انطلاق أعمال الاجتماع الأول لتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى ترسيخ صورة إيجابية للمواقف السياسية العربية

انطلاق أعمال الاجتماع الأول لتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أعمال الاجتماع الأول لتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج

الاجتماع الأول لتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي
القاهرة - سعيد البحيري

بدأت في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أمس، أعمال الاجتماع الأول لفريق الخبراء، المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، وذلك برئاسة مدير العمليات الإعلامية، المسؤول عن ملف الجامعة العربية بوزارة الإعلام رئيس فريق الخبراء تركي بن مرزوق العمري.

وقال العمري، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، إن الاجتماع الذي يستمر حتى مساء اليوم يستهدف مناقشة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، من أجل العمل على ترسيخ صورة إيجابية للمواقف السياسية العربية، وتصحيح الصورة النمطية السلبية عن العرب والمسلمين في الخارج، ولا سيما ما يتعلق بقضية العرب والمسلمين الأولى، وهي «القضية الفلسطينية»، وكذلك قضايا الإرهاب ومكافحته.

وأضاف العمري أن هذا البند يستهدف مخاطبة عواصم الدول الكبرى، التي لها حضور وتأثير قوي وفاعل على المستوى الدولي، معرباً عن تطلعه أن يحقق الاجتماع تطلعات الجميع في إطار دعم وتفعيل العمل العربي المشترك.

واستهل الاجتماع أعماله بحضور الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل، مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، وممثلي الدول الأعضاء بالجامعة العربية، وممثلي المنظمات والاتحادات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية.

من جانبه، استعرض فوزي الغويل في كلمته تقريراً حول ما تم إنجازه من خطوات، ومشروعات خلال الفترة الماضية، مؤكداً على أهمية المحور الأساسي لعمل الفريق، المتعلق بتحديث وتقييم خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج. ومشدداً على أن الخطة واجهت خلال السنوات الماضية كثيراً من الصعوبات أثناء تنفيذ المشروعات الواردة فيها، خاصة بعد النزاعات والصراعات، التي شهدتها بعض دول المنطقة جراء ما يسمى بـ«الربيع العربي»، وهي الصعوبات التي أدت إلى عدم التركيز على القضية الفلسطينية، ما أدى إلى تعطيل المشروعات الواردة في الخطة حول القضية الفلسطينية.

وأوضح الغويل أن الاجتماع يهدف إلى إجراء تقييم شامل لأنشطة الخطة، بما في ذلك إدخال بعض التعديلات والأفكار الجديدة عليها، مع إمكانية استحداث أنشطة جديدة، من شأنها تحقيق أقصى استفادة منها، بما يتماشى مع أولويات العمل الإعلامي العربي في الخارج خلال المرحلة الراهنة، داعياً الدول العربية إلى تقديم المقترحات القابلة للتنفيذ، وتوفير التمويل اللازم للأنشطة والبرامج، التي تخدم المحاور الثلاثة الرئيسية في الخطة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إقرار خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج خلال الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عقدت في 15 أغسطس (آب) 2001.

قد يهمك أيضًا  :

إقامة مهرجان "النصر الكبير" بشعار "بغداد عاصمة الإعلام العربي"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال الاجتماع الأول لتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج انطلاق أعمال الاجتماع الأول لتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates