إماراتيون يصفون أكاديمية الإعلام الجديد بـالخطوة مهمّة في صناعة المستقبل
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتحها الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

إماراتيون يصفون أكاديمية الإعلام الجديد بـ"الخطوة مهمّة في صناعة المستقبل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إماراتيون يصفون أكاديمية الإعلام الجديد بـ"الخطوة مهمّة في صناعة المستقبل"

مجال الإعلام
دبى ـ صوت الامارات

أكد أكاديميون في مجال الإعلام أن أكاديمية الإعلام الجديد، التي افتتحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعتبر خطوة مهمة في صناعة مستقبل الإعلام الرقمي، إلى جانب دورها المهم في تأهيل وبناء قدرات كوادر عربية قادرة على قيادة قطاع الإعلام الرقمي.


وثمّن علي جابر، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام، افتتاح أكاديمية الإعلام الجديد، ووصفها بالخطوة المهمة، مشيراً إلى أن العملية الإعلامية تتألف من ثلاثة عناصر وهي: مؤثر ومتأثر ووسيلة تأثير.
وأشار إلى أن للإعلام القديم اتجاهاً واحداً مؤثراً، والمتلقي متأثراً، والوسيلة الإعلامية المستخدمة كانت إما صحافة أو تلفاز أو إذاعة، وفي كل الحالات الثلاث يبقى المتلقي متأثراً بشكل سلبي، لذلك كانت لهذه الوسائل الإعلامية الجديدة أهمية كبيرة في صياغة وتشكيل الرأي العام في أي قضية.
وقال إن الإعلام شهد تحولاً مذهلاً في وسائل الاتصال خلال العقد الأخير، وقد لامس الوسيلة الإعلامية بشكل مباشر، الأمر الذي أعاد صياغة المعادلة السابقة من مؤثر ومتأثر إلى مؤثر، والمتأثر أصبح أيضاً مؤثرا.
ولفت جابر إلى أن المجتمعات باتت تطالب أكثر فأكثر بتقنين عاجل أمام تعدد الآثار والانعكاسات الثقافية والديمقراطية والمجتمعية وكذلك الاقتصادية للتواصل الرقمي، ومن هنا تتضح أهمية افتتاح أكاديمية الإعلام الجديد، فضلاً عن تماشيها مع مرحلة ما بعد «كوفيد 19».

صناعة المستقبل
أكد الدكتور أحمد المنصوري، رئيس قسم الإعلام والصناعات الإبداعية في جامعة الإمارات، أن أكاديمية الإعلام الجديد تعتبر نقلة نوعية في تطوير مخرجات الإعلام برؤية مستقبلية، تواكب التطور الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أنها تعكس توجهات قيادتنا الرشيدة وإيمانها بدور الإعلام في صناعة المستقبل، وأشار إلى أن الأكاديمية سوف تخدم المؤسسات الإعلامية، إلى جانب دورها في تطوير مهارات ممارسي الإعلام الجديد.

تطور
وقال الدكتور حسن مصطفى، عميد كلية الاتصال الجماهيري في جامعة الفلاح، إن الإعلام الرقمي اليوم، أصبح من أهم الأدوات التي يعتمد عليها قطاع كبير من الجمهور لتلقي المعلومات والأخبار بأشكالها المختلفة، حيث إن التسارع الكبير في التقدم التكنولوجي ساعد بقوة في ظهور هذا المصدر المعلوماتي المهم.
ولفت إلى أن هذا التطور الكبير قد وضع تحديات أمام وسائل الإعلام والمؤسسات التعليمية لمواكبة الحدث، باستحداث تخصصات قادرة على تكوين كادر إعلامي مهني، يستطيع أن يتعامل ويواكب كل التقنيات الحديثة.

تأهيل
وأكد الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام في جامعة عجمان، أن أكاديمية الإعلام الجديد التي افتتحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سوف تساهم بصورة كبيرة في تأهيل الكوادر الوطنية والعربية لمواكبة الإعلام الرقمي الجديد الذي يسير بخطوات متسارعة عالمياً، كما أن افتتاح الأكاديمية دليل على اهتمامه بالإعلام والإعلاميين، فقد أدرك مبكراً أن وسائل الإعلام الرقمي الجديد إما أن تكون باباً للهدم أم البناء، فنفذ مبادرات إيجابية عديدة، لأنه يعلم تماماً أن النظام الإعلامي يعد جزءاً من النظام الاجتماعي والسياسي والاقتصادي يؤثر فيها وتؤثر فيه أخذاً وعطاءً.
وقال سلامة إن تلك الأكاديمية سوف تكون السياج الضامن للممارسات الإعلامية الرشيدة والمؤثرة والنافعة، والسياج الاحترافي الذي ينطلق من أرض الوطن، يحمل رسالة السلام والمحبة والإيجابية والنفع للناس.

تحولات كبيرة
قالت الدكتورة غادة عبيدو، أستاذ مساعد بكلية الإعلام في الجامعة الكندية في دبي، إن الأكاديمية مهمة في هذه المرحلة التي تشهد تحولات كبيرة في المهنة التي لم تعد مرتبطة بمنصة تقليدية واحدة وإنما أصبحت تقدم من خلال منصات رقمية عدة.

قواعد مهنية جديدة
أشادت جمعية الصحافيين الإماراتية بالرؤية الاستباقية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تطوير الإعلام الرقمي الحديث من خلال إنشاء أكاديمية الإعلام الجديد، والتي تؤسس لقواعد مهنية جديدة تضمن تأطير النظريات الحديثة في الإعلام الجديد وتحويلها إلى تطبيقات وممارسات عملية.
وقال محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الإمارات كانت وستظل سباقة في إطلاق المبادرات والمشاريع والرؤى الاستباقية التي تعلي شأن شعب الإمارات وتخدم منطقتنا والعالم أجمع، لتظل الإمارات النموذج والقدوة في التطوير والتنمية ضمن شتى القطاعات بما في ذلك القطاع الإعلامي الذي يشغل مساحة وافرة من اهتمام القيادة الرشيدة.

قد يهمك ايضا 

تويتر يمنع إعادة التغريد قبل الإجابة على هذا السؤال

علامة التحقق الزرقاء تعود إلى تويتر بشروط

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إماراتيون يصفون أكاديمية الإعلام الجديد بـالخطوة مهمّة في صناعة المستقبل إماراتيون يصفون أكاديمية الإعلام الجديد بـالخطوة مهمّة في صناعة المستقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates