إستغلال المعلم لتعلق التلميذة وإبذائها مع انعدام دور الأم
آخر تحديث 13:45:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"صوت الإمارات" توضح أسباب كوارث مرحلة المراهقة

إستغلال المعلم لتعلق التلميذة وإبذائها مع انعدام دور الأم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إستغلال المعلم لتعلق التلميذة وإبذائها مع انعدام دور الأم

التعلق العاطفي بين التلميذة ومعلمها
القاهرة - شيماء مكاوي

تحس الفتاة في فترة المراهقة بانجذاب نحو معلمها وأستاذها حيث تشعر بأنه فتى أحلامها المنتظر رغم فارق السن فيما بينهما .

وتحلل أستاذ الطب النفسي الدكتورة هبة عيسوي ، هذه الظاهرة موضحة أنه في فترة المراهقة وتحديدا مع بداية المرحلة الثانوية للفتيات تشعر الفتاة بأنها قد نضجت وأنها شارفت على سن الزواج وتبدأ في البحث عن فتى أحلامها ولا تجد أمامها سوى معلمها خاصة إذا كان يهتم بمظهره .

 

وأشارت عيسوي إلى أن الفتاة تصنع خيالات في عقلها أن هذا المدرس معجب بها ويبادلها المشاعر .وفي الحقيقة تعلق التلميذة بمعلمها له درجات فهناك من تتعلق بمعلمها لمجرد الإعجاب بطريقة ملبسه واهتمامه بمظهره مما يجعلها تحب ما يدرسها لها من مواد دراسية .

 

وأضافت عيسوي أن هناك من تتطور معها الأمر إلي مرحلة العشق والحب ورغبتها في الزواج من معلمها .وهذا التعلق العاطفي للفتيات يحدث عندما تفقد الفتاة جزءًا من العاطفة الخاصة بالأب أو الأخ .

 

وترى عيسوي أنه في كثير من الأحيان ينشغل الأب في عمله ولا يعطي لها اهتماما رغم أن تعلق الفتاة الأول يكون بوالدها ، ثم شقيقها ويكون الأب والأخ بمواصفات شخصيتهما هما حلم كل فتاة عند الارتباط بشخص ما .

 

وأردفت أحيانا تكون الفتاة يتيمة الأب ووحيدة ليس لها شقيق مما يجعلها تتجه بعاطفتها نحو معلمها .وهذه المشكلة تزول والعاطفة المتجهة نحو المعلم تتلاشى بمرور الوقت ولكن المشكلة تكمن في استغلال بعض المعلمين لهذا ويلعبون بمشاعر الفتاة أكثر ويستغلونها .

 

وأكدت عيسوي أن العديد من حالات التحرش الجنسي تحدث بين المعلم والفتاة وأحيانا يستغل المعلم حب الفتاة له ويضحك عليها ويقيم علاقة معها تمتد للعلاقات المحرمة وتلك هي الكارثة .

 

وشددت عيسوي على دور الأم وضرورة أن توعي ابنتها وأن تكون صديقة لها في تلك المرحلة الخطرة وأن تراقب المعلمين وأفعالهم بشكل أو بأخر وجون أن تشعر الفتاة بذلك .

 

وكشفت رئيس المجلس المصري لحقوق المرأة الأستاذة نهاد أبو قمصان عن  أن تعلق الفتاة بمعلمها ينتج عنه كثير من الكوارث وأنها قابلت العديد من الحالات المأساوية الناتجة عن حب الفتاة لمعلمها.

 

وذكرت أبوقمصان أن هناك كثير من المعلمين ليس عندهم أمانة ولا يحافظون على الفتيات وأصبحوا ينظرون إليهن بنظرات توحي بالرغبة بهن .والفتيات صغيرات لم يتفهمن هذا فيقعون فريسة لهذا المعلم الغير أمين .

 

واستطردت  أن هناك انتشارًا لحالات كثيرة منها هتك عرض فتاة وآخري تحرش وهناك زواج عرفي أحيانا فهناك العديد من الكوارث التي تحدث جراء عدم أمانة المعلم في كثير من الأحيان خاصة في الآونة الأخيرة .

 

وحصرت أبوقمصان علاج تلك المشكلة في أمرين هما توعية الفتيات توعية صارمة بأن المعلم هذا هو فقط لكي يدرس لها المواد الدراسية .مع مراقبة هذا المعلم من الأم والأب ، ويجب أن يقترب كلا من الأم والأب من الفتاة أكثر في هذه المرحلة .

 

وحثت أبوقمصان على  تفادى الدروس الخصوصية خاصة إذا كانت تنحصر في المعلم والفتاة فقط ويجب استبدالها بمجموعة تتكون من عدة تلاميذ .ويجب توجيه رسالة مشددة للمعلم ونقول له أنت نبراس وقدوة ورسول العلم ويجب أن تحافظ على تلك الأمانة التي أعطاها الله لك ، وأن تعامل الفتيات مثل إخواتك أو أبنائك .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستغلال المعلم لتعلق التلميذة وإبذائها مع انعدام دور الأم إستغلال المعلم لتعلق التلميذة وإبذائها مع انعدام دور الأم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates