلقة الأولى من البرنامج تبدأ بإحدى مديراته والتي أشرفت في الماضي على عمليات بناء بنايات لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، وهي تنتظر مع زملائها وصول آلة الحفر العملاقة إلى ما سيكون محطة كبيرة لنقل المسافرين.

ولأن المشروع ليس له شبيه على الصعيد العالمي، يتوجب على القائمين عليه إيجاد حلول لمشاكل بناء معقدة جدًا، كما أن عليهم المحافظة على عمران المدينة القديمة من اي ضرر بفعل عمليات البناء الضخمة تحت الأرض، وعدم إرباك حركة سكانها في شكل كبير، ومراعاة ضعف التربة في بعض مناطق لندن، وإلى جانب كل ذلك التزام جدول زمني صارم لتسليم

المشروع. ويختار البرنامج التسجيلي أن يركز الانتباه على قضايا مثيرة صادفت المشروع، مثل مرور سكة القطار الجديد تحت أهم مسرح للموسيقى الكلاسيكية في لندن، وما يترتب على ذلك من تعديل خطط البناء حتى لا يزعج صوت القطار في المستقبل جمهور ذلك المسرح. تستخدم لهذا الغرض سكة ومواد بناء خاصة ومكلفة جدًا، كما تخصص إدارة المشروع فريق تقني خاص لبناء جزء السكة الذي يقع تحت المسرح، وعندما ينتهي هؤلاء من عملهم، سيبتسم المهندس الشاب المسؤول للكاميرا، ويؤكد بثقة كبيرة أن لا شيء سيعكر استماع الموسيقى في القاعة فوقه.

ولن يفوت خبراء التاريخ فرصة الحفر في أعماق تربة لندن لإجراء تحريات وبحوث في تاريخ المدينة الذي يصل إلى 2000 عام. إذ يبدأ فريق كبير يرتبط بإحدى الجامعات البريطانية بحثه مع بداية مشروع البناء، وسيعاين الحفريات التي تقوم بها الآلات العملاقة بحثًا عن آثار قديمة، وهذه ستكون موجودة في كل مكان تقريبًا في المدينة القديمة، إذ يظهر البرنامج تعثر الفريق البحثي بهياكل عظمية وجدران من المرحلة الرومانية.

ويستفيد البرنامج الجديد من تقنيات التصوير الحديثة، بخاصة إمكان التصوير من الجو عبر طائرات الدرون، والتي ستلتقط مشاهد رائعة من داخل الحفر والأنفاق الطويلة، كما ستركب كاميرات صغيرة على آلات عملاقة، لتصور من زوايا فريدة مراحل بناء مشروع غير مسبوق على كل المقاييس.

في حين يشرح الغرافيك المتقدم والمفصل تفاصيل من المشروع، ويرسم صورة ما سيكون عليه بعد الانتهاء منه، وخصوصًا لمحطات قطار الأنفاق الجديدة التي ستظهر قريبًا في أماكن عدة من لندن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تُعلن مراحل بناء أضخم مشروع لقطار أنفاق في لندن بي بي سي تُعلن مراحل بناء أضخم مشروع لقطار أنفاق في لندن



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تتصدر تصنيفات «كيو إس» العالمية

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن

GMT 06:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حرارة المحيطات ترتفع بدرجة أسرع من المتوقع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates