انطلاق المؤتمر الصحافي للميلاد للعام 20182019 في بيت لحم
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحضور وزيرة السياحة والآثار ومحافظ المدينة ورئيس بلديتها

انطلاق المؤتمر الصحافي للميلاد للعام 2018-2019 في بيت لحم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق المؤتمر الصحافي للميلاد للعام 2018-2019 في بيت لحم

المؤتمر الصحافي للميلاد
بيت لحم- منيب سعادة

انطلق في بيت لحم، الخميس، المؤتمر الصحافي للميلاد للعام 2018-2019 في مقر بلدية بيت لحم بحضور كل من وزيرة السياحة والآثار رولي معايعة ومحافظ محافظة بيت لحم كامل حميد ومدير شرطة بيت لحم العميد علاء شلبي ورئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، تحت شعار "رسالة الميلاد حياة ووجود".

ورحب رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، في بداية المؤتمر، بالأعضاء المشاركين في مؤتمر الميلاد للعام 2018-2019 ممثلين في وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ومحافظ محافظة بيت لحم كامل حميد ومدير عام الشرطة في محافظة بيت لحم اللواء حازم عطا الله.

وتمنى سلمان أن يكون موسم الميلاد هذا العام في بيت لحم مميزا في التحضيرات والأداء والمشاركة، وسيحمل الميلاد هذ العام رسالة "حياة ووجود" ورمزية الوجود هي لأننا موجودون على هذه الأرض لأننا أصحاب الأرض لنبقى دائما موجودين في هذا الوطن وعلى هذه الأرض، وإنسانية لأننا نخاطب أبناء شعبنا بأهمية هذه الاحتفالات.

وأكد المحامي سلمان أن البلدية سعت هذا العام إلى أن يكون هذا الاحتفال عالميا من خلال المدن العالمية التي عقدت توأمة مع مدينة بيت لحم.

وقال المحامي أنطون إن هناك ممثلي 16 دولة سيشاركون في إضاءة شجرة الميلاد في محافظة بيت لحم، وهذا له أهمية في إبراز دور مدينة بيت لحم.

وأكد رئيس البلدية على أهمية الشركاء في إتمام التحضيرات والاستعدادت للأعياد وهي وزارة السياحة ومحافظة بيت لحم والأجهزة الأمنية، كما شدد على أهمية المانحين الذين شاركوا في تقديم اللازم لتحضيرات الأعياد وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس الذي مول الاحتفالات هذا العام، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، وشركة كهرباء محافظة القدس، وبلدية تورينو، الاتصالات الفلسطينية، بنك فلسطين، بنك القاهرة عمان، مجموعة BCI SAMSUNG، مجموة ميشيل الصبان من الأردن، الباصات السياحية، وشركة ميلينيوم، وحوش السريان، وفندق مار أنطون، وغيرها من الشركاء.

وأشار سلمان إلى شراكة معهد إدورد سعيد للموسيقى في احتفالات الميلاد هذا العام، وستكون هناك 12 فعالية موسيقية في محافظة بيت لحم بمدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، وهناك أربع دول ستشارك كفرق وهي سويسرا، إسبانيا، إيطاليا ومالطا، وغيرها من الفعاليات.

وأوضح رئيس البلدية أن سوق الميلاد هذا العام ستكون بمشاركة 15 دولة أجنبية و30 مشاركا محليا، وأكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة على أهمية التعاون المشترك الذي يتم مع جميع الجهات في محافظة بيت لحم لإتمام تجهيزات أعياد الميلاد المجيدة واستقبال الحجاج المسيحيين في المحافظة.

وقالت الوزيرة في مؤتمر الميلاد الذي عقد الخميس، في بلدية بيت لحم أنه تم التنسيق والتجهيز ما بين كل من وزارة السياحة والآثار، وبلدية بيت لحم، ومحافظة بيت لحم، وشرطة المحافظة لإتمام الإجراءات اللازمة لاستقبال الأعياد المجيدة، مشددة على أن هذا التعاون بين كل الجهات السابقة موجود وزاد خلال فترة الأعياد كونها أهم فترة في فلسطين وبيت لحم تحديدا كون ذلك يعكس روح السلام والمحبة في فلسطين.

وأضافت الوزيرة أن رسالة الميلاد هذا العام هي "عيد الميلاد رسالة حياة ووجود" وهي رسالة تتوجه لكل العالم لأنه خلال فترة أعياد الميلاد تكون كل أنظار العالم موجهة نحو بيت لحم، ولتؤكد على صمود الفلسطينيين في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول سلب الحياة من الفلسطينيين، وأشارت معايعة إلى الارتفاع الملحوظ في أعداد السياح القادمين إلى فلسطين وبالأخص لمدينة بيت لحم، والأهم هو زيادة نسب الإقامة في فلسطين، وعن طريق المكاتب السياحية الفلسطينية.

وشددت الوزيرة على أن المسيحيين هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، مؤكدة على مشاركة جميع الرئيس والوزراء فسنويا في صلوات الميلاد، ودعم الكنائس.

وأعلن مدير عام الشرطة في محافظة بيت لحم اللواء حازم عطا الله في مؤتمر الميلاد على استكمال كل استعدادت الشرطة والأجهزة الأمنية من أجل تأمين إضاءة شجرة الميلاد واحتفالات أعياد الميلاد.

وأكد اللواء حازم تخصيص 200 عنصر من عناصر الشرطة الفلسطينية بالضفة الغربية لتأمين احتفالات الأعياد المجيدة، والجاهزية التامة من كل اللوازم لتأمين الأجواء الملائمة للمحتفلين بإضاءة الشجرة، إلى جانب مشاركة أعداد كبيرة من الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى كجهاز المخابرات العامة والأمن الوقائي والاستخبارات، والتنسيقف في ما بينها لأجل الاحتفالات.

وأضاف اللواء عطاالله أن هناك بعض الإجراءات التي سيتم اتخاذها ابتداء من يوم إضاءة شجرة الميلاد، منها سيتم منع وقوف المركبات بالقرب من مركز السلام لتسهيل مرور المحتفلين، وتخصيص موقف للضيوف الواصلين من داخل فلسطين وخارجها وتخصيص موقف بالمحطة المركزية لمركبات المواطنين، وتحويل حركة السير في شوارع المدينة الداخلية لتخفيف الأزمة المرورية وحماية المارة، وإغلاق جميع الطريق المحيطة بساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة باستثناء مركبات الأمن والإسعاف والطوارئ.

وقال محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد إن جميع الأجهزة والمؤسسات في فلسطين جاهزة ومستعدة لاستقبال الاحتفالات بالأعياد المجيدة، وإظهار مدينة بيت لحم بأبهى صورتها، لمواجهة كل العوامل التي يحاول الاحتلال أن يستغلها في هذه المحافظة.

وقال المحافظ أن كل الإجراءات التي حاول الاحتلال وترامب إجراءها ضد القدس المحتلة وفلسطين كلها لا تؤثر على استمرار احتفالات الميلاد والأعياد الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني موحد في كل مكان في مواجهة سياسة الاحتلال.

وأوضح حميد أهمية أن تشمل إجراءات مرورية من أجل تخفيف الضغط، وكذلك التأكد من جاهزية البنية التحتية لاستيعاب الأعداد القادمة إلى بيت لحم، وبخاصة ما يتعلق بالفنادق والصحة والطرق والكهرباء والمياه.

وشدد المحافظ حميد على أهمية أن تكون الخطة المرورية واضحة ومعروفة للمواطنين من أجل التخفيف من حدة الأزمات المرورية، مشددا على أهمية التعاون ما بين مختلف الجهات ودراسة الخطط المقترحة من بلدية بيت لحم.

وأكد حميد على متابعته المتواصلة للوقوف على كل الاستعدادت لاستقبال الأعياد المجيدة وإنهاء الترتيبات لاستقبال كل الحجيج والزائرين من كل أرجاء العالم، مؤكدا أن بيت لحم آمنة وهادئة ومستقرة وتفتح ذراعيها للترحيب بالزوار وبخاصة في فترة الأعياد الميلادية المجيدة، وبين المحافظ أهمية إنعاش السياحة الفلسطينية مشددا على الزيادة في أعداد السياح الوافدين إلى فلسطين سنويا، رغم كل إجراءات الاحتلال لتشويه صورة السياحة في فلسطين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المؤتمر الصحافي للميلاد للعام 20182019 في بيت لحم انطلاق المؤتمر الصحافي للميلاد للعام 20182019 في بيت لحم



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018

GMT 02:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

GMT 02:47 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

مؤتمر صحفي لإطلاق مهرجان عيد الأضحى في كتارا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates