إعلان تنظيم الدورة الثالثة لـمنتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد نجاح دورات وزارة شؤون المجلس الوطني السابقة

إعلان تنظيم الدورة الثالثة لـ"منتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلان تنظيم الدورة الثالثة لـ"منتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات"

منتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات
أبوظبي- جواد الريسي

أعلنت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء، عن تنظيم الدورة الثالثة لمنتدى "بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات"، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، خلال يومي الـ10 و11 من شهر تشرين ثاني/نوفمبر 2014،  في مقر الجامعة في مدينة العين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورتين السابقتين في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين طلبة الجامعات.

وأوضح وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، طارق هلال لوتاه، في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن إطلاق فعاليات المنتدى، أنه يأتي في إطار سلسلة من المبادرات والبرامج التي تقوم بها الوزارة وبالتعاون مع الجهات المعنية بهدف تعزيز الثقافة السياسية في الدولة، حيث أطلقت مبادرات وأنشطة هادفة تخاطب جميع شرائح المجتمع، وحسب مستوياتهم الثقافية والعلمية، وذلك ضمن جهود الوزارة المستمرة والمتواصلة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية وبناء الوعي السياسي، الذي يعد برنامجاً وطنياً يتطلب تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة.
 
وأضاف أنه يعد استمراراً لما بدأه في دورتين سابقتين من منتدى الوعي السياسي، وانطلاقًا من أن جوهر المشاركة السياسية يتجلى بأبهى صوره من خلال المشاركة في العملية الانتخابية، وسعيًا من الوزراة إلى تحقيق أهداف المنتدى على النحو الأمثل، وتم اعتماد محاور للدورة الثالثة للمنتدى لتكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بأهدافه المرجوة، فمن المقرر أن تتناول أعمال المنتدى موضوع "انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015"، بما يشمله من جوانب إجرائية وموضوعية، وتنظيم الحملات الانتخابية، ودور المرأة الإماراتية في الانتخابات، إلى جانب دور وسائل الإعلام التقليدية والاجتماعية في الانتخابات المقبلة، بالإضافة إلى دور المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في دعم انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.
 
وأوضح لوتاه أن الوزارة تطمح من خلال هذا المنتدى إلى تعزيز الوعي السياسي لدى الشباب حول أهمية انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وذلك من أجل تشكيل فهم عام وشامل لدى طلبة الجامعات حول العملية الانتخابية بكافة جوانبها، نظرًا لما يمثله المجلس الوطني الاتحادي من منصة لتداول ومناقشة الآراء والقضايا التي تخص اهتمامات طلبة الجامعات كمكون أساسي من مكونات المجتمع الإماراتي.

ويتكون المنتدى من ست جلسات تقام على مدى يومين، حيث تحمل الجلسة الأولى عنوان "انتخابات المجلس الوطني الاتحادي – الجوانب الإجرائية والموضوعية"، فيما تتناول الجلسة الثانية تنظيم الحملات الانتخابية. 

وستكون الجلسة الثالثة تحت عنوان " المرأة والانتخابات – تجربة عملية للمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي"، وستناقش الجلسة الرابعة المرأة والانتخابات – تقييم تجارب المرأة في انتخابات 2006 و 2011"، وستتناول الجلسة الخامسة موضوع "دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي"، وسيخصص للجلسة السادسة موضوع "دور المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في دعم انتخابات المجلس الوطني الاتحادي"، بالإضافة إلى الجلسة الختامية والتي تدور حول المناقشات التي تمت خلال يومي المنتدى وإعلان التوصيات النهائية للمنتدى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان تنظيم الدورة الثالثة لـمنتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات إعلان تنظيم الدورة الثالثة لـمنتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates