لوما صالح صاحبة أفضل تصميم في بصيغته العربية project runway me
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضيفة الحلقة الثانية وفاء الكيلاني تضع المشتركين أمام القرار الصعب في اختيار التصاميم

لوما صالح صاحبة أفضل تصميم في بصيغته العربية "Project Runway ME"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لوما صالح صاحبة أفضل تصميم في بصيغته العربية "Project Runway ME"

لوما صالح من الأردن صاحبة أفضل تصميم في البرنامج العالمي بصيغته العربية "Project Runway ME"
بيروت ـ غنوة دريان


شهدت تصاميم معظم المشتركين تطورًا ملحوظًا ولمسة فنية وجمالية راقية في الحلقة الثانية من البرنامج العالمي بصيغته العربية "Project Runway ME" على قناتي MBC4 و"MBC مصر 2".

ويجدر بالمصممين الـ 14 الذين تأهّلوا من الحلقة الأولى، أن تحوز تصاميمهم على استحسان لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسها المصمّم اللبناني - العالمي إيلي صعب الذي تربّع بدار أزيائه على عرش الموضة العالمية، وعارضة الأزياء التونسية - الإيطالية عفاف جنيفان، إضافة إلى الإعلامية وفاء الكيلاني ضيفة الحلقة الثانية، وقد نجحت لوما صالح من الأردن في لفت الانتباه إلى تصميمها، بينما اعتُبرت فاطمة النجدي من الكويت، صاحبة التصميم الأسوأ، لينتهي مشوارها في البرنامج.  

تفاصيل الحلقة ومجرياتها
وانتظر المشتركون في بداية التحدّي،  مع مقدّمة البرنامج جيسيكا قهواتي والمشرف على التصاميم فارس الشهري، وصول الضيفة الإعلامية وفاء الكيلاني، التي كشفت أن المنافسة تتمثّل في اختيارهم مجموعة من الملابس القديمة الرثة المكوّمة إلى جانبهم، خلال مدة قصيرة محدّدة بين دقيقة ونصف وثلاث دقائق، وتحويلها إلى ملابس نسائية حديثة ومعاصرة.
وعند إنجازهم المهمة الأولى، طلبت وفاء من كل مشترك تسليم الملابس التي اختارها إلى زميله على يمينه، وهذا ما سبب صدمة لهم خصوصاً أنهم كانوا قد اختاروا ملابس توحي لهم بأفكار تمنكّهم من تنفيذ التصميم المناسب لضيفة الحلقة، وكان عليهم المضي في القرار الصعب.
انتقل المشتركون الـ 14 من مختلف أنحاء العالم العربي، لوسي فاضل من الأردن، ريّان أطلس من الجزائر، سليم شبيل من تونس، إلهام أيت سيل من المغرب، فاطمة النجدي من الكويت، مهند كوجاك وآمنة الشندويلي من مصر، سبأ طارق من العراق، هبه مجددي من السعودية، تغريد العريّض من البحرين، مارون عيسى وعلاء نجد ولوما صالح من لبنان، وعيسى حسّو من سورية إلى المشغل وغرفة الخياطة، حيث أمضوا 12 ساعة متتالية لإنجاز المهمة الملقاة على عاتقهم، والمتمثلة في إنجاز تصاميم عصرية بأفكارهم الخاصة، شرط أن تكون مناسبة للإعلامية وفاء الكيلاني التي سترتديها في أقرب مناسبة.

وعاد كل مصمّم إلى موقعه في اليوم التالي ليضع اللمسات الأخيرة على تصميمه قبيل الامتحان، ومرور عارضات الأزياء أمام لجنة التحكيم، وطلبت جيسيكا قهواتي من المشتركين عيسى، إلهام، لوسي، تغريد، آمنة، علاء، مارون، وهبة مغادرة المسرح معلنة أن تصاميمهم أهّلتهم للانتقال إلى الحلقة الثالثة المقبلة. في هذا الوقت، بقي 6 مشتركين يمثلون الأفضل والأسوأ على المسرح، وهم سبأ المحمية بالحصانة التي حصلت عليها في الحلقة الماضية دون الاستبعاد، ولوما التي أعلنت فائزة في التحدّي وبالتالي حصلت على الحصانة التي تحول دون استبعادها في الحلقة الثالثة، وريان الذي قدّم تصميماً مقنعاً وجذاباً بحسب تعليق لجنة التحكيم، ثم سليم الذي ركز على الحرفية بإمكانات بسيطة، بالإضافة إلى فاطمة ومهند اللذين لم يكن تصميميهما مقنعين، وبعد تجاذبات بين أعضاء اللجنة تم الاتفاق على استبعاد فاطمة التي اعتبرت صاحبة أسوأ تصميم.
وأثنى المصمّم اللبناني- العالمي إيلي صعب على عمل المشتركين بصورة عامة، معتبراً أن جميعهم اجتهدوا وتحسن أداءهم و"نقلونا إلى مستوى آخر في هذه الحلقة"، لافتًا إلى أن "المصمّمين فكّروا بطريقة أذكى وبمرونة واضحة"، واتفقت عفاف جنيفان معه على مسألة المستوى الأفضل الذي تحقق، فيما شكرت وفاء الكيلاني الجهود الملموسة التي بذلها الجميع.

يُعرض برنامج "Project Runway ME" على MBC4 و"MBC مصر 2"، في سهرة السبت في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوما صالح صاحبة أفضل تصميم في بصيغته العربية project runway me لوما صالح صاحبة أفضل تصميم في بصيغته العربية project runway me



GMT 19:36 2024 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

فتح باب الترشح لجائزة الإعلام العربي حتى 8 مارس

GMT 20:39 2024 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

عودة الاتصالات للعمل بشكلٍ تدريجي في غزة بعد توقف 8 أيام

هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates