أبو ظبي للتعليم يفتح باب تسجيل الطلبة المقيمين في المدارس الحكومية
آخر تحديث 11:34:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

20 % الحد الأقصى لعدد الطلبة غير المواطنين في المدرسة

"أبو ظبي للتعليم" يفتح باب تسجيل الطلبة المقيمين في المدارس الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبو ظبي للتعليم" يفتح باب تسجيل الطلبة المقيمين في المدارس الحكومية

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، أن فتح باب التسجيل للطلبة الوافدين في المدارس الحكومية يبدأ غدًا الأحد وتستمر عملية التسجيل حتى الخميس المقبل، مشيرًا إلى أن التسجيل سيتم حسب الشواغر المتوافرة والكثافة الطلابية المعتمدة للصفوف الدراسية وسعة المدرسة، بشرط ألا يزيد عدد الطلاب المقيمين على 20% من أعداد الطلاب المواطنين في المدرسة، وأن يجتازوا الشروط الخاصة بالالتحاق.

وأفاد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، بأن آلية استقبال طلبات الطلبة الوافدين المتميزين الراغبين في التسجيل في مدارس التعليم العام الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم من الصف الأول الأساسي حتى الثاني عشر، تتم من خلال تعبئة استمارة التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس (www.adec.ac.ae)، حسب الشواغر المتوافرة والكثافة الطلابية المعتمدة للصفوف الدراسية وسعة المدرسة، وألا يزيد عدد المقبولين على 20% من عدد الطلبة في المدرسة والصف الدراسي، واستيفاء شرط التميز في الدرجات.

وأشار الظاهري إلى وجود ضوابط لقبول أبناء الوافدين في المدارس داخل المدينة، تشمل ألا يزيد عدد المقبولين على 20% من عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، وعلى النسبة نفسها من طلبة الشعبة الواحدة مع مراعاة عدم تجاوز عدد طلبة الشعبة للكثافة الفصلية المحددة، وألا يؤدي قبولهم إلى فتح شعب إضافية، ما يؤثر في حاجة المدرسة من المعلمين والكتب المدرسية.

وتابع: وتتضمن الضوابط أن يجتاز الطالب المتقدم للقبول بالصف الأول الأساسي المقابلة الشخصية التي تجريها اللجنة الفنية المختصة في المدرسة، بالإضافة إلى اختبار القبول بمعدل لا يقل عن 90% في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، وأن يجتاز الطالب المتقدم للصفوف من الثاني حتى الثاني عشر المقابلة الشخصية، وأن يكون ناجحًا في صفه السابق وحاصلًا على معدل 85% في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، وأن يكون معدله في كل مادة لا يقل عن 85 درجة، وألا يقل المعدل العام للطالب عن 90%. ولفت الظاهري إلى أنه يتم تحصل الرسوم الدراسية من الطلبة الوافدين المقبولين في مدارس التعليم العام الحكومي بواقع 6000 درهم عن السنة الدراسية وفق القرارات والنظم المعمول بها.

وحدد المجلس ضوابط قبول أبناء الوافدين في المدارس خارج المدينة والتي تبعد عن أقرب مدرسة خاصة مسافة 35 كيلومترًا، إذ سمح المجلس بقبول الطلبة المقيمين في المناطق التي تبعد 35 كيلومترًا فأكثر عن أقرب مدرسة خاصة بمدارس التعليم العام، بشرط بها أن يكون بها الصف المناسب لمستوى الطالب الدراسي وتستثنى تلك المدارس من نسبة 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة، مع مراعاة عدم تجاوز عدد طلبة الشعبة الواحدة الكثافة الطلابية المحددة، وألا يؤدي قبولهم إلى فتح شعب إضافية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي للتعليم يفتح باب تسجيل الطلبة المقيمين في المدارس الحكومية أبو ظبي للتعليم يفتح باب تسجيل الطلبة المقيمين في المدارس الحكومية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates