أربعة طلاب في هندسة عجمان يبتكرون عربة تسوق ذكية
آخر تحديث 04:11:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرض أسعار المنتجات ومكوناتها

أربعة طلاب في "هندسة عجمان" يبتكرون عربة تسوق ذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أربعة طلاب في "هندسة عجمان" يبتكرون عربة تسوق ذكية

أربعة طلاب في "هندسة عجمان" يبتكرون عربة تسوق ذكية
عجمان – صوت الإمارات

ابتكر أربعة طلاب بقسم الهندسة الكهربائية في جامعة عجمان، عربة تسوق ذكية، يمكن استخدامها في مراكز التسوق، والجمعيات الاستهلاكية، وتقدم خدمات التعريف بالمنتج وسعره، وتاريخ الإنتاج والصلاحية، وتوفر وقت الانتظار لدفع حساب المشتريات، حيث تصدر فاتورة للأشياء التي بداخلها وترسلها إلى "الكاشير".

وأكد الطلاب محمد مجد، ووسيم حمدون، ومهدي إبراهيم، وحسن النجار، أن الهدف من الابتكار تقليل الزحام داخل الأسواق والمولات، خصوصًا في بداية الشهر، وأيام العطلات والمناسبات، مشيرين إلى أن الابتكار يعتمد على تغير نظام "البار كود"، إلى نظام "Rfid"، الذي يتم برمجة عربة التسوق عليه من خلال تزويدها بشاشة يمكنها قراءة المنتج، والسعر، وإضافته في خانة المشتريات بمجرد وضعه في العربة.

وأوضحوا أن العربة يمكنها عمل ميزانية للشراء، بحيث يسجل المتسوق القيمة التي يرغب في التسوق بها، وتقوم بتنبيهه في حال الاقتراب من الوصول إلى القيمة المالية المحددة مسبقًا، وإطلاق انذار في حالة تعديها، كما أنها تعد فاتورة المشتريات وترسلها مباشرة إلى قسم الحسابات، من خلال ربط عربات التسوق بنظام المحاسبة في المكان، ما يوفر وقت انتظار الدفع، ويلغي عملية تفريغ محتويات العربة وإعادة تجميعها، ويقلل من الزحام. وأضافوا أن العربة مزودة بخاصية عرض معلومات عن كل منتج قبل الشراء، وتاريخ الإنتاج، وبلد المنشأ، والأنواع الموجودة الشبيهة للمنتج، والقيمة الغذائية، والسعرات الحرارية للمنتج، لافتين إلى أن العربة يمكن استغلالها في عمل إعلانات للمنتجات من خلال عرض فيديوهات مصورة للمنتجات، ما يوفر دخلًا إضافيًا للمحال ومراكز التسوق.

وأكدوا أن العربة تم تصنيعها بالكامل من منتجات محلية، ويسهل إنتاجها واستعمالها، ولاقت استحسان الجمهور والمحكمين خلال المشاركة في مسابقة مبتكر 2016

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة طلاب في هندسة عجمان يبتكرون عربة تسوق ذكية أربعة طلاب في هندسة عجمان يبتكرون عربة تسوق ذكية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates