المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44
آخر تحديث 14:49:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 400 شركة من 18 دولة أجنبية وعربية

المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44

معرض بغداد الدولي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن رئيس اللجنة الإعلامية لمعرض بغداد الدولي، محمد حنون، مشاركة 400 شركة في المعرض، بينها من السعودية والإمارات لأول مرة منذ 28 عامًا، وأوضح حنون، أن السعودية تشارك في معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، المزمع انطلاقه السبت، في وسط العاصمة بغداد، بـ66 شركة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية.

وكشف حنون، عن مشاركة 400 شركة، في المعرض من 18 دولة أجنبية وعربية أبرزها، السعودية والإمارات، لأول مرة، وإيران ومصر، وسوريا، والولايات المتحدة الأميركية.

ووصف حنون مشاركة الشركات السعودية والإماراتية بالمتميزة في معرض بغداد الكائن في منطقة المنصور، أحد أرقى أحياء العاصمة العراقية.

وتنطلق فعاليات المعرض برعاية رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، للفترة من 21 أكتوبر/تشرين أول، وحتى نهاية الشهر الجاري، بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.
وأكد وزير التجارة العراقي وكالة، سلمان الجميلي، في بيان "العرب اليوم" بأن الشركة العامة للمعارض العراقية استكملت كافة الاستعدادات لاستضافة فعاليات المعرض واستقبال وفود الدول، وكبريات الشركات العالمية المشاركة التي وصلت بغداد وتم تأمين أقامتها.

وقال الجميلي، "إن فعاليات هذه الدورة من المعرض تتزامن مع الانتصارات التي حققها شعبنا وجيشنا في مواجهة العصابات الإرهابية المجرمة التي يتم طردها الآن من أخر الأراضي العراقية في كافة مدننا العزيزة التي تحملت ظروفا قاسية وقاهرة وهي تواجه الإرهاب الذي أراد قهر إرادة العراقيين وسرقة أحلامهم في الحياة الحرة الكريمة".

ونوه الجميلي، إلى أن دورة المعرض لهذا العام تشهد فعاليات اقتصادية واسعة وإقامة ورشات عمل ومؤتمرات لعقد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص العراقي ومثيله في دول العالم الأخرى فضلا عن الاستفادة من الخبرات العربية والدولية في مجالات الأعمار والبناء والاتصالات والتجارة والصناعة والزراعة، وإمكانية دخول الشركات والدول في مشاريع استثمارية مع القطاع الخاص العراقي في المحافظات المحررة "من الإرهاب"، التي تعاني من وجود البنى التحتية نتيجة الأضرار والتخريب الذي ألحقته بها الجماعات الإرهابية.

ولفت الجميلي، إلى مشاركة المملكة العربية السعودية، والإمارات لأول مرة بثقل كبير من خلال شركات كبيرة جداً تطمح للدخول في السوق العراقية وعقد شراكات مع القطاع الخاص العراقي بعد انقطاع طويل جداً عن التعاملات الاقتصادية.

وبين الجميلي، منهجية الحكومة العراقية القائمة على الانفتاح الاقتصادي على الجميع ومنح القطاع الخاص العراقي الفرصة والتحرر من القيود التي كانت مفروضة عليه بغية أن يأخذ دوره في أن يكون لاعب أساسي في تنمية  وتطوير الاقتصاد العراقي من خلال مشاريع استثمارية كبيرة تأتي بالشراكة مع الشركات العربية والدولية.

وذكر وزير التجارة وكالة، أن فعاليات الدورة تستمر لعشرة أيام وتشهد أنشطة تجارية واقتصادية وافتتاح معارض للصور، وهو مفتوح للعائلة العراقية لتمارس طقوسها الاجتماعية في ظل الإمكانات التي يوفرها المعرض.

وضمن البيان نفسه، أفاد مدير عام المعارض العراقية، هاشم حاتم، بجاهزية شركته لهذا التجمع الاقتصادي الكبير، وقد وفرت كافة المستلزمات اللوجستية والدعم.

وأشار حاتم، إلى أن شركته وجهت الدعوات إلى كافة الجهات العراقية، والسفارات والملحقيات، واستكملت أجنحة المعرض كافة لافتتاح هذا الكرنفال  الاقتصادي التي تشهده بغداد سنويا وحققت فيها استقطاب للعديد من الدول والشركات العالمية على مدى السنوات الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44 المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد

GMT 16:24 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أميرة الدنمارك تختار اللون الأحمر لسهرة ليلة رأس العام

GMT 08:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي الثلاثاء

GMT 18:07 2013 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

قط يدير بلدة أميركية يتعرض لاعتداء غاشم من كلب

GMT 19:05 2015 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

إمكانية جديدة وغريبة لشحن تليفونك من بطيخة

GMT 18:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

التلفزيون يتجاهل الأزهر ويعرض نتائج زيارة مرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates