الصحافيين تتحدى الهجمة على الإعلاميين وتؤكد الدفاع عن المهنة
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حركات ثورية تعتبر حصار "مدينة الإنتاج" هدمًا لدولة القانون

"الصحافيين" تتحدى الهجمة على الإعلاميين وتؤكد الدفاع عن المهنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحافيين" تتحدى الهجمة على الإعلاميين وتؤكد الدفاع عن المهنة

جانب من حصار "مدينة الإنتاج"
القاهرة – إسلام الخضري

القاهرة – إسلام الخضري أعربت نقابة الصحافيين عن قلقها الشديد إزاء تصاعد ما وصفته بـحملة الترويع والتحريض ضد منابر الصحافة والإعلام الحر ، والتي وصلت إلى مستوى خطير وغير مسبوق ، بعدما أقحمت أعلى مراجع السلطة التنفيذية نفسها في هذه الحملة ، على النحو الذي ظهر جليًا في خطاب رئيس الجمهورية، وما تضمنه من تلميحات وتهديدات صريحة ذكرتنا بعهود سوداء مرت على هذا الوطن، قبل ثورة "25 يناير" المجيدة، مشيرة إلى أن أبناء هذا الشعب، من صحافيين وإعلاميين، هم آخر من يخاف أو يرتعب، ولن يفرطوا أبدًا في واجب الدفاع بكل السبل المشروعة عن مهنتهم وحقوقهم، وحق أمتهم عليهم.
و أضافت النقابة في بيان لها، "بدا هذا التطور المؤسف وكأنه إشارة بدء لنقلة نوعية في سيل المضايقات والملاحقات، التي تطارد عشرات الصحافيين والإعلاميين بقوانين وتشريعات سيئة السمعة، موروثة من عصر ما قبل ثورة يناير، أضيفت إليها أخرى مثلها في الشهور الأخيرة، فضلًا عن رفع وتيرة الاعتداءات الهمجية التي يتعرضون لها من شهور، وصلت حد القتل أو الإصابات البالغة، سواء وهم يؤدون واجبهم المهني والوطني في نقل وتغطية الأحداث، أو حتى أثناء وجودهم في مقار عملهم.
و تساءلت النقابة هل هي مجرد مصادفة أن يعود الحصار الإجرامي لمدينة الإنتاج الإعلامي، وما رافقه من تحرشات واعتداءات بدنية جسيمة، بعد ساعات قليلة من خطاب رئيس الجمهورية، محذرة من هذا المنحى الخطير الذي يؤدي إلى دفع الأوضاع في البلاد للمزيد من التأزم والاحتقان، مؤكدة في الوقت نفسه، حق الشعب المصري في التمتع بحرياته كاملة، وبخاصة الحق في صحافة وإعلام حر ومتنوع، هو أمر غير قابل للمساومة، ومكسب انتزعه المصريون بالدم، وبعد كفاح طويل ومرير، ويستحيل التراجع عنه.
في السياق ذاته دانت "الجبهة الحرة للتغيير السلمي" حصار مدينة الإنتاج الإعلامي، و وصفته بحملة الإرهاب المنظم للجماعات الإسلامية،  الذراع اليمنى لجماعة "الإخوان المسلمين"، على الإعلاميين وضيوف القنوات الفضائية داخل مدينة الإنتاج، وأيضًا تهديد الصحافيين ومقرات الجرائد ومقرات الأحزاب السياسية .
وأكدت الجبهة في بيان لها أن هذه الجريمة المنظمة التي يقوم بها أنصار حازم الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل هي محاولة لهدم دولة القانون لصالح تفكيك الدولة بهدف السيطرة الكاملة لليمين المتطرف في مصر الذي يقوده مكتب الإرشاد .
و لفتت الجبهة إلى أن كلمة الرئيس محمد مرسي،  أعطت شرعية للهجوم المنظم لهذه الميلشيات في محاصرة واقتحام مقرات معارضي الجماعة، كما أن حماية رأس السلطة التنفيذية لمثل هذه الأفعال يلقى بظلال وخيمة على دوره كرئيس جمهورية مهمته الأولى هي احترام القانون والدستور، ولاشك أن ظواهر قبول رئاسة الجمهورية لما تفعله ميلشيات الإرهاب المنظم سيظهر في جدية تعامل الداخلية مع محاولات اقتحام المتطرفين للمدينة الإعلامية.
و حذرت  الجبهة من الخطة الأميركية التي تستهدف كسر الدولة المصرية وتحويلها إلى دولة فاشلة تحكمها الميليشيات لإعادة إنتاج النموذج العراقي داخل مصر،  مؤكدة أن جماعة الأخوان المسلمين اختارت أن تلعب دوراً أكبر من قدراتها، وأدخلت نفسها في حسابات خارجية ستقضى عليها وعلى الوطن.
معلنة في الوقت ذاته تضامنها الكامل مع كل الإعلاميين الذين حاصرتهم ميليشيات العنف و التطرف كما نحمل جماعة الاخوان المسلمين المسئولية التامة عن جريمة حصار مدينة الانتاج الإعلامي و نعتبرها قائده له.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافيين تتحدى الهجمة على الإعلاميين وتؤكد الدفاع عن المهنة الصحافيين تتحدى الهجمة على الإعلاميين وتؤكد الدفاع عن المهنة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates