أبوظبي للتعليم يحدد شروط قبول الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية
آخر تحديث 21:45:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجتياز المقابلة الشخصية وامتحان القبول بمعدل لا يقل عن 90%

"أبوظبي للتعليم" يحدد شروط قبول الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" يحدد شروط قبول الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية

مجلس أبوظبي للتعليم
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

حدد مجلس أبوظبي للتعليم، عددًا من الضوابط والمعايير والشروط اللازم توافرها عند تسجيل الطلبة الوافدين في المدارس الحكومية التابعة للمجلس، ويتم استقبال طلبات التسجيل للوافدين المتميزين في مدارس التعليم العام من الصف الأول الأساسي وحتى الثاني عشر من خلال تعبئة استمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للمجلس www.adec.ac.ae. وحدد المجلس 5 أيام لاستقبال الطلبات بدأت من أمس الأحد وحتى الخميس المقبل.

وأكد المجلس أنه يتم تحصيل رسوم دراسية من الطلبة الوافدين المقبولين في مدارس التعليم الحكومي بواقع ستة آلاف درهم عن السنة الدراسية وفقا للقرارات والنظم المعمول بها. وحدد المجلس ضوابط قبول الوافدين في المدارس داخل المدينة بحيث ألا يزيد عدد المقبولين عن نسبة 20%من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، وأن يجتاز الطالب المتقدم للصف الأول الأساسي المقابلة الشخصية وامتحان القبول بمعدل عام لايقل عن (90%)، وأن يكون الطالب المتقدم للصفوف من الصف الثاني الأساسي وحتى الصف الثاني عشر ناجحا في صفه السابق وحاصل على معدل (85%) في مواد (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات)، وألا يقل المعدل العام للطالب عن (90%).

واستثنى المجلس ضمن الضوابط الخاصة بقبول الطلبة الوافدين في المدارس خارج المدينة والتي تبعد عن أقرب مدرسة خاصة مسافة (35) كيلو مترا، كما استثنى المدارس في المناطق التي تبعد 35كيلو مترا عن أقرب مدرسة خاصة من نسبة (20%) من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة.

كما استثنى الطلبة الوافدين أبناء العاملين في القطاعين الحكومي والخاص من شرط التميز في حال عمل وإقامة ولي الأمر في مناطق تبعد 35 كيلو مترا فأكثر عن أقرب مدرسة خاصة. وأكد المجلس قبول أبناء العاملين في القطاع الحكومي فقط في حال العمل في المدينة والإقامة في منطقة تبعد 35كيلو مترا فأكثر عن أقرب مدرسة خاصة، بعد أن يستوفى شرط التميز في الدرجات، وفي جميع الحالات يجب أن لا يؤدي قبول الطلبة الوافدين إلى تجاوز عدد طلبة الشعبة للكثافة الفصلية المحددة، وأن لا يؤدي قبولهم إلى فتح شعب إضافية.
جدير بالذكر أن المجلس أعلن في وقت سابق آلية تسجيل الطلبة في رياض الأطفال ومدارس التعليم الحكومي، للطلبة المواطنين ومن في حكمهم، والطلبة المستجدين، حيث اشترط التسجيل ببطاقة الهوية الإماراتية للطالب بحيث يتم الاستعانة بالبيانات المقروءة من بطاقة الهوية والاستغناء عن الأوراق الثبوتية، في حال عدم توفر شاغر في المدرسة يتم تسجيل الطالب في (قوائم الانتظار في نظام آل eSIS) عن طريق بطاقة الهوية الإماراتية، علما بانه لن يتم قبول أي قوائم انتظار غير الموجودة في نظام معلومات الطالب eSIS
وبالنسبة إلى الطلبة المستمرين ولديهم أرقام:eSIS، فيتم حجز مقعد للطلبة المستمرين (المنتقلين من التعليم الخاص والفني والمدارس الحكومية الأخرى) والراغبين في الانتقال إلى المدارس الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، وفي حال عدم توفر شاغر بالمدرسة يتم تسجيل الطالب الراغب بالانتقال الى المدرسة عن طريق حجز مقعد في (قوائم الانتظار eSIS).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم يحدد شروط قبول الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية أبوظبي للتعليم يحدد شروط قبول الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates