أبو ظبي للتعليم يرصد مدى قبول الطلبة لـ الثانوية الجديدة
آخر تحديث 21:20:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلق استبيانًا حول مدى رضاهم عن تطوير الحلقة الثالثة

"أبو ظبي للتعليم" يرصد مدى قبول الطلبة لـ "الثانوية الجديدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبو ظبي للتعليم" يرصد مدى قبول الطلبة لـ "الثانوية الجديدة"

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم، استبيانًا لطلبة الصفين الـ10 والـ11 في المدارس الحكومية في الإمارة، يهدف إلى التعرف إلى آرائهم في ما يتعلق بالتغيرات التي أدخلها المجلس على العملية التعليمية، والتغيرات التي شهدتها الحلقة الثالثة ونظام الثانوية الجديد الذي بدأ تطبيقه هذا العام.

وأوضح المجلس، في مقدمة الاستبيان، أن مشروع إعادة هيكلة الحلقة الثالثة يهدف إلى تطوير المناهج الدراسية وعمليات التقييم وأساليب التدريس في المدارس الحكومية، مشيرًا إلى أن آراء الطلبة وملاحظاتهم ستكون لها الأثر الأكبر في تحسين وتطوير المنظومة التعليمية.

وحسب قسم مكتب البحوث في المجلس، فإن الاستبيان ينقسم إلى سبعة محاور، تتضمن 42 سؤالًا، يتم الإجابة عنها من خلال الاختيار بين سبع إجابات تتضمن "لا يوجد، لا أوافق على الإطلاق، لا أوافق، محايد، أوافق نوعًا ما، أوافق، أوافق بشدة".

ويسعى الاستبيان إلى قياس رأي الطلبة حول مدى أهمية تخصيص حصة إضافية للمحادثة والتواصل باللغة العربية، ورأيهم في محتوى المنهج الجديد، والمنهجية المستخدمة في مادة الدراسات الاجتماعية المتكاملة، ومنهاج اللغة الإنجليزية المعدل، ومدى إعجابهم بالمقرر الجديد المسمى "المفاهيم الرقمية والتكنولوجيا والإبداع"، وهل تساعدهم حصة "الإرشاد الأكاديمي والمهني" على معرفة ما يودون القيام به في المستقبل، ومدى قبولهم لفكرة المواد الاختيارية، التي بدأ تطبيقها في الصف الـ11، وما هي أفضل المناهج الدراسية التي تتضمن المزيد من المشاركة والأنشطة.

وأكد مجلس أبوظبي للتعليم، أن التغير في الحلقة الثالثة تم رغم وجود كثير من النقاط الجيدة في مدارس الحلقة الثالثة، إلا أن كثيرًا من الطلبة يتخرجون دون اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للدراسة الجامعية أو للوظائف، مشيرًا إلى أن أغلب خريجي الثانوية بحاجة إلى "سنوات تأسيسية" في الجامعات لإعدادهم للتعليم الأكاديمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي للتعليم يرصد مدى قبول الطلبة لـ الثانوية الجديدة أبو ظبي للتعليم يرصد مدى قبول الطلبة لـ الثانوية الجديدة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates