أبو ظبي للتعليم يروّج للتخصصات العلمية بـ الروبوت
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن عن تنظيم دورات تدريبية اختيارية للطلبة

"أبو ظبي للتعليم" يروّج للتخصصات العلمية بـ "الروبوت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبو ظبي للتعليم" يروّج للتخصصات العلمية بـ "الروبوت"

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، عن تنظيم دورات تدريبية اختيارية للطلبة لتشجيعهم على الالتحاق بالتخصصات العلمية مستقبلًا، من خلال تعزيز قدراتهم العلمية ومهارات القرن الـ21 باستخدام الروبوت كأداة ووسيلة للتدريب والتحفيز، مشيرًا إلى أن عدد الطلبة الذين يتلقون هذه التدريبات بلغ 85 طالبًا وطالبة يتلقون تدريبات بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة ساعتين في اليوم الواحد.

وأفاد المجلس بأن هذه الدورات تهدف إلى تحفيز الطلبة نحو التوجه إلى التخصصات العلمية، وتحفيز مهارات الابتكار التي انتهجها مجلس أبوظبي للتعليم في تأسيس ثقافة مجتمعية تبجّل المخترع والمبتكر وتُعلي من شأن قيمة المنطق العلمي كوسيلة لتحليل المشكلات وإيجاد الحلول، بالإضافة إلى تأهيل الطلبة للمشاركة والتنافس في مسابقات أولمبياد الروبوت الوطنية والعالمية، ومسابقة العالم الواعد.

وذكرت مديرة برنامج التعلم الإلكتروني بقطاع التعليم المدرسي في المجلس، الدكتورة نجلاء النقبي، إن الروبوت يُعد منصة مميزة لتعلم مهارات القرن الـ21، حيث تنمّي تحديات حلول الروبوت والإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب.

وأوضحت أن حلول الروبوت تحاكي عددًا من المواد الدراسية، لذا يجب على الطلاب تعلم وتطبيق معرفتهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر، مشيرة إلى أن من أفضل مميزات الدورات تعزيز قدرات الطلبة وتدريبهم على تصميم الروبوت، لذا يستمتع الطلاب بوقتهم ويعملون معًا كفريق واحد ويتبادلون المعرفة.

وأكدت النقبي أن افتتاح المجلس نوادي للروبوت في المدارس ساعد على زيادة أعداد الطلبة المهتمين بعلم الروبوت، وإتقان العديد منهم مهارات تصنيع الروبوت وابتكار روبوتات متعددة تؤدي وظائف مختلفة، حيث تُعد تلك الأندية مراكز متكاملة من حيث المعدات والتكنولوجيا والمرشدين العلميين، وتهدف إلى دعم وتشجيع الطلاب على الابتكار والإنتاج المعرفي، وتحفيزهم على المشاركة في مسابقات الروبوت الدولية، التي بدأت منذ عام 2007 بتسعة طلبة، ووصلت إلى 1500 طالب وطالبة العام الجاري.

وأشارت إلى تطور مسابقات أولمبياد الروبوت العالمي الوطنية بشكل سريع، لافتة إلى أنه في عام 2008، شارك 29 فريقًا في المسابقات الوطنية، وفي عام 2011، شارك 206 فرق في جميع أنحاء الإمارات، وتنافس 300 فريق خلال عام 2012، وتنافس 420 فريقًا في عام 2014، ما يدل على زيادة نسبة استيعاب الطلاب للمشاركة بفاعلية في مسابقات الروبوت.

وأوضحت النقبي أن الهدف من إكساب الطلاب مهارات علوم الروبوت، توفير فرصة لتوسيع آفاق الطلاب، من خلال اكتشاف الروبوت، وتقديم مفهوم العلوم الحديثة في نشاطات المدارس التعليمية في مجالي العلوم والتكنولوجيا، وتوفير فرصة لتحسين التفكير الإبداعي ومهارات التواصل والتعاون، وتقوية القدرة على اكتساب معرفة جديدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي للتعليم يروّج للتخصصات العلمية بـ الروبوت أبو ظبي للتعليم يروّج للتخصصات العلمية بـ الروبوت



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates